الرئيسية » تعليم | وحدات قياس » الباوند كم كيلو .. تحويل من باوند الى كيلو

الباوند كم كيلو .. تحويل من باوند الى كيلو

الباوند كم كيلو .. تحويل من باوند الى كيلو
اعلان

الباوند كم كيلو .. تحويل من باوند الى كيلوالباوند كم كيلو .. تحويل من باوند الى كيلو، يعد عدد الأرطال بالكيلوجرام جزءاً مهماً جداً من المعلومات، وبالنظر إلى أن الكيلوجرامات هي الأكثر استخداماً عند تقدير الكتلة والوزن، ففي هذا الصدد يمكن أيضاً تحويل أي وحدة كتلة مقدرة مثل الرطل أو الباوند إلى كيلوغرامات وغرامات، لذلك يمكنك ببساطة تحويل الجنيهات إلى كيلوجرامات والعكس صحيح، في هذه المقالة سنناقش طريقة تحويل كتلة أي جسم من الباوند إلى كيلوجرامات من خلال عملية حسابية بسيطة للغاية.

ما هي وحدة الباوند

وتسمى وحدة الباوند بوحدة الرطل، وتأخذ هذه الوحدة الرمز (lbs) وهي إحدى الوحدات المستخدمة في العديد من البلدان لتقدير قيمة وزن وكتلة بعض الأشياء والمعادن، سواء كانت من ذهب الناس أم لا، الفضة أو الحديد أو الذهب، وهي وزن منتجات الفضة والحديد الزراعية والمحاصيل أو غيرها من المواد الصلبة ذات شكل معين، وتجدر الإشارة إلى أن الباوند ليس وحدة كتلة في النظام الدولي، بل يتم استبداله بوحدة الكيلوجرام.

الباوند كم كيلو

لأن العديد من الدول تعتمد على وحدة الكيلوجرام أكثر من أي وحدة أخرى للكتلة أو الوزن، يريد الكثير من الناس سواء في المعاملات التجارية اليومية أو في المصانع أو في أي مكان آخر، معرفة عدد الكيلوجرامات للباوند، وقد حدد العلماء قيمة الباوند بالكيلوجرام، وأشاروا بوضوح إلى أن الباوند الواحد يعادل نصف كيلو جرام تقريباً، الباوند الواحد يساوي 0.453 كيلو جرام، و كيلو جرام واحد يساوي 2.2 رطل.

تحويل وحدة الباوند الى وحدة الكيلو

إذا كنت تريد التحويل بين وحدة الباوند(الرطل) ووحدة الكيلوجرام، فهذه عملية حسابية بسيطة في حالة الكسور العشرية، يمكنك القيام بذلك باستخدام رأسك وفي حالة الأعداد الكبيرة يمكنك الاعتماد على آلة حاسبة: كم كيلوغرام يساوي 0.453؟ أما بالنسبة لتحويل الكيلوجرامات إلى أرطال، ففي هذه الحالة قسمة عدد الكيلوجرامات على 0.453 والمثال التالي يوضح ذلك :-

الباوند كم كيلو يساوي بالامثلة

  • في المدارس المختلطة يقدر متوسط ​​وزن الإناث بـ 120 رطلاً، ومتوسط ​​وزن الذكور 150 رطلاً، لذا فإن متوسط ​​وزن النساء بالكيلوجرام = 120 × 0.453 = 54.36 كجم، ومتوسط ​​الوزن الرجال بالكيلوغرام = 150 × 0.453 = 67.95 كجم.
  • ويوضح التقرير أن متوسط ​​وزن المولود في عام 2020 م هو 9 أرطال، لذلك كم كيلوجرام هو الجنيه هنا = 9 × 0.453 = 4 كيلوجرام.
  • في العام الماضي تم تصدير 500 رطل من المحاصيل، ما يعني أنه تم تصدير 500 × 0.453 = 226.5 كجم.

الكيلو كم باوند يساوي بالامثلة

  • تشير الإحصائيات إلى أن متوسط ​​وزن سيدة تبلغ من العمر 35 عاماً عام 2020 م يبلغ 55 كجم أي ما يعادل 55 0.453 = 121.4 رطل.
  • اشترت والدتي بعض الطعام منها 5 كيلو برتقال و 1 كيلو جبن و 3 كيلو فراولة و 6 كيلو لحوم و 5 كيلو دواجن، كم رطل قيمة ما تشتريه أمي؟ المبلغ الإجمالي الذي اشتريته الأم = (5 + 1 + 3 + 6 + 5) = 20 كيلو جرام أي أنها اشترت ما يعادل 20 ÷ 0.453 = 44.1 كيلو جرام.
  • كانت المرأة تزن 60 كيلوغراماً قبل الحمل و 66 كيلوغراماً في نهاية الحمل، ما هو عدد الباوندات "الرطل" التي كانت تزنها هذه المرأة قبل الحمل وفي نهايته؟ وزن ما قبل الحمل بالرطل= 60 0.453 = 132.4 رطل، وزن المرأة الحامل بالرطل= 66 0.453 = 145.69 رطلاً.

في نهاية هذا المقال بعد معرفة عدد الباوند بالكيلوجرام، تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات التحويل بين الوحدات المختلفة بأي قيمة، والأكثر دقة، قد تكون هذه أفضل وحدة تحويل سواء هي أرطال أو كيلوجرام أو غيرها، خاصة إذا كان الفرد لا يعرف طريقة التحويل الصحيحة بين أي وحدتي قياس.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق