الرئيسية » تعليم | ثقافة عامة » اكبر القارات مساحة هي قارة

اكبر القارات مساحة هي قارة

اكبر القارات مساحة هي قارة
اعلان
اكبر القارات مساحة هي قارةاكبر القارات مساحة هي قارة، تسمى القارة قطعة كبيرة جداً من الأرض تفصلها المياه العامة وتتكون من عدة دول يسكنها ملايين البشر، وهناك سبع قارات في العالم، لكل منها خصائصها الخاصة وتتأثر ببعض المناخ والتضاريس، سنتعرف على أكبر قارة في العالم وما الذي يفصل بين القارات السبع.

اكبر القارات مساحة هي قارة

أكبر قارة هي آسيا بمساحة 44391162 كيلومتر مربع، كما تعتبر من أكبر القارات من حيث الكثافة السكانية، حيث يصل عدد سكان القارة الآسيوية إلى أكثر من 6 مليارات نسمة، وفقاً لتقديرات إحصائية للأمم المتحدة، تتميز القارة الآسيوية بوجود أعلى نقطة على سطح الأرض (جبل إفرست) يصل ارتفاعها إلى ارتفاع حوالي 9 كيلومترات، إضافة إلى وجود أخفض نقطة على سطح الأرض وهي البحر الميت والتي تبلغ 426.72 متر تحت سطح البحر.

حقائق مثيرة للاهتمام حول قارات العالم السبع

لكل قارة في العالم خصائص تميزها عن غيرها، وإليكم أبرز الحقائق المرتبطة بكل قارة :-

  • آسيا: تحتل قارة آسيا ثلث مساحة سطح الأرض وهي موطن لأكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وروسيا، والدول الأكثر اكتظاظاً بالسكان (الصين والهند)، فضلاً عن أعلى 10 قمم في العالم، والجدير بالذكر أن أكبر قارة من حيث المساحة والسكان هي آسيا.

  • القارة الأفريقية: مع أكبر صحراء العالم وأحد أطول أنهار العالم (النيل)، تحتوي هذه القارة أيضاً على أكثر من 90٪ من ألماس العالم، ويأتي نصف ذهب العالم من القارة الأفريقية.

  • القارة الأوروبية: بها أصغر دولة في العالم، مدينة الفاتيكان في إيطاليا، حيث أعلى جبل هو جبل إلبروس، والتي على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تتكون من 50 دولة.

  • أمريكا الشمالية: نهر المسيسيبي هو أطول نهر في العالم والقارة هي أكبر منتج لفول الصويا والذرة والقمح.

  • قارة أمريكا الجنوبية: بها أكبر منتج للبن في العالم (البرازيل) وأكبر غابة استوائية مطيرة في العالم.

  • القارة القطبية الجنوبية: هي أبرد مكان على وجه الأرض، حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى 70 درجة تحت الصفر في الشتاء.

لذلك نعلم أن القارة الأكبر مساحة هي آسيا، ونعرف أيضاً أبرز الحقائق المتعلقة بهذه القارة، فضلاً عن خصائص قارات العالم.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق