الرئيسية » نماذج وخطابات » أفضل نماذج doc جاهزة للتوصية العلمية

أفضل نماذج doc جاهزة للتوصية العلمية

أفضل نماذج doc جاهزة للتوصية العلمية
اعلان
نموذج التوصية العلمية للطالب أو الموظف ، والذي يجب تعبئته بعناية وأمانة؛ يلعب دورًا مهمًا في قبول أو رفض الشخص المقصود به التزكية، وعلى الرغم من اختلافه في الشكل والمحتوى عن السيرة الذاتية ، إلا أنه يعطي الأحرف المكتوبة بشكل عام الانطباع ، وكلما زادت أهمية الرسالة ، زادت فرصة الفرد في الفوز بما يريد.

كيف تكتب رسالة توصية

لكتابة خطاب توصية ناجح ، من الضروري أولاً فهم توقعات الطرف المستهدف من خطاب التوصية. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق البحث في محرك البحث أو قراءة معلومات في مجلة ، على سبيل المثال ، معلومات حول المجال أو من خلال الأشخاص المرتبطون بالمكان ، نبدأ الآن مرحلة كتابة الخطاب و التي تكون على النحو التالي:

  • خطاب التوصية ليس إعادة صياغة لسيرتك الذاتية ، حيث سيكتبها أستاذك برسالة تذكر الإيجابيات التي يراها من وجهة نظره والتي ستفيدك في منصبك الجديد.
  • لا يوجد شكل أو ترتيب معين لا يمكن للخطاب أن ينحرف عنه ، ولكن يمكن تنسيقه وفقًا لرؤية المؤلف.
  • إذا كانت باللغة الإنجليزية ، فمن الجيد كتابة اسم المتبرع وتاريخه وتحية التحية على الرسالة ، ثم البدء في مخاطبة الشخص وختم توقيعه وبريده الإلكتروني ورقمه.
  • ينقسم الخطاب إلى مقدمة تشير إلى تقديم الخطاب أو تبدأ مباشرة بخطاب شخصي يتبعه تحية.
  • الجزء الثاني هو محتوى العرض ، بدءًا من طبيعة العلاقة بين المعلم والطالب ثم سرد نقاط القوة والإنجازات.
  • الجزء الثالث والأخير هو الخاتمة ، حيث ينتهي الخطاب بجملة تتمنى للطالب النجاح مثلا ، أو يكون هذا بالإضافة إلى الهدف المقصود من الخطاب ، تليها جملة ختامية السلام إذا كنت. ورحمة الله أو شفيع النجاح أو الإخلاص شكراً لك ، فسيتم إدراج التوقيع المهني في هوية المؤلف ، على سبيل المثال: الأستاذ الدكتور محمد الزغلول أستاذ التاريخ المقارن بجامعة هونغ كونغ.
  • تجنب التحية مثل: أهلا ومرحبا.
  • ويفضل كتابة الخطاب على جهاز كمبيوتر ويحمل شعار الشركة وختمها.
  • يجب الانتباه إلى المركز الذي يحاول المرء الفوز به ، لأن الأخطاء فيه يمكن أن تقدم صورة غير جادة وتقلل من قيمة الحرف.

نموذج رسالة التوصية

نموذج التوصية هو خطاب مكتوب إلى جامعة أو ناد أو منظمة تجارية بغرض التوصية لفوز شخص بمنصب أو وظيفة أو الانضمام إلى فريق ، وهو مكتوب فقط للأشخاص الذين تفوقوا أو أظهروا نجاحًا في مجال معين ، ومكتوبة من قبل شخص واثق وهو متابع جيد لإنجازات ذلك الشخص المراد تزكيته

تهدف هذه الرسالة إلى الشهادة على أفعال أو إنجازات الشخص الذي تكتب عنه ؛ فهي تسهل عليه الحصول على وظيفة أو تضعه في موقع أفضل بين المرشحين

رسالات التوصية مكتوبة من قبل أشخاص تربطهم علاقة حديثة بنا ، على سبيل المثال ، لم يكن مديرك فعالاً قبل 10 سنوات ، ولكن مديرك سيكون أكثر قوة وتأثيراً ومصداقية منذ 6 أشهر أو سنة واحدة ، وكمثال على ذلك لتوضيح شكل جدول التوصيات ، نقترح ما يلي
نموذج رسالة توصيل
للاستمتاع باستخدام نموذج التوصية السابق وتعبئته أو طباعته ، نعرضه للتنزيل بتنسيق doc من خلال الرابط التالي:

نموذج لرسالة توصية باللغة العربية

يجب على المرء أن يتجنب خطأ كتابة الخطاب وإرساله في كل الاتجاهات! كل طرف يريد أشياء ومهارات مختلفة ، لذا تأكد من كتابة الرسالة لطرف معين ، حتى لا تزعج مديرك أو أستاذك بشكل متكرر ، تأكد من الكتابة للتقدم لشغل وظائف أو منح دراسية مهمة ..إلخ. و إليكم نموذج توصية آخر
نموذج توصية بالعربية

يجب تنسيق الخطاب ومراجعته قبل إرساله إلى وجهته المقصودة. نحن نساعد في تحقيق ذلك من خلال إرسال النماذج السابقة للتنزيل بتنسيق مستند قابل للتحرير والإرفاق عبر الروابط التالية:

نموذج توصية لجامعة الملك سعود

تعد جامعة الملك سعود من أكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية ، حيث تضم جميع كليات العلوم تقريبًا و هي مواكبة للعصر وملتزمة بإنتاج طلاب واعين قادرين على المنافسة في السوق المحلية والدولية.

نظرًا لأن الجامعة تؤمن بأهمية رأي المعلم أو المدير للطالب ، فلديها نموذج توصية فارغ متاح على موقع الويب الخاص بها لملئه. و نحن نوفره لكم  بتنسيق doc من خلال الروابط التالية:

نموذج لتوصية علمية

يمكن أن تكون التوصية العلمية خطاب في شكل الاستبيان ، أو يمكن أن يكون إنشائيا بالكامل ، أو يمكن أن يكون مزيجًا من النوعين.

كمثال ، نقدم التوصيات العلمية وأشكالها المختلفة نقدم لكم فيما يلي استمارة توصية من جامعة الملك خالد بصيغة pdf والتي يمكن تنزيلها عبر الرابط أدناه:-

يمكن أيضًا تنزيل خطابات توصية جامعة المجمعة بصيغة pdf عبر الرابط أدناه:-


بالإضافة إلى ما سبق ، يمكن تنزيل نموذج توصية جامعة القصيم بصيغة pdf من الرابط أدناه:-


يمكنك تحميل توصيات علوم جامعة جازان بصيغة pdf من الرابط التالي:


أخيرًا ، يمكن تحميل التوصية العلمية لجامعة الإمام محمد بن سعود بصيغة pdf على الرابط التالي:


نموذج doc لتوصية علمية

هل تعلم أنه لا يمكن قبول بعض برامج الدراسات العليا بدون خطابات توصية؟ ! لذلك ، من الضروري تقدير هذا الخطاب ، وكبداية ، من الممكن الحفاظ على علاقة ودية وجيدة مع الأساتذة ؛ حتى يُطلب من بعضهم كتابة مثل هذا الخطاب عند الحاجة ، فيكتبون عن معرفة وعلم. .

لتنزيل نموذج التوصية العلمية يمكنك تنزيل النموذج الجاهز بصيغة doc المقدمة من جامعة أم القرى عبر الرابط التالي:


نموذج توصية باللغة الإنجليزية

خطابات المرجعية، على الرغم من أنها تشبه إلى حد كبير نماذج التوصية ، إلا أنهما مختلفان . حيث يمكن إصدار الأول مباشرة لعدة جهات ، بينما يمكن إصدار الثاني لجهة محددة. و عن طريق تقديم تنسيق خطاب توصية جديد ، نقدم فيما يلي نموذجا باللغة الإنجليزية:

نمومذج توصية باللغة الإنجليزية


يمكن تنزيل نموذج توصية الوظيفة السابق بتنسيق doc عبر الرابط التالي:


بالإضافة إلى ما سبق ، يمكنك تنزيل نماذج أخرى ومختلفة من نموذج التوصية باللغتين العربية والإنجليزية المقدم من جامعة الأميرة نورة بنت عبد العزيز عبر الروابط التالية:


يمكنك أيضًا تنزيل نموذج توصية جاهز باللغة الإنجليزية بتنسيق doc من الرابط التالي للقياس والاستخدام:



يجب أن يكون كاتب الرسالة شخصًا لديه عنوان ووسيلة اتصال وعلى اتصال جيد بك حتى يتمكن مستلم الرسالة من التحقق من الكتابة ؛ لتجنب الاحتيال والتلاعب ، وبالنسبة لنماذج الخطابات، فقد أظهرنا أعلاه عددًا كبيرًا منها.






اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق