الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج جاهز لخطاب طلب العودة للعمل بعد الفصل

نموذج جاهز لخطاب طلب العودة للعمل بعد الفصل

نموذج جاهز لخطاب طلب العودة للعمل بعد الفصل
اعلان
يلجأ الموظفون إلى خطاب يطلبون فيه العودة إلى العمل بعد طردهم كمحاولة ودية لاستعادة وظائفهم بعد طردهم. و يسمى في بعض الأوقات بنموذج استرحام لطلب العودة إلى العمل و مهما تعددت المسميات فالهدف واحد و هو العودة إلى العمل مرة أخرى. في هذا الطلب الرسمي يقدم الموظف بيانًا إلى الإدارة أو قسم الموارد البشرية يعبر فيه عن الندم على أوجه القصور السابقة والرغبة في فرصة جديدة لإثبات جدارته وولائه مرة أخرى.

طريقة كتابة خطاب لطلب العودة للعمل مرة أخرى

في بعض الأحيان ، تتخذ إدارة العمل إجراءات الفصل ضد الموظفين الذين ينتهكون قوانين وأنظمة العمل ، ويفشلون في أداء واجبات العمل ، ويسيئون إلى الزملاء ، ويرفضون التعاون.

عادةً ما تكون حالات الفصل هذه هي الملاذ الأخير للسلطة التنفيذية بعد عدة تحذيرات شفهية وخطية ، ولكن لا تأخذ في الاعتبار أن كل هذه التحذيرات لم تمنع الموظفين الذين ينخرطون في سلوك يهدد استمرارية عملهم. و قد يكون سبب الفصل تعسفي بهدف تقليل المصاريف والتخلص من بعض العمالة الزائدة عن الحاجة.

نظرًا لصعوبة العثور على وظيفة في الفترة الحالية ، خاصة بالنسبة للموظفين الذين تم فصلهم من قبل ، فقد يكون الحل الوحيد للموظف المفصول هو تقديم خطاب العفو للسماح للموظف بالعودة إلى العمل ، والذي يكون فيه الموظف يطلب من الإدارة النظر في مهاراته والسنوات التي قضاها في خدمة الوظيفة ، كما يعبر الموظف في خطابه عن ندمه الشديد على الانتهاكات التي ارتكبها و يتعهد أمام الله ثم أمام الإدارة على عدم ارتكابه مثل هذه الانتهاكات مرة أخرى.

العناصر التي يجب أن يحتويها خطاب طلب العودة للعمل بعد الفصل

يحتوي خطاب طلب العفو للعودة إلى العمل على الأقسام التالية:

  • تبدأ الرسالة بعنوان يعبر عن غرض الخطاب و الهدف منه ، "اطلب الصفح للعودة إلى العمل".
  • يتبع العنوان بعض المعلومات الشخصية عن الموظف مثل الاسم الكامل والعمر والوظيفة والقسم المسجل لديه.
  • تبدأ الرسالة بمقدمة وتتضمن بعض كلمات المديح والشكر والاحترام لإدارة صاحب العمل.
  • بعد المقدمة ، يوضح الموظف بصراحة جوهر الأمر وسبب رغبته في العودة إلى العمل ، وأعرب عن تأمل عميق واعتذار عن انتهاكاته السابقة ، ووعد رسميًا بعدم العودة إلى العمل. ثانية.
  • تنتهي الرسالة بصفات وإنجازات قد تزيد من فرصك تم قبول الالتماس وعاد الموظف إلى العمل نتيجة طرده.

نموذج Word لطلب العودة للعمل

أثناء البحث عن رسائل طلب العودة إلى العمل بعد التسريح ، وجدنا مجموعة كبيرة من المستخدمين الذين يحتاجون إلى نسخة من الرسالة بتنسيق مستند يمكن تنزيلها بحيث يمكن تحريرها بسهولة إذا لزم الأمر باستخدام جهاز كمبيوتر قبل الطباعة والإرسال .

يمكن أيضًا الاعتماد على كتابة الإعلانات بتنسيق Word ، وإضافة أقسام إلى الرسالة ، مثل بعض التفاصيل الشخصية الإضافية ، أو مرفق يشير إلى كفاءة الموظف ، ويمكن إنشاء أقسام إضافية لسرد التفاصيل المهمة التي قد تؤدي إلى استجابة سريعة وقبول خطاب الاسترحام للعودة الى العمل.
اضغط للتحميل


نوفر لك عودة للعمل بعد الاستغناء عن نموذج pdf للتحميل والطباعة والاستخدام الفوري ، ويتكون من صفحة واحدة ، بعد الطباعة ، إضافة البيانات المفقودة يدويًا في الحقول المحددة.
اضغط للتحميل
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق