الرئيسية » حيوانات ونباتات | نباتات وأعشاب » ماذا يعمل مزارع باقل تكلفة لكي يحمي النبات من الفيروسات

ماذا يعمل مزارع باقل تكلفة لكي يحمي النبات من الفيروسات

ماذا يعمل مزارع باقل تكلفة لكي يحمي النبات من الفيروسات
اعلان
ماذا يعمل مزارع باقل تكلفة لكي يحمي النبات من الفيروساتماذا يعمل مزارع باقل تكلفة لكي يحمي النبات من الفيروسات، تتطلب العناية بالمحاصيل والمحاصيل والنباتات جهداً كبيراً ومعرفة بأهم احتياجات النبات مثل المياه والأسمدة وغيرها بالإضافة إلى حماية النباتات من العديد من الأمراض التي تصيب النباتات، فقد يكون من الضروري طلب المشورة من مهندس زراعي أو مساعدة أخصائي أمراض النبات، ومن خلال هذا المقال سيتم توضيح أهم المعلومات حول هذا الموضوع.

ماذا يعمل مزارع باقل تكلفة لكي يحمي النبات من الفيروسات

يمكن استخدام الأسمدة الصناعية المختلفة التي تضاف إلى جذور النباتات ثم تسقيها بالماء لتفكيك المواد الموجودة في الأسمدة الصناعية والتي تحتوي على مواد تغذي وتفيد وتسريع نمو النبات، تنمو وتقويها ضد الفيروسات والأمراض التي قد تتعرض لها، إذا لاحظ المزارع أنك تعاني من مشاكل مع نباتاته فعليك استشارة أخصائي ووصف الأدوية اللازمة المناسبة للحالة.

ما هو السماد الصناعي

الأسمدة الصناعية هي مواد كيميائية غير عضوية وغير طبيعية، بدلاً من ذلك يتم تصنيعها لتشمل الأسمدة النيتروجينية مع نسبة عالية من النيتروجين للتربة الفقيرة بهذا العنصر، وهي تتكون أساساً من نوعين، غنية باليوريا والأمونيوم، والأسمدة الصناعية بالفوسفات التي يتكون منها العنصر، والفوسفات هو المكون الرئيسي، وأشهر أنواع الأسمدة الفوسفاتية هي تلك التي تحتوي على الأمونيا.

الأسمدة الطبيعية

السماد الطبيعي هو الخيار الأفضل للمزارعين، فهو يغذي النباتات دون أي آثار جانبية، وهناك نوعان بشكل عام:
  • الكمبوست: بقايا السماد النباتي والحيواني مختلطة معاً لتتحلل وتتخمر وتتحلل الكائنات الحية الدقيقة إلى مادة عضوية تغذي النباتات.
  • مساد أخضر: فليُزرع على الأرض بعض أنواع المحاصيل الخضراء، وبعد يومين أو ثلاثة أيام تُزرع المحاصيل التي يريد المزارعون زراعتها، وأشهر هذه المحاصيل الخضراء الترمس والبرسيم.
وفي الختام تم توضيح مهمة المزارعين في حماية النباتات من الفيروسات بأقل تكلفة مع تعريفات الأسمدة الصناعية والطبيعية وأهم المعلومات عن كل نوع من أنواع الأسمدة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق