الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج لصيغة شكوى ضد البلدية

نموذج لصيغة شكوى ضد البلدية

نموذج لصيغة شكوى ضد البلدية
اعلان

استمارة شكوى ضد البلدية مقدمة من المواطنين الراغبين في تحسين الخدمات التي تقدمها البلدية في منطقتهم ، حيث تعد وزارة البلديات والشؤون الريفية والإسكان من الوزارات المهمة ؛ بسبب الاتصال المباشر بالعديد من جوانب الحياة المختلفة  التي تخص المواطنون السعوديون ، قد يحتاج الأشخاص العاديون الذين لا يتمتعون بالقدرة على الكتابة إلى تقديم شكوى إلى البلدية. لذلك فهو يبحث عن نموذج جاهز لتلبية رغبته ، لذلك سنقوم بتقديم استمارة شكوى ضد البلدية عبر موقعنا الإلكتروني.

كيف تكتب شكوى إلى رئيس البلدية؟

هناك بعض النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها عند كتابة شكوى إلى رئيس البلدية. 

أولاً وقبل كل شيء: عند كتابة الشكوى يجب أن تكون مفصلة وواضحة وخالية من العبارات الطويلة غير الضرورية. من المهم أن تكتب بطريقة جيدة وصحيحة دون أخطاء إملائية ونحوية ، دون تكرار الجمل التي تحمل نفس المعنى ، من المهم تحديد تاريخ الشكوى وكتابة جميع بيانات مقدم الشكوى في بداية الخطاب. يجب توجيهها إلى رئيس البلدية، والتأكد من صحة العنوان البريدي.

ما هي صيغة الشكوى ضد البلدية؟

عند تقديم مثل هذه الشكاوى تُقدم إلى رئيس البلدية ، لا تحتوي الشكاوى على صيغة محددة مكتوبة ؛ نظرًا للتنوع الكبير في الخدمات التي تقدمها حكومة البلدية ، وتركز على تجميل المنطقة والحفاظ على سلامة المواطنين.

 تصدر البلديات أيضًا تصاريح البناء و التمديد من النوعين العام والخاص، كما تعمل البلدية على بناء حاجز شجري حول المدينة ؛ لمنع الرمال من التآكل بسبب الرياح ، وأعمال مهمة أخرى للمواطنين السعوديين ، وفي السطور التالية نقدم لكم نموذج الشكوى ضد البلدية:





أتقدم إلى سيادتكم أنا المواطن …………………………… وأعمل ……………. ومحل إقامتي هو ……………………………………………………………….

أتوجه إلى معاليكم بشكوى بعدما حاولت جاهدًا بجميع السبل الوصول إلى حل للمشكلة التي سأطرحها على سيادتكم لكن دون جدوى، وتتلخص الشكوى في …”يُذكر سبب تقديم الشكوى بالتفصيل”

أضع الآن الأمر بين أيديكم وكل ثقة في الله ثم فيكم وفيما تبذلونه من جهود، وأرجو أن يتم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع هذا الضرر وحل المشكلة في أقرب وقت، وفقكم الله لما فيه الخير للبلاد.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

تحريرًا في يوم …………. الموافق …/ …./ …….

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………………………….

الوظيفة: ………………………………………..

رقم الهوية: ……………………………………..

محل الإقامة: …………………………………….

رقم الجوال: ……………………………………..

التوقيع: ……………………………………

يمكن للراغبين في تنزيل نموذج الشكوى ضد البلدية القيام بذلك مباشرة بتنسيق doc من خلال الضغط على الرابط التالي:

من الأفضل كتابة أي نوع من الشكوى على جهاز الكمبيوتر ، باستثناء المواقع الإلكترونية للوزارات ، بالإضافة إلى أرقام الهواتف المخصصة لخدمات المواطنين ، وهناك أيضًا صفحات مخصصة للشكاوى ، حيث قدمنا أهم الأشياء التي تتعلق بصيغة الشكوى ضد البلدية.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق