الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج جاهز لصيغة التعميم بالحضور و الانصراف

نموذج جاهز لصيغة التعميم بالحضور و الانصراف

نموذج جاهز لصيغة التعميم بالحضور و الانصراف
اعلان

تعد صيغة الالتزام بالحضور والمغادرة يوميا مهم وجوجوها مع مسؤولي شؤون الموظفين ، وهي إحدى الصيغ المستخدمة للتحكم في العمل والحفاظ على جودة أدائه حيث قد يكون هناك بعض الركود في مواقف معينة عبر الشركة؛ لذلك من الضروري وقف هذا التباطؤ وإصدار صيغة تحويل اجتهاد حتى لا يمتد هذا السلوك إلى الأقسام الأخرى. من خلال موقعنا سوف نقدم لكم أفضل صيغة لتعميم الالتزام  بالحضور والانصراف.

الحضور و الانصراف في العمل

تهتم الدولة بتنظيم العمل بين صاحب العمل والعامل ، من حضور الموظف واستقالته وغير ذلك من الجوانب ، الطريقة الأكثر دقة ، فقد وضع نظام العمل 4 لوائح خاصة بالحضور و الانصراف.

نبدأ بالمادة 43 التي تؤكد على وجوب الإعلان عن حضور وانصراف العمال في المواعيد المحددة في مكان ظاهر وبارز لجميع العمال ، ويجب ذكر تاريخ بدء العمل وانتهائه بطريقة ما ، وإذا كان العمل على أساس المناوبة ، تم تأكيد تواريخ كل وردية.

ونصت المادة 44 على عدم استمرار العمال في العمل لأكثر من 5 ساعات دون راحة وتناول الطعام ، وتكون هذه المدة نصف ساعة أو ساعة ونصف من الوقت الإجمالي من ساعات العمل في اليوم.

أما بالنسبة للمادة 45 ، فهي تلزم أصحاب العمل بإنشاء أنظمة حضور ومغادرة مخصصة للعمال في مواقع الحضور والمغادرة المعينة ، وتلزم المادة 46 العمال بالتصديق على الحضور في سجل أو في وثيقة حضور معينة وكذلك الانصراف.

نموذج صيغة الالتزام بالحضور و الانصراف

من أهم ضوابط الوظيفة التي تظهر مستوى التزام الموظف في الشركة هو الالتزام بجداول الحضور والانصراف ، حيث أن عدم الامتثال يمكن أن يؤدي إلى عدم رضا العملاء بل وحتى فقدان حقوقهم ، ومراعاة لأهمية التزام الموظف بالحضور و الانصراف تم عمل النظام بشكل خاص مع عدد من البنود التي تنص على حضور و انصراف موظفي الشركة. في الأسطر القليلة التالية ، سوف نعرض لك صيغة الالتزام بالحضور والانصراف.

اسم شركة



تعميم رقم …… لسنة ……

بخصوص الالتزام بالحضور والانصراف

إنه في يوم …… الموافق …./ …./ ….. واستنادًا للمواد 43، 44، 45، 46 من لائحة تنظيم العمل وحرصًا على جودة الخدمات التي تقدمها الشركة وتنظيمًا لسير العمل للوصول إلى أهداف الشركة فقد تقرر التشديد على الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف المعلنة الخاصة بالشركة.

في حالة عدم الالتزام بالتعميم الصادر إلى جميع إدارات وفروع الشركة ستضطر الشركة آسفة إلى خصم يوم كامل من أجر الموظف في حالة تخلفه عن الحضور بعد الموعد المحدد بثلاثين دقيقة أو في حالة انصرافه قبل موعد الانصراف بخمسة عشر دقيقة، وذلك إذا لم يتم تقديم عذر مقبول للرئيس المباشر ويجب أن يتم اعتماد هذا العذر من المدير العام.

يتم توقيع نفس الجزاء على كل موظف يترك عمله أثناء أوقات الدوام بغير إذن كتابي، آملين حسن تعاونكم، والله ولي التوفيق.

مدير شؤون الموظفين                                         رئيس مجلس الإدارة

……………………                                   …………………….


إذا كنت ترغب في تنزيل إشعار الحضور والانصراف، يمكنك تنزيل تنسيق doc مباشرة من الرابط التالي:

اضغط للتحميل

بغض النظر عن العقوبات التي قد يتلقاها الموظف لعدم الامتثال للحضور و الانصراف، عليه أن يظهر مستوى التزامه لأنه يعبر عن شخصيته ، وهو ما تظهره الشركة لعملائها.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق