الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج Word و Excel جاهزة للصادر و الوارد

نماذج Word و Excel جاهزة للصادر و الوارد

نماذج Word و Excel جاهزة للصادر و الوارد
اعلان
تعد نماذج ال Word الواردة والصادرة أو النماذج الأخرى عمودًا أساسيًا في أي حساب مؤسسي ؛ كما تساعد مراقبة حركة النفقات المالية والموارد المادية ، وإعادة تقييم وضع الميزانية ، وفهم حدود الإنفاق ، ومدى الربح والخسارة والفوائد الصافية في إعداد تقارير عن المنظمين وسلطات الضرائب؛ لذلك ، من خلال موقعنا سنوفر نماذج الصادر و الوارد بتنسيقات متنوعة ؛ لاستخدام الأنسب عند الحاجة.

نموذج Word للصادر و الوارد

تتمثل ميزة برنامج Word في إدخال البيانات المسجلة والخروج منها في سهولة معالجتها واستخدامها ؛ فمعظم الناس أفضل في ذلك من برامج Microsoft Office الأخرى.

يمكن أن تستخدم كلمة تصدير واستيراد جدول مزدوج ، أو يمكن استخدامها بشكل منفصل في شكل جدولين للحساب. لتنزيل نموذج 
Word  وارد وصادر ، يمكن القيام بذلك من خلال النقر على الرابط التالي:

اضغط للتحميل

نموذج Excel للصادر و الوارد

يتطلب إعداد قالب حساب على برنامج وورد Word خبرة ومهارات مع البرنامج ، لكن هذا لم يعد مشكلة ؛ فهناك نماذج متاحة للتنزيل سهلة الاستخدام ، بحيث يمكن للمحاسبين أو المتخصصين الاستمتاع بميزات البرنامج التي تقوم بإدخال البيانات والحسابات أسهل؛ لهذا السبب ، نقدم نموذج استيراد وتصدير قابل للتنزيل بتنسيق XLS يمكن تنزيله مباشرة من الرابط التالي:

اضغط للتحميل

نموذج جاهز لسجل الوارد و الصادر

لا يسمح التسجيل الوارد والصادر بتسجيل البيانات الجديدة أو اليومية فحسب ؛ بل يمكن أن يشير إلى البيانات السنوية السابقة لمقارنة مخرجات كل عام على حدة. فيما يلي نموذج لشكل السجل:
نموذج لشكل سجل الصادر و الوارد

محتويات سجل الصادر و الوارد

يمكن أن يختلف شكل الجدول اعتمادًا على احتياجات كل مؤسسة والحقول الضرورية أو التي يمكن الاستغناء عنها ، ولكن بشكل عام ، هناك بعض التفاصيل المهمة التي يجب معرفتها عند إعداد هذا التقرير المحاسبي ، مثل:

  • يتم فتح سجل جديد في بداية كل سنة عمل.
  • يمكن إلحاق المعاملات الصادرة ككسور / قواسم (y) ، وفي حالة الكسور ، يكون للمعاملات الواردة مقاماتها (و).
  • يجب أن تبدأ الأرقام المسلسلة بـ (1).
  • يجب تقديم نسخة من السجل بعد نهاية السنة المالية.
  • يجب تقديم نسخة ورقية من النموذج الإلكتروني أو توثيقها أو تصديقها بتوقيع مسؤول ؛ لإمكانية الاعتماد القانوني عليها إذا لزم الأمر.
  • يجب أن يوجد تاريخ لكل معاملة.
  • الحصول على نسخة من مستند إعداد الفواتير ؛ لحين الحاجة أو كتابة رقم الفاتورة في حقل خاص في النموذج ؛ يوفر الوقت والجهد لربط البيانات معًا بسهولة.

أصبح تسجيل الحسابات المالية أسهل حيث أن التكنولوجيا الحديثة توفر على الموظفين الوقت والجهد وتوفر نتائج دقيقة ؛ لذلك نقدم نموذج Word و Excel  االوارد والصادر تحتوي على أهم البيانات المتعلقة بالجدول.



اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق