الرئيسية » التغذية | فوائد الأعشاب » سبب عدم شرب الشاي مساء

سبب عدم شرب الشاي مساء

سبب عدم شرب الشاي مساء
اعلان
سبب عدم شرب الشاي مساء
سبب عدم شرب الشاي مساء، لأن الشاي من الأعشاب التي يستمتع كثير من الناس بتناولها لما لها من فوائد صحية عديدة وأضرارها والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.

سبب عدم شرب الشاي مساء

سبب عدم شرب الشاي ليلاً هو أن الشاي منبه للأعصاب، مما قد يؤدي إلى عدم القدرة على النوم، لأن تحفيز الأعصاب بشكل عام هو تلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات، فمن الأفضل عدم شربها هذه في الليل أو قبل الخلود النوم، حيث أنه يعمل على تنبيه الجهاز العصبي، مما يسبب اليقظة وعدم القدرة على النوم، ويؤثر على أرق الشخص، ولا يستمر نهاره في الصباح، ولكن من الأفضل شرب الشاي أو المشروبات الأخرى، تحتوي على مادة الكافيين في بداية الصباح أو اليوم، حيث تساعد على إيقاظ الناس للتخلص من الخمول والكسل، وتحسين القدرة التنفيذية عن طريق تحفيز الجهاز العصبي بشكل عام، يعتبر الشاي من الأعشاب التي يحب الكثير من الناس شربها ساخناً، وهناك عدة أنواع منها الشاي الأخضر والشاي الأسود.

فوائد شرب الشاي

الشاي من المشروبات التي لها العديد من الفوائد الصحية، ومن أهم فوائد الشاي :-

  • يقي من العديد من الأمراض وخاصة تلك التي تصيب القلب والأوعية الدموية، لأن الشاي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.
  • ينشط الجهاز العصبي في الجسم مما يساعد على زيادة اليقظة والحركة.
  • ينظم مستويات الكوليسترول في الدم ، حيث يمكن للشاي أن يقلل نسبة الكوليسترول الضار، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  • منع مرض السكري.

أضرار الشاي

شرب كميات كبيرة من الشاي قد يسبب بعض الضرر مثل خلل في الجهاز الهضمي، مثل حرقة المعدة، والرغبة في القيء، وقد يسبب أيضاً اضطرابات في نوعية النوم، مما قد يؤدي إلى الأرق ومشاكل النوم.

واخيرا اجبنا على سؤال لماذا لا نشرب الشاي بالليل؟ كما تعلمنا أهم المعلومات عن الشاي وفوائده الصحية وغيرها الكثير.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق