اين تقع Phuket

اين تقع Phuket
اعلان
اين تقع Phuketاين تقع Phuket، بوكيت أو فوكيت، هي جزيرة تُعرف باسم جزيرة جونكسيلون، وهي مركز تجاري مهم حيث قاتل الفرنسيون من أجل السيطرة، سوف نعرف أين تقع بوكيت؟ بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حول مسارات الرحلات والمرافق السياحية في بوكيت، أحد أجمل مناطق الجذب السياحي في العالم.

اين تقع Phuket

تقع بوكيت على الخريطة في الجزء الغربي من شبه جزيرة الملايو وجنوب تايلاند وبحر أندامان، كما أنها متاخمة لمقاطعي فانغ نجا وكرابي عند خط عرض 7.89 درجة شمالاً وخط طول 98.40 درجة شرقاً، على الرغم من ارتفاعه عن مستوى سطح البحر بحوالي 28 متراً، ومن المعروف أيضاً باسم لؤلؤة جنوب تايلاند ورئة السياحة، وذلك لأنها أكبر وأشهر وأجمل الجزر التايلاندية، أصبحت بوكيت مقاطعة مستقلة في عام 1933.

معلومات عن بوكيت

بعد أن نشرنا موقع بوكيت، سنقدم بعض خصائص بوكيت أدناه من خلال الإجابة على بعض الأسئلة :-
  • ما هي اشهر شواطئ فوكيت؟ تمتاز بوكيت بشواطئها الرملية الخلابة والتي تعتبر من أجمل الشواطئ في العالم ومنها: شاطئ باتونج.
  • ما هو أفضل فندق به مسبح خاص في فوكيت؟ هذا هو منتجع ذل بل بول فيلا فوكيت.
  • ما هو أشهر مركز تسوق في بوكيت؟ مركز تسوق Jiangxi Cold.
  • أشهر معلم ديني في بوكيت؟ هذا تمثال ضخم لبوذا.
  • ما هو أفضل مكان للإقامة في فوكيت؟ فوكيت تاون، ويتشيت
  • 20٪ من سكان بوكيت مسلمون. الديانة في فوكيت هي البوذية.
  • مدن فوكيت التوأم هي لاس فيجاس ونيفادا في الولايات المتحدة، ونيس في فرنسا، وهينان في الصين، وناخودكا في روسيا، وبورت بلير في الهند.

السياحة في بوكيت

 من خلال تحديد موقع بوكيت، هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في بوكيت، وهي وجهة سفر مثالية لمحبي الطبيعة البحرية وأحد أشهر مناطق الجذب السياحي في فوكيت :-
  • خليج بان نها: يقع بين فوكيت وشبه جزيرة الملايو في بحر أندامان بمساحة 400 كيلومتر مربع، كما تتميز بطبيعتها الرائعة، يحتوي على 42 جزيرة يرتبط الحجم، مثل جزيرة جيمس بوند المشهورة عالمياً، بتصوير الفيلم الدولي The Man with the Golden Gun، كما تضم ​​العديد من الكهوف الجيرية والمواقع التاريخية حيث تنمو الأشجار النادرة وتعيش فيها الطيور والثدييات.

  • شلال بانج باي: إنه أحد أكثر مناطق الجذب السياحي جاذبية في فوكيت، كما تم افتتاحه كمنطقة جذب سياحي في عام 2007، كما تقع في الجزء الشمالي الشرقي من الحديقة الوطنية ويبلغ ارتفاعها حوالي 15 متراً، وهي هادئة بشكل طبيعي، وتتكون من نهر وعدة مجاري مائية يمكنها السباحة في مياهها، بينما تستطيع الأفيال الركوب عند مدخلها أو إطعام القرود التي تعيش بجانبها.

  • مملكة بوكيت تايجر: ما يجعلها فريدة من نوعها أنها أول مملكة نمور في العالم، تقع على بعد 3 كيلومترات فقط من الساحل، كما أنها إحدى الوجهات السياحية المفضلة للأطفال في فوكيت، مكان للعب والتغذية والتقاط الصور مع النمور والمطاعم والكافيتريات.

  • أكواريوم فوكيت: بالنسبة لمحبي عالم البحار، فإن الشعاب المرجانية هنا نادرة جدًا، كما يتضمن آلاف عروض الأسماك والدلافين.

  • مدينة بوكيت القديمة: واحدة من أكثر المناطق حيوية في فوكيت للسياح للاستمتاع بجولات المشي بين معالمها التاريخية والأثرية، وخاصة في أروقة المعابد البوذية والمطاعم والمقاهي والمنازل القديمة المبنية على الطراز التايلاندي التقليدي.

  • سوق سان بان: يقع خلف مركز تسوق جونجسيلون، بالقرب من شاطئ باتونج، وهو سوق شهير للأطعمة الطازجة يقدمه السكان المحليون بأسعار تنافسية.

  • شلال كاثو: وجهة مفضلة لعشاق الأدرينالين والمغامرة والإثارة مثل تسلق الصخور والسباحة والغوص وما إلى ذلك، إنه حوض سباحة ضخم يجمع مياه الأمطار من يونيو إلى نوفمبر.
  • جبل القرد: يعرف باسم Tosi Mountain Park باللغة المحلية، ويتميز بإطلالته البانورامية الخلابة والجمال الطبيعي للجزيرة، استمتع أيضاً بالترفيه مع مئات القرود (Macaques) مع مدرب محلي عند سفح الجبل، يمكنك زيارة ضريح ملون مقدس لسكان الجزر، مطعم شهير على الساحل الشرقي للجزيرة متخصص في المأكولات التايلاندية المحلية والمشروبات اللذيذة.

أشهر حدائق بوكيت

هل تتساءل عن أشهر مدن الملاهي في فوكيت؟ في الواقع هناك العديد من أشهر الحدائق في بوكيت، نظراً للطبيعة الاستوائية للجزيرة، نذكر ما يلي :-
  • منتزه فوكيت فانتازيا الترفيهي: يجمع بين الحداثة والتطور مع التراث التايلاندي القديم، وهو أحد أفضل وجهات السفر العائلية في فوكيت، كما تم افتتاحها عام 1998 م بتصميم مشابه لمدينة الألعاب الشهيرة في الولايات المتحدة لاس فيجاس، حيث تتميز بعروض فنية أشهرها: عروض الغابة في المباني الذهبية، وعروض الألعاب البحرية، والعروض الخاصة أطفال داخل كهف هانومان، وأشهر هذه العروض هو عرض فوكيت فانتازيا في مسرح قصر إليفانت، يمكنك التجول في المدينة على فيل والاستمتاع بالمنحوتات والتماثيل، كما يوجد العديد من المطاعم المصممة على شكل أفيال أو منازل تايلندية قديمة ذات ديكور وألوان مبهجة.

  • منتزه جنغل سبلاش المائي: يحتوي على العديد من حمامات السباحة والألعاب المائية والمطاعم والمواقف الخاصة والعيادات الطبية والخزائن.

  • منتزه سرينات الوطني: يقع في شمال غرب بوكيت في منطقة ثالانج، تبلغ مساحتها 90 كيلومترا مربعا، وتتكون من جزأين، مساحة الأرض الأولى 22 كيلومتراً مربعاً، ومساحة المحيط 68 كيلومتراً مربعاً، كما تشتهر بشواطئها الرملية مثل شاطئ Homai Khao أطول شاطئ في فوكيت، من نوفمبر إلى فبراير يمكنك السباحة والغوص والاستمتاع بأشعة الشمس أو التنزه في الغابة المورقة ومشاهدة السلاحف البحرية وهي تضع بيضها على الشاطئ.

  • حديقة حيوان بوكيت: على عكس حدائق الحيوان التقليدية الأخرى، يمكنك القيام برحلة ميدانية ممتعة حولها ومشاهدة الغابة الاستوائية، حيث تعيش الحيوانات والطيور ذات الألوان الزاهية والمخلوقات البحرية والفراشات العملاقة.

  • حديقة الأوركيد: توجد أشجار استوائية ضخمة ومنحوتات تراثية وعروض حية للحيوانات، يوجد أيضاً مطعم.

افضل شواطئ Phuket

نظراً للطبيعة الجغرافية لبوكيت باعتبارها جزيرة محيطية، وجدنا بوكيت تقع على العديد من الشواطئ المشهورة عالمياً، بما في ذلك :-
  • شاطئ باتونج: يمتد لمسافة 2.5 كيلومتر ويشتهر برماله الجميلة ومياهه الزرقاء وأجوائه الصاخبة طوال اليوم، يوجد به مطاعم وبارات ونوادي ليلية.

  • شاطئ كارون: ثالث أطول شاطئ في فوكيت، يقع شاطئ كارون على الساحل الغربي للجزيرة وهو مثالي للغوص والسباحة، تنقسم إلى 3 مناطق ترفيهية، لكل منها خصائصها الخاصة، ومناسبة للأزواج الذين يقضون شهر العسل، مع مناظر جميلة وأجواء رومانسية، وهناك منتجعات سياحية فاخرة ومراكز تسوق كبيرة ومطاعم ومقاهي وأسواق شعبية.

  • شاطئ كاتا: من أفضل الشواطئ الملائمة للعائلات في فوكيت، حيث يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغطس من مايو إلى أكتوبر، حيث يكون الطقس في بوكيت استوائياً، ينقسم الشاطئ إلى قسمين شاطئ كارون في الشمال، وفي الجنوب منتجعات وأكشاك ومتاجر ومطاعم المأكولات البحرية.

  • جونغسيلون مول: وجهة التسوق الأكثر شعبية في فوكيت، تشتهر بموقعها الفريد بالقرب من شاطئ باتونج، لديها 400 متجر تقدم مجموعة واسعة من السلع، يوجد أيضاً العديد من المرافق الترفيهية مثل دور السينما وممرات البولينج والمطاعم.

معالم دينية وتاريخية تقع في Phuket

تقع جزيرة بوكيت في دولة تايلاند القديمة وهي غنية بالآثار والمواقع التاريخية، فضلاً عن العديد من المزارات والمعابد البوذية والصينية، ومن أبرزها :-
  • تمثال بوذا الكبير: يقع على قمة قمة عارية بين تشالونج وكاتا، كما أنها من أشهر مناطق الجذب السياحي في فوكيت ويمكن رؤيتها من جميع أنحاء الجزيرة نظراً لحجمها الهائل، على الرغم من ارتفاعها حوالي 45 متراً، إلا أنها مغطاة بالرخام الأبيض، ومن موقعها توفر أجمل المناظر البانورامية لغابات الجزيرة وشواطئها، وهي من أبرز الرموز الدينية في الدولة.

  • وات تشالونج: وهي من أهم مناطق الجذب السياحي في بوكيت عام 2022، إنه متحف عن الثقافة التايلاندية والتاريخ القديم، إنه مبنى رائع مكون من 3 طوابق يحتوي على مجموعة من التماثيل المذهبة الضخمة، ومن شرفته العلوية يمكنك مشاهدة الطيور والتقاط الطعام من أرضية المعبد.

عندما تبحث عن موقع في فوكيت، فإن أفضل فنادق فوكيت مع أو بدون مسابح خاصة: فندق بلاتينيوم، فندق لو فوكيت باتونج من أشهر مطاعم الجزيرة: Sam's Steak and Grill و Steak House و Siam Super Club المشهور بأطباقه المشوية.

لذلك قمنا بشرح موقع فوكيت، هذه الجزيرة الرائعة بكل المقاييس والتي ينصح بها كل شخص يخطط لزيارة تايلاند لمناظرها الخلابة وشواطئها الفريدة ومرافقها السياحية الفخمة، صحيح أنها تجربة لا تنسى، خاصة أنها كذلك تبعد حوالي 840 كيلومترا عن بانكوك عاصمة تايلاند.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق