الرئيسية » علم وعلماء | معلومات علمية » هل تجف التربه الطينيه اسرع من غيرها

هل تجف التربه الطينيه اسرع من غيرها

هل تجف التربه الطينيه اسرع من غيرها
اعلان
هل تجف التربه الطينيه اسرع من غيرهاهل تجف التربه الطينيه اسرع من غيرها، لأن الطين هو نوع من التربة، ولكل منها مواصفات وخصائص مختلفة، والتربة عموماً عبارة عن صخور ومعادن وتجمع مياه الكائنات الميتة والكائنات الدقيقة والمخلفات، ومن خلال السطور التالية سنقدم الطين وخصائصه، وما إذا كانت تفقد الماء بشكل أسرع من التربة الأخرى.

هل تجف التربه الطينيه اسرع من غيرها

لا يجف الطين أسرع من أنواع التربة الأخرى، لأن الطين يمتص الكثير من الماء وهو غني بالمغذيات والمعادن الطبيعية، ويعتبر من أفضل أنواع التربة لزراعة النباتات والأشجار لأنه لا يضيع الرطوبة بسرعة، لكنها ستبقى لفترة أطول من التربة الرملية وغيرها.

ما هي التربة الطينية

يتكون الطين أساساً من ذرات معدنية صغيرة جداً، بالإضافة إلى كمية صغيرة من المواد العضوية والمخلفات، نظراً لأن ذرات المعدن قريبة من بعضها البعض، لا يُسمح للطين بالوجود إلى حد كبير، لذلك يمكن أن يحتوي الطين على كمية كبيرة من الماء، يتوزع الطين في أجزاء كثيرة من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يصلح الطين لزراعة النباتات الصغيرة لأنه يتطلب جذوراً كبيرة وقوية لاختراق التربة التي توجد في الأشجار والشجيرات الكبيرة.

مميزات التربة الطينية

يميل الطين وهو أكبر مكون في هذه التربة إلى الاحتفاظ بالمياه بدلاً من امتصاصه ونقله إلى طبقات أعمق، يصعب تقسيم الكتل شديدة الصلابة واللزجة، والطين غني بالعناصر الغذائية والمعادن مثل الكالسيوم، يعتبر الطين رائعاً للبساتين لأن قوام التربة يتغير بناءً على كمية مكوناتها، كلما زادت المكونات الرملية في التربة زادت مسامية التربة.

وفي الختام أجبنا سؤال: هل يجف الطين أسرع من أنواع التربة الأخرى؟ لقد وجد أن الطين لا يجف بسرعة لأنه يمتص الكثير من الماء، وهي تربة شديدة اللزوجة صالحة للزراعة لأنها غنية بالمعادن.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق