الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج doc جاهز لخطة تدريب الموظفين

نموذج doc جاهز لخطة تدريب الموظفين

نموذج doc جاهز لخطة تدريب الموظفين
اعلان
تساعد مستندات نموذج خطة تدريب الموظفين على توفير الوقت والجهد لموظفي أو مديري تدريب الشركة. لم تعد رعاية موظفيك رفاهية في عصر التطور المستمر، لذلك نقدم لكم ​​نموذجًا لتخطيط برنامج التدريب مع أهم الخطوات لإعداد برنامج تدريب الموظفين

كيف تقوم بعمل خطة تدريبية للموظفين؟

إذا أدركت أهمية تطوير مهارات الموظفين ومواهبهم ، فيجب عليك التحقق من التنظيم والدقة ، ودراسة بيانات الدورة التدريبية والمخرجات بعناية. وسوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم على وضع خطة تدريبية بشكل محكم:

  • لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الموظفين من حيث الأداء والمهارات ، وكذلك مدى مساهماتهم أو إخفاقاتهم وتأثيرها على أهداف الشركة ، والحصول على نتائج قيّمة ، يمكن استخدام اختبار SWOT.
  • تعتبر المدخلات من رؤساء الأقسام مهمة ؛ ترشيح الموظفين الأكثر فعالية وكفاءة لتطوير مهاراتهم وإعداد مخطط هيكلي لتصنيفهم
  • حدد المهارات التي يحتاجها الموظفون لإتقانها والبحث عبر الإنترنت ؛ اكتشف الدورات التي تحصل على أفضل الدرجات
  • تحديد الميزانية المناسبة للدورة
  • الاتفاق مع مركز تدريب لتعيين مدربين للشركة (والعكس صحيح). ابحث أيضًا عن المدربين المستقلين ذوي الخبرة والقدرات المعروفة.
  • باستخدام التقارير والمعلومات التي تم جمعها عن الموظف ، ناقش البرنامج التدريبي المتوقع مع المدرب.
  • حدد الدورات التدريبية في الوقت المناسب وانتظر رؤساء الأقسام لتقديم ملاحظات حول تأثير التجربة على الموظفين وإنتاجيتهم.

نموذج doc جاهز لخطة تدريب الموظفين

يعني تدريب الموظفين إنتاجية أعلى وموظفين أكثر سعادة وإنتاجية في العمل وشعورًا بالانتماء ؛ وهذا يقلل من معدلات الإقلاع عن العمل ويحافظ على الموظفين في الوظيفة ، وهو ما يصب في مصلحة الشركة العامة ويساعدها بالتأكيد على التفوق على منافسيها.

على الرغم من هذه الفوائد ، لا تقوم جميع الشركات بتدريب موظفيها ؛ إما لأنها شركات صغيرة ليست مجهزة بعد لاتخاذ هذه الخطوة ، أو اللامبالاة و هو سيد الموقف ، حيث تظهر الإحصائيات أن 43٪ فقط من مالكي الشركات الكبرى على دراية بالاستثمار في أهمية الموظفين.

يمكنك استخدام نموذج خطة تدريب الموظفين الجاهزة من خلال النقر على روابط التنزيل أدناه:

نموذج doc جاهز لخطة تدريبية

لا يكون تدريب الموظفين موجودًا دائمًا ، ولكن يمكن أن يكون منتظمًا بشكل دوري، مرة في السنة ، أو مرتين أو ثلاث مرات في السنة ، ويجب أن يكون الموظفون مستعدين لهذه الخطوة. لن يرحب الجميع بالفكرة ؛ لذا من الأفضل هنا اختيار الأشخاص الأكثر حماسًا وتوعيتهم بأهميتهم وتحقيق التوازن بين احتياجات الموظفين بين ساعات العمل والتدريب.

الصبر والتنظيم هما مفتاح نجاح برنامج تدريب الموظفين. يُطهى أفضل الطعام على نار خفيفة. نلاحظ أن التتبع الفعلي والمراقبة أمر مهم. فيأخذ بعض الأشخاص الكثير من الدورات التدريبية ثم لا يحصلون على نتائج ؛ لأنه لا يطبق ما يتعلمه ؛ لذلك يجب ربط الجلسات بالعمل الميداني.

يمكنكم تحميل نموذج doc لخطة تدريبية من خلال الرابط التالي

اضغط هنا للتحميل

نموذج جاهز لخطة تدريب

نظرًا لأن التعلم العملي أكثر فاعلية من التعلم النظري أو التفسيرات التقليدية ، فإننا نقدم أدناه نموذجًا لخطة تدريب كاملة وجاهزة للاستخدام يمكن استخدامها لإعداد برنامج آخر وبرنامج مختلف ، ويمكن تنزيل النموذج عبر الرابط أدناه:
اضغط هنا للتحميل

قد يخشى المدير من إنفاق المال والجهد في تدريب موظف ثم ترك الشركة ، الأمر الذي سيكلفه شيئًا ما ، لكن إبقاء الموظف على نفس الوتيرة دون تدريب سيكلفه كل شيء في المستقبل ؛ لذلك ، نقدم عينة من الموظف وثيقة خطة التدريب ، وتحتوي على أهم تفاصيل الإعداد.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق