الرئيسية » نماذج وخطابات » أفضل نموذج جاهز لخطاب الغاء هروب عامل

أفضل نموذج جاهز لخطاب الغاء هروب عامل

أفضل نموذج جاهز لخطاب الغاء هروب عامل
اعلان
يجب إرسال خطاب إلغاء تقرير الهروب إلى الجهات المختصة ؛ حتى يتنازل الكفيل عن مسؤوليته القانونية والامتثال للقوانين التي تضعها المملكة لتنظيم شؤون العمال والوافدين في أراضيها ، وعبر موقعنا الإلكتروني. ،نقدم أشكال مختلفة من المراسلات للمساعدة في إلغاء تقرير الهروب ، والخطوات الإلكترونية التي يمكن اتباعها لتحقيق ذلك.

كيف تقوم بالغاء هروب عامل؟

يمكن للأجنبي إلغاء تقرير الهروب المقدم ضده إذا اتفق الطرفان و حالات أخرى ، ولكي يقوم العامل بإلغاء التقرير ، يجب إعداد المستندات التالية:

  • نسخة من هوية إقامة العامل.
  • صورة من هوية الكفيل.
  • مستند يوضح عدد التأشيرات التي حصل عليها العامل قبل تقديم بلاغ الهروب فيه، ويتم الحصول على المستند من مصلحة الجوازات.
  • مستند يفيد بعدد الرواتب التي حصل عليها العامل قبل تقديم بلاغ الهروب.
  • إفادة صلح أو تسوية خلافات بين العامل والكفيل.
  • إفادة (خطاب) تنازل من الكفيل عن تقديم البلاغ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النهج صعب في حالة الخلافات بين الكفيل والعاملين ، لذا فإن الطريقة التي تتفاوض بها الأطراف هي لتمكين العمال من الحصول على حلول لبعض الأوراق السابقة.

ما هي الرسوم اللازمة لإلغاء بلاغ هروب عامل؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر قنواتها للتواصل مع العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن رسوم إلغاء تقرير هروب عامل هي صفر ريال سعودي ، ما يعني أن تقرير الإلغاء مجاني تمامًا ، دون رسوم أو تكاليف إدارية أو طوابع بريدية. نظرًا لأن الإلغاءات المبلغ عنها تتم إلكترونيًا في غضون خمسة عشر يومًا من إخطار العامل بالغياب ، وبعد هذه الفترة ، لا يمكن الإلغاء عبر الإنترنت.

الغاء هروب عامل بدون خطاب

مع التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم ، مع اعتماد أقل على الخطاب والوارد والصادر ، فالإنترنت هو سيد الموقف. ونتيجة لذلك ، قدم مركز تنمية الموارد البشرية دليلاً إلكترونيًا حول كيفية إلغاء تقرير الهروب "من هنا" ونعمل أيضًا على توضيح وتبسيط هذه الخطوات و هي كالتالي:

  • فتح موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • الوقوف بالمؤشر على “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط على “بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل”.
  • تسجيل الدخول على الموقع.
  • اختيار منشأتي، على ألا تكون المنشأة في النطاق الأصفر أو الأحمر.
  • اختيار منشأة من منشآت صاحب الحساب (المنشأة التي يتبعها العامل).
  • اختيار “استعراض الخدمات”.
  • النقر على تبويب بلاغات التغيب، ثم “بلاغ التغيب عن عامل”.
  • الضغط على “بدء الخدمة”.
  • إدخال بيانات العامل ثم الضغط على بحث، أو يتم اختيار البلاغات السابقة، على أن تكون حالة العامل في البلاغ “متغيب عن العمل”.
  • إدخال بيانات العامل المطلوبة على الموقع، والضغط على إلغاء البلاغ، ورفع أية وثائق مرتبطة بإثبات الحالة الجديدة، والتعهد على أن الفرد مسؤول عن صحة البيانات وإقرار إلغاء التغيب.
  • الضغط على “إلغاء الطلب” في المستطيل الأحمر، وسيتم تغيير حالة البلاغ إلى “ملغي”، ويتم تعديل حالة العامل إلى “على رأس العمل”، وسيتم إرسال رسالة SMS على الجوال بنجاح العملية.
هناك طريقة مختلفة لإلغاء المراسلات من خلال منصة "أبشر" ، وهي تسجيل الدخول إلى الموقع ، ثم اختيار الحساب الشخصي ، ثم تسجيل الدخول ، والضغط على "خدماتي" ، ثم اختيار الخدمات ، ثم اختيار جواز السفر ، والضغط على الاتصال ، اضغط على "إرسال الطلب الرسمي".

أدخل البيانات المطلوبة أولاً القسم المراد تعديله وحدد خيار (القسم) منه ، ثم حدد (البلاغات) من حقل الخدمة وحدد سبب الإلغاء في وصف الطلب لكتابة هروب العامل تقرير واختيار "تقديم الطلب" ، ستقوم الإدارة المختصة بإرسال رسالة للتواصل مع رقم الطلب المقدم ، وسيتم الرد على الطلب في أقرب وقت ممكن.

الغاء بلاغ هروب عامل

في دول الخليج التي تجذب العمالة الأجنبية - بقيادة المملكة العربية السعودية - يحاولون تزويد الوافد بتأشيرة خروج وعودة ، أحيانًا في عطلة أو لزيارة أسرته ، على سبيل المثال ، قد تكون هذه التأشيرة تأشيرة الخروج مرة واحدة أو الدخول والخروج المتعدد

لكن في بعض الأحيان يستفيد العمال من هذه التأشيرة لعدم العودة أبدًا ؛ بالإضافة إلى المسؤولية القانونية ، يؤدي هذا إلى خسائر للكفلاء والشركات. يجب الإبلاغ عن هروب عامل في غضون شهر من مغادرته ، أو يواجه المسؤولون عن ذلك مشاكل وغرامات قانونية.

لذلك ، يضطر الكفيل أحيانًا إلى تقديم تقرير هروب عامل ، ولكن إذا عاد العامل بعد تقديم تقرير الهروب ، فعليه إبلاغ مكتب العمل مرة أخرى بأن العامل قد عاد وأن وضعه سيتغير إلى "نشط" حتى يتمكن من ذلك. لإعادة احتسابه في منطقة المنشأة.

ما هي صيغة خطاب الغاء بلاغ هروب عامل؟

نلاحظ أن خطاب إلغاء التغيب لن يكون له فائدة إذا تم تسجيل تقرير عن غياب العامل أكثر من مرة في فترة ثلاث سنوات ولم يتم ترحيل العامل من إحدى الإدارات ، وإلا فإن القانون يلغي الهروب على نطاق واسع التقارير ، وننص على إلغاء تقارير هروب العامل. و فيما يلي نقدم صيغة فريدة لخطاب الغاء هروب وهي كالآتي:

إلى السيد المحترم/ …………… مدير مكتب العمل

إلى من يعنيه الأمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد..

أقدم لكم طلبي هذا بصفتي السيد/ ……………. مدير شركة/ ………………. المسجلة في السجل التجاري برقم/ ………… وذلك من أجل أن أرفع لكم طلب المؤسسة في إلغاء بلاغ غياب السيد/ ………… العامل لدينا، حامل الجنسية/ ……… وإقامة/ …………… وجواز سفر رقم/ …………، وإعادة تسجيله في المنشأة.

سبب الطلب هو عودة العامل إلى مزاولة عمله بعد إرسال الخطاب بـ…. أيام، أي منذ تاريخ: ……/……/……، ونتعهد إليكم بعدم إصدار أية موافقة أو تأشير خروج له خلال فترة ….. شهور من تاريخ عودته، مع تحملنا لكافة الالتزامات الحقوقية.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير.

تحريرًا في تاريخ: ……./……../………

التوقيع:………………….. الختم


يمكن الحصول على الصيغة السابقة وتعديلها واستخدامها بتنسيق doc عن طريق التنزيل من الرابط التالي:

نموذج لخطاب الغاء بلاغ هروب عامل

إلى السيد الفاضل مدير مكتب العمل

تحية طيبة، وبعد

أقر أنا/ …………….. رقم هوية/ ………… بصفتي المدير العامل والممثل الرسمي لمؤسسة/ ………… بأنني في تاريخ: …./…./….. قد تقدمت ببلاغ عن هروب العامل/ ……………… صاحب جواز سفر/ …………. وجنسية/ …………. وأرغب في التبليغ أن العامل قد عاد، وهو على رأس عمله الآن.

لذا ألتمس من حضراتكم إلغاء البلاغ السابق، وإعادة نقل العامل إلى منشأتنا/ …………….. تبعًا لقوانين العمالة في قانون العمل السعودي، ونؤكد على عدم شروعنا في إصدار أي تأشيرات خروج للعامل خلال فترة مفادها ثلاثة شهور من تاريخ عودته للعمل وهو يوم ………… الموافق …../……/……

وفي حالة حدوث ما يخالف ذلك نتحمل المسؤولية القانونية الكاملة مع الالتزام بكافة الالتزامات الحقوقية الخاصة بالعامل.

مرسل إليكم من: …………….

تحريرًا في تاريخ: ……./……../………

لا يوجد تنسيق واحد للرسالة ، ولكن يجب مراعاة الشروط المناسبة للرسالة ، ويجب تقديم الطلب في نص الرسالة ، ولتنزيل نسخة قديمة من خطاب إلغاء الهروب للعمل بتنسيق doc ، يمكنك ذلك من خلال الرابط التالي:

نموذج لخطاب الغاء بلاغ هروب

من أجل إعادة تسجيل العامل والتسجيل في المصنع ، يجب أن يكون تصريح عمله ساري المفعول ، وكذلك جواز السفر والإقامة. ومع ذلك ، وبغض النظر عن الملف ، من الضروري بدء وتسريع إلغاء تقارير الهروب لتجنب المشاكل غير الضرورية ، فيما يلي نموذج الطلب الجديد:




بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/…………………

إلى من يعنيه الأمر

تحية طيبة وبعد..

إنني وبصفتي مدير شركة/ ……………….. سجل تجاري رقم/ ………………. منشأة/ ………….. أتقدم إليكم لإعادة قيد العامل/ ………….. رقم إقامة/ …………. وجواز سفر/. …………. حيث قد عاد لمزاولة العمل بعد غياب قدره ………….. أيام/ شهور.

علمًا بأن سبب غيابه هو ………………………. وقد قبلنا عودته، علمًا بأنه سبق تقدمنا ببلاغ بتاريخ ……/……/……. عن تغيب العامل عن العمل وهروبه، فسأكون شاكرًا لكم إلغاء البلاغ وإجراء اللازم.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير

التوقيع: ……………… ختم المؤسسة

يمكنك الحصول على الصيغة السابقة من خطاب إلغاء تقرير هروب العامل واستخدامه عن طريق تنزيل ملف تنسيق doc من خلال الرابط التالي:

نموذج لإلغاء هروب العمالة المنزلية

نشرت هيئة الجوازات السعودية على حسابها على Twitter أنها تقبل إلغاء تقرير غياب عاملة منزلية في غضون 15 يومًا من تاريخ التسجيل ، بشرط أن يكون تصريح الإقامة الحالي للعامل ساريًا.

ولفتت إلى أنه لا يمكن إلغاء تقرير التغيب الخاص بأبشر للعمالة المنزلية ، ففي ذلك الوقت إذا عاد العامل خلال 15 يومًا من تاريخ الإخطار ، يجب مراجعة الإدارة الأجنبية ومخاطبتها بشكل صحيح من قبل الإدارة المختصة ، فنحن نقدم التنسيق المناسب لخطاب إلغاء هروب عامل منزلي:



بسم الله الرحمن الرحيم

إلى إدارة الوافدين في منطقة/ ………….

إلى السادة المسؤولين ومن يعنيه الأمر

تحية طيبة، أما بعد..

أتقدم أنا السيد/ ………. بصفتي/ ………. رقم هوية/ …………. عنوان/ ……………. صاحب منشأة رقم/ ………… برغبتي في الإبلاغ عن عودة عاملي المنزلي السيد/ ……………… رقم إقامة/ …………… جواز سفر/ ……………….. بعد فترة ……… من تقديم بلاغ هروب العامل.

وكان سبب غيابه هو: …………………، والآن هو موجود على رأس عمله، لذا أناشد سيادتكم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء بلاغ الهروب السابق، وإعادة تسجيل العامل في حالة لم يعد مقيد في المنشأة، ونرفق مع هذا الخطاب المستندات القانونية التي تفيد الأمر.

شكرًا لوقتكم وتفهمكم، والله المستعان.

التوقيع: ……………………….

 لتحميل الخطاب السابق بتنسيق doc للاستخدام والتنزيل يمكن القيام بذلك من خلال الرابط التالي: 

نموذج خطاب لإلغاء بلاغ هروب سائق خاص

هناك طريقة أخرى لإلغاء تقرير الهروب من خلال منصة أبشر ، وهي تنطبق على جميع أنواع العمل باستثناء العمالة المنزلية ، وهي كالآتي: الدخول إلى منصة أبشر حدد شخصي ، ثم قم بتسجيل الدخول ، وانقر فوق الخدمات في خدماتي ، ثم الخدمات العامة.

بعد ذلك ، انقر فوق "الرسائل والطلبات" ، وحدد "المديرية العامة للجوازات" من الخيارات التي تظهر ، ثم حدد "خدمة إلغاء بلاغ الهروب" ، واكتب بيانات الرسالة المطلوبة مع إمكانية تحميل الملفات بتنسيق pdf أو تنسيق png ، ثم ارسال.

بعد ذلك يتم إرسال رقم الطلب إلى الهاتف المحمول ومتابعة التحديثات الواردة فيه على الحساب الخاص على منصة أبشر. بالإضافة إلى هذه الطريقة ، نقدم أيضًا تنسيق خطاب إلغاء هروب سائق خاص جديد يمكن استخدامه عند الكتابة إلى مكتب الجوازات أو مكتب العمل لتقارير الهروب:



بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المسؤول مدير مصلحة/ ……………

تحية طيبة، أما بعد..

أتقدم إليك بخطابي هذا لإلغاء بلاغ هروب العامل/ …………… رقم إقامة/ ……………… ورقم جواز السفر/ …………. علمًا بأنه كان يزاول مهنة سائق خاص مسجل في منشأة رقم/ …………….، وذلك بسبب عودة العامل على رأس عمله بدءًا من تاريخ: …../……/……..، وقد كان تغيبه بسبب: ……………..

أرسل إليكم بصفتي/ ……… علمًا بأنني أتعهد بعدم إصدار أي تأشيرات خروج نهائي للعامل خلال فترة مفادها ……. شهور، ولا أي تأشيرات خروج وعودة خلال مدة مفادها ……..، مع تحملنا لكافة الالتزامات الحقوقية، والتزامنا بالمسؤولية القانونية حول صحة المعلومات المقدمة.

والله ولي التوفيق

مرسل إليكم من: ……………

التوقيع: ……………………. الختم

لاستخدام الخطاب السابق وإكماله أو تعديله حسب المؤسسة والموظفين يمكن القيام بذلك عن طريق تنزيله بتنسيق doc من الرابط أدناه:

إن القوانين المنظمة لعملية التعامل مع العمال والوافدين في المملكة عديدة وصارمة ويجب أن يتبعها العمال المقيمون والكفلاء. لذلك إذا عاد عامل بعد مغادرته أو فراره ، فقد قدمنا ​​نموذج الرسالة أعلاه لإلغاء تقرير الهروب والأهم من ذلك مساعدة الأمور في العودة إلى طبيعتها.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق