الرئيسية » علم وعلماء | علماء ومخترعين » من اول من رسم خريطة العالم

من اول من رسم خريطة العالم

من اول من رسم خريطة العالم
اعلان

من اول من رسم خريطة العالممن اول من رسم خريطة العالم، هو لغز فتح العرب الذي يظهر في اللعبة، الرقم 15 في اللعبة، الجواب يتكون من ثمانية أحرف، والجدير بالذكر أن أول شخص رسم خريطة للعالم كان جغرافي عربي من المغرب، سنتعرف عليه فيما يلي، ونتعلم كيفية حل هذا اللغز، وتاريخ رسم أول خريطة للعالم.

من اول من رسم خريطة العالم

وكان الإدريسي أول من رسم خريطة للعالم، والمعروف بأبي عبد الله بن محمد، الملقب بالإدريسي نسبة إلى مدينة سبتة التي ولد فيها، والمعروف أيضاً باسم ابن سبتة، ومن رسم الخريطه مكون من 7 أحرف بدلاً من 8، والجواب ابن سبتة، ولا سيما الإدريسي.

من هو الإدريسي أول من رسم خّارطة للعّالم

الاسم الكامل للإدريسي هو أبو عبد الله محمد بن محمد بن عبد الله بن إدريس الحمودي الحسني الإدريسي، المعروف أيضًا باسم الشريف الإدريسي، ولد الإدريسي في سبتة بالمغرب عام 1100 وتوفي عام 1165، كان أحد أعظم علماء الجغرافيا في العصور الوسطى، وقد التحق بالجامعة في قرطبة بإسبانيا وسافر عبر أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​الإسبانية.

أول من رسم خريطة للعالم مغربي

في عام 1145 أصبح أبو عبد الله بن محمد الأدريسي مستشاراً للملك روجر الثاني ملك صقلية، وعينه الملك روجر الثاني لرسم خريطة للعالم، وبعد ذلك أرسل الأدريسي الجغرافيين والمسافرين للسفر حول العالم لجمع المعلومات، اكتملت الخريطة عام 1154 م قبل وفاة الملك بفترة وجيزة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا العمل الذي قام به الإدريسي قد ترجم إلى اللاتينية ودُرس عالمياً.

تاريخ اول خارطة للعالم رسمها الإدريسي

أشرف الإدريسي على إنشاء أكثر من سبعين خريطة، تشمل خريطة الإدريسي شمال إفريقيا وأوروبا وأجزاء من القارة الآسيوية والبحر الأبيض المتوسط اتجاهها جنوبا نحو الأعلى، الإدريسي من أشهر رسامي الخرائط الذين نشروا الخرائط المبكرة لعالمنا قبل وجود تلك وسائل المساعده الحديثه.

في نهاية هذه المقالة سنتعرف على حل اللغز من أول شخص رسم خريطة للعالم، والتعرف على تاريخ رسم أول خريطة للعالم.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق