الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج لصيغة خطاب تظلم إلى وزير العدل

نموذج لصيغة خطاب تظلم إلى وزير العدل

نموذج لصيغة خطاب تظلم إلى وزير العدل
اعلان

يجب تنسيق خطابات الشكوى إلى النائب العام بمعلومات عن المدعين والمدعى عليهم ، ويجب أن توضح في أعلى الصفحة الغرض من الخطاب ؛ و ذلك للتصنيف حبث يتم إرسال آلاف الرسائل إلى الوزارة كل شهر لتسهيل عمل الإدارة والنظر في الشكاوى المقدمة ؛ لذلك ، من خلال موقعنا سنعمل على شرح كيفية كتابة خطاب شكوى إلى النائب العام باستخدام نموذج عملي يسهل القياس عليه أو استخدامه إذا لزم الأمر.

نموذج لصيغة خطاب تظلم إلى وزير العدل

وزارة العدل هي الدائرة المسؤولة عن جميع الشؤون الإدارية والمالية المتعلقة بالمحاكم القضائية والقانون. وهي وزارة تحقق في جميع محاكم الولاية (الاستئناف ، الإدارية ، الجنائية) وغيرها من الأمور ، ولها وظيفة إشرافية على هذه السلطات.

لذلم يُلجأ إليها عند التعرض للظلم ، حيث تتم مناشدة الفطرة السليمة للإنسان ، مما يدفعه إلى استعادة حقوقه بالطريقة الصحيحة والسليمة ؛ لذلك ، إذا حدث أي ضرر لمواطن فيقوم بتقديم شكوى إلى وزير العدل و نقدم لكم فيما يلي نموذج لخطاب التظلم المقدم إلى وزير العدل:

خطاب تظلم إلى وزير العدل


تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تنزيل نموذج خطاب استئناف إلى النائب العام بتنسيق doc للمراجعة والطباعة عبر الرابط أدناه:

قد يتضرر المواطن ظلما من بعض الحقوق التي يمنحها له الدستور والقانون ، مثل حرمانه من بعض الحقوق المالية أو البدلات ، أو وجود تمييز ضده في مجال العمل ، من بين أشياء أخرى كثيرة. سنشرح كيفية تقديم شكوى للوزير

  • الطريقة الأولى: تسليم الخطاب إلى مدير مكتب النائب العام
  • الطريقة الثانية: إرسال خطاب عبر مكتب البريد
  • الطريقة الثالثة: إرسال الخطاب إلكترونيًا إلى صندوق بريد وزارة العدل على [email protected]
  • الطريقة (4): بالفاكس على الرقم: 06/4643197
  • الأسلوب (الخامس): بالنسبة للمطالبات والاستفسارات الصغيرة ، يمكن تقديم الشكاوى إلكترونيًا على موقع وزارة العدل على الويب من خلال رابط "من هنا

جدير بالذكر أنه لتقديم أي استفسارات حول شكوى أو لمعرفة المزيد من المعلومات ، يمكنك التواصل مع 1950 من داخل المملكة العربية السعودية و 920001950 (+966) من خارج المملكة العربية السعودية ، اعتبارًا من يوم الأحد إلى الخميس.

بناء العدل في المجتمع والإشراف على الجهات الحكومية والجماعات المعنية بمصالح الناس ؛ سيتم النظر في شكاوى المواطنين من قبل وزارة العدل السعودية ، لذلك قدمنا ​​نموذجًا لكتابة شكوى لوزير العدل مع أهم التفاصيل.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق