هل التمساح من الزواحف ؟

هل التمساح من الزواحف ؟
اعلان
هل التمساح من الزواحف ؟هل التمساح من الزواحف؟، هذا ما ستوضحه هذه المقالة، الكائنات الحية الموجودة على الأرض وداخلها متنوعة وقد درسها العلماء وصنفوها إلى فئات وأشخاص وممالك بحيث تحتوي كل مجموعة على كائنات حية متشابهة الهيكل والخصائص.

هل التمساح من الزواحف ؟

هل التمساح زاحف؟ الإجابة الصحيحة هي: "نعم، التماسيح زواحف"، بشكل عام الزواحف هي مجموعة من الحيوانات ذوات الدم البارد، وبعض الناس يقول أنها رباعي الأرجل وسلى، وأن حركتها تزحف في الأساس، تنقسم الزواحف إلى أربع فئات :-

  • التمساح: ويضم حوالي 23 نوعاً.
  • خطيمة الرأس: يتم تضمين نوعين فقط.
  • حرشفيات: هو الزواحف الأكثر انتشاراً، حيث يضم 7900 نوعاً، وأشهرها وتنوعها الأفعى.
  • سلحفيات: يشمل هذا الترتيب حوالي 300 نوع.

معلومات عن التمساح

التماسيح هي واحدة من أكبر الزواحف الحية وتنتمي لعائلة التماسيح، وفيما يلي أشهر المعلومات عن التماسيح :-

  • كانت التماسيح آلهة في زمن الفراعنة، لذلك صنعوا تماثيلهم لقوتها وخطرها على كل من يستخدم النيل للسباحة أو الصيد.
  • يتميز جلد التمساح بجلد خارجي سميك ومتقشر ومتين، وهو أحد أغلى أنواع الجلود في العالم ويستخدم في صناعة حقائب اليد والمحافظ الفاخرة.
  • تمتلك التماسيح جهاز تنفس يستخرج الأكسجين من الغلاف الجوي ويمكنه تخزين كمية كافية من الأكسجين للتنفس تحت الماء لمدة ربع ساعة تقريباً.
  • تكتسب التماسيح كيلوجراماً واحداً مقابل كل 10 كيلوجرام من الأسماك والطيور المائية التي تأكلها.

التكاثر لدى التماسيح

تتكاثر التماسيح مثل معظم الزواحف عن طريق وضع بيض مشابه للبيض، باستثناء أنه أكبر من البيضة وذات قشرة أرق تحمي أنثى التمساح العش حتى تفقس البيض، فتساعدها على الخروج من البيض والعش وتأخذها إلى الماء بفمها.

التغذية لدى التماسيح

على الرغم من أن الحيوانات الصغيرة مثل الأسماك والطيور هي الغذاء الرئيسي للتماسيح، إلا أنها تهاجم أيضاً بعض الحيوانات الكبيرة والبشر، ويمكن للتماسيح أن تنتزع فريستها وتقطعها بسرعة، بغض النظر عن حجمها، يمكنها الاستيلاء على فريستها وجعلها طولياً في قم بتدوير الماء، وقطع الفريسة إلى قطع صغيرة حتى يبتلعها، أفضل طريقة لهروب الفريسة من التمساح هي وضع الكثير من الماء في فم التمساح المفتوح، مما يجبره على إغلاق فمه وتترك الفريسة وتذهب إلى الماء مرة أخرى، مما يعطي الفريسة الوقت والمكان للهروب.

باختصار أجبنا إذا كان التمساح من الزواحف، وذكرنا أهم أنواع الزواحف وأشهر المعلومات والحقائق عن التماسيح.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق