الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة لمحاضر الاستلام و التسليم

نماذج جاهزة لمحاضر الاستلام و التسليم

نماذج جاهزة لمحاضر الاستلام و التسليم
اعلان

تعد سجلات الاستلام والشحن أحد الأشكال الإدارية واليومية الأساسية لأي عمل ، حتى بالنسبة للمشاريع الصغيرة مثل المكتبات والمطابع وتأجير السيارات والدراجات وما إلى ذلك ؛ فهي دليل على أن المالك الأصلي له الحق مؤقتًا في تولي مسؤولية استخدام أو الحفاظ على ممتلكاته لشخص ما (سواء كان موظفًا أو شخصًا آخر) لمساعدته في أداء واجباته.

محضر الاستلام و التسليم

مجرد محضر ينقل مسؤولية الحضانة من شخص إلى آخر ، و تتعدد أنواع التسليم ، نوع يكون بتوقيع الطرف على الإيصال و الآخر يوقع على إشعار التسليم ، و هناك أنواع أخرى مثل:

  • التسليم الضمني 
  • التسليم المؤقت
  • التسليم النهائي.
  • التسليم الجزئي 
  • التسليم الكلي.

نموذج لمحضر الاستلام و التسليم

هناك العديد من أنواع سجلات الاستلام ، ولكل منها شكل ومحتوى مختلف ، ولكن الغرض منها واحد ، وكل ذلك لإثبات حقيقة أن المنتج أو الوصاية قد تم تسليمه إلى فرد أو شخص اعتباري.

يمكنك أيضًا التعرف على شكل و محتوى نموذج لاستلام المهام قابل للتنزيل بتنسيق DOC  من خلال الرابط التالي:


نلاحظ أن قبول وظيفة جديدة قد يكون أحيانًا مصحوبًا بتقرير رسمي يفيد: لأن الشخص يقبل وظيفة بها الكثير من الممتلكات التي يجب الحفاظ عليها في إطار عمله، من الرابط أدناه ، يمكنك تنزيل نموذج استلام الوظيفة الجديد بتنسيق doc:

نموذج لمحضر استلام و تسليم خزينة

الإجراء الأول الذي يجب اتخاذه قبل تسليم أو استلام الخزنة هو تقرير جرد رسمي ، حيث يتم كتابة كل شيء موجود في الخزنة قبل عملية تسليمها إلى شخص ما لحفظها ؛ لصالح كلا الطرفين ، متاح من خلال الرابط التالي لتنزيل جدول قائمة الخزينة بتنسيق doc:


الآن جاء دور محضر الاستلام والشحنة الذي يؤكد ما هو مذكور في سجل الجرد والذي يمكن تحميله بصيغة doc عبر الرابط التالي:


نموذج لمحضر استلام و تسليم عهدة

تسليم الوصاية للموظف يعني تكليفه بالحفاظ عليها واستعمالها الحكيم ، بشرط أن تظل ملكيتها للمؤسسة ، وللأخيرة الحق في استعادتها في أي وقت وبنفس الشروط التي تم تسليمها بها.

في هذه الحالة ، يجب استخدام سجل إثبات التسليم والاستلام ؛ هذا السجل هو دليل قانوني على حقوق وكالة الحماية ، والتي تنص على الوصف الدقيق للحضانة ، واسم الموظف المسؤول عن الحضانة ، والمعلومات ، يمكن أن تكون تواريخ التسليم والاستلام ، وما إلى ذلك ، والوصاية دائمة طوال فترة عمل الموظف أو يمكن تحديدها في الوقت والسياق.
نقدم لكم نموذج لمحضر الاستلام و التسليم و يمكن ملأه مباشرة و تحميله بصيغة doc:


يمكنك أيضًا تنزيل نموذج لمحضر الاستلام و التسليم  بتنسيق doc عبر رابط التنزيل أدناه:

نموذج لمحضر الاستلام و التسليم للمشروع

السنة النهائية للجامعة تتطلب مشروع تخرج بعض الكليات مثل: كلية الفنون الجميلة ، كلية الآثار والتربية ... الخ في بعض الأحيان ، يجب تسليم المشاريع من خلال سجل رسمي يشهد على تسليم الطالب المشروع كوثيقة ثقة إلى الإدارة. من خلال الروابط التالية نقدم أمثلة على هذه السجلات والتي يمكن تنزيلها بتنسيق doc:

نموذج محضر استلام موقع

يعتبر إجراء تسليم الموقع أحد الروابط المهمة في العقد. لإثبات الخدمة ، يجب استكمالها من خلال سجل تسليم الموقع ، والذي يتم تحريره إلى 3 نسخ ، نسخة للمالك ، ونسخة للمقاول ، وواحدة للمهندس ، ويتم تحرير السجل إلى 3 نسخ، يوفر الرابط التالي أحد الأشكال البسيطة لسجلات التسليم الميداني:

محضر استلام للمبنى

إن ارتفاع أسعار الشقق والإسكان لا يشجع شريحة من المجتمع على امتلاك وحدتهم الخاصة ، وهو أمر منتشر بشكل خاص بين الشباب وأولئك الذين هم على وشك الزواج ، في حين أن الإيجار هو حل ملطّف ، مع فحص المستأجرين للشقق من جميع الزوايا قبل القيام بذلك. قرار الإيجار للتقييم.

مطلوب إيداع أحيانًا مبلغ للتأمين؛ لكي يحتفظ المرسل إليه ويسلم جميع أغراضه والحالة التي استلمها فيها ، نقدم سجلًا باستلام المبنى السكني للتنزيل على الرابط أدناه ، بما في ذلك جميع العناصر التي تحتفظ بها حقوق المالك والمستخدم:

نموذج لمحضر استلام نهائي

إذا تم تسليم شيء ما نهائيا، مثل مشروع هندسي أو وحدة سكنية أو شركة أو حتى مشروع تخرج جامعي ، فإن النموذج المستخدم للتصديق على الحدث في هذه الحالة هو الإيصال النهائي الذي نقدمه يمكن تنزيله بتنسيق pdf عبر الرابط أدناه:


وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة محضر الاستلام النهائي ، فإن هذا لا يعني أن المشروع مكتمل بنسبة 100٪ ؛ يمكن استخدامه في حالة إنهاء العقد في موقع المعاملة ، ولكن لا تزال هناك بعض التكاليف المالية و الأعمال الإدارية أو الروتينية تحتاج إلى التعامل معها.
القانون لا يحمي الحمقى. هذه واحدة من أكثر الأقوال المعروفة التي غالبًا ما يتم مواجهتها على الرغم من المعرفة السابقة ؛ يجب على كل شركة أو مؤسسة أو فرد حماية ممتلكاتهم من خلال المستندات القانونية التي تثبت أن لديهم حقوق ملكية ، وقد قدمنا ​​بعضًا أعلاه للمساعدة في هذا أهم التفاصيل.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق