الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج ( KPI ) مؤشرات قياس الأداء

نماذج ( KPI ) مؤشرات قياس الأداء

نماذج ( KPI ) مؤشرات قياس الأداء
اعلان

يساعد نموذج مستند مؤشر الأداء في تحديد طبيعة ومحتوى هذه التصميمات بحيث يمكن استخدامها بطلاقة أكثر. غالبًا ما تكون هذه النماذج عبئًا على عاتق قسم الموارد البشرية ؛ لديها بعض المسؤوليات الإدارية ، بما في ذلك قياس أداء القسم.

ما المقصود بال Kpi

ببساطة ال kpi هو مؤشرات أداء ، وهو أداة لقياس وتقييم أداء المنظمة على المدى الطويل ، ولكن هذه الأداة تستخدم أيضًا لقياس مدى تقدم المنظمة في عملية معينة.

في السابق ، تم استخدام مؤشرات الأداء لإعطاء المديرين لمحة عامة عن العمليات الإدارية في المؤسسة ، ولكن الآن تم توسيع استخدامها وتضاعف الغرض منها لقياس مدى فعالية الشركة في تحقيق الأهداف ونتائج تحقيق تلك الأهداف ، ووضع مؤشرات الأداء. تصبح جزءًا أساسيًا من عملية التخطيط الاستراتيجي.

يمكن أن تكون مؤشرات الأداء الرئيسية ( Kpi) مؤشرات أداء رئيسية للأعمال (مؤشرات عالية المستوى) ، ولكن هناك أيضًا إصدارات منخفضة المستوى تقيس الأقسام الداخلية ، مثل: التسويق ، والمبيعات ، والدعم ، إلخ.

لتوضيح ما يعنيه هذا المقياس بطريقة غير أكاديمية ، دعنا نقول ، على سبيل المثال ، أن هناك شركة لمنتجات الأسماك ، هدفها هو بيع ما لا يقل عن 1000 علبة تونة شهريًا و 12000 علبة سنويًا ، لذلك تستخدم مؤشرات الأداء (kpi) لتتبع المبيعات وتغيير الخطط إذا فشلت ، وتعزيز التطوير  إذا نجحت وبذلك ستحقق هدفك.

نماذج doc لمؤشرات قياس الأداء

من أجل عدم تفضيل نموذج مؤشر القياس لتحقيق متطلباته ، يجب أن نتذكر أن هذه الأداة هي شكل من أشكال الاتصال والتنسيق بين الإدارات المؤسسية ، لذلك يجب على جميع الأطراف العمل معًا في عملية القياس ؛ نظرًا لأن هذه الأقسام ليست معزولة عن بعضها البعض ، لذلك يتم استخدام جميع المعلومات والتفاصيل الصغيرة في جميع أنحاء الشركة.

للتعرف على جدول KPI ، يمكنك تنزيل الجدول بتنسيق doc من الرابط التالي:

اضغط هنا للتحميل

اضغط فوق الرابط أدناه لتنزيل نموذج آخر بتنسيق Word:

اضغط هنا للتحميل

أمثلة لمؤشرات الأداء

نموذج قياس الأداء أو أي معادلة أخرى مصممة لقياس بعض العمليات الإحصائية داخل المنظمة ؛ للعثور على النتائج التي تفيد المؤسسة ككل ، نقدم الأمثلة التالية لمقاييس الأداء:

نموذج مؤشرات الأداء الرئيسية هو ترجمة حرفية لاسم الأداة باللغة الإنجليزية مؤشرات الأداء الرئيسية ، ونوضح أن هذا المقياس هو مقياس كمي للأداء

 نموذج kpi لمؤشرات قياس الأداء

نقدم نموذج kpi للتنزيل والاستخدام الفوري عبر ارتباط بتنسيق المستند التالي:

اضغط هنا للتحميل

تُستمد مؤشرات الأداء الرئيسية من فهم عميق لموضوع البحث ، كما أن مواصفاتها عملية وقابلة للتطبيق. القدرة على تصميم الأدوات الصحيحة ؛ لذلك ، نقدم كتاب "مؤشرات الأداء الرئيسية" بتنسيق pdf للتنزيل على الرابط التالي:

اضغط هنا للتحميل

يمكن أيضًا تنزيل كتاب آخر عن مؤشرات الأداء الرئيسية بتنسيق pdf على الرابط التالي:

اضغط هنا للتحميل

نموذج ال KPI للموظفين

عند استخدام هذه الأداة مع أحد الموظفين ، عادة ما يكون الهدف هو قياس تقدم الموظف في العمل ؛ لقياس ما إذا كان الموظف يعمل بشكل جيد مع استراتيجيته الحالية ، ولتحديد استراتيجياته الأخرى ، وما إذا كان يتحرك بنفس الوتيرة ، أو هل هناك تحسن طفيف في الأداء
في هذا النموذج ، يكتب العامل كل ما قام به ضمن نطاق عمله داخل المنشأة ، ويسجل الوقت والتاريخ ، ويقدم هذه المعلومات للحسابات في نهاية الشهر أو في عطلة نهاية الأسبوع ؛ يتم اختبار مستوياته خلال الفترة الزمنية المحددة.

اضغط هنا للتحميل

لا يوجد تنسيق واحد يمكن أن تستخدمه نماذج kpi ؛ تحتوي الأداة على مئات الأشكال كتصاميم ، والتي تختلف اعتمادًا على حجم المؤسسة ، والغرض من القياس ، وما إذا كان نموذج أداة عالي المستوى أو منخفض المستوى. أعلاه ، قدمنا ​​وثيقة مقاييس نموذج الأداء مع أهم التفاصيل.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق