الرئيسية » تعليم | وحدات قياس » القدم كم سم .. تحويل من قدم الى سم بالامثلة المحلولة بالتفصيل

القدم كم سم .. تحويل من قدم الى سم بالامثلة المحلولة بالتفصيل

القدم كم سم .. تحويل من قدم الى سم بالامثلة المحلولة بالتفصيل
اعلان
القدم كم سم .. تحويل من قدم الى سم بالامثلة المحلولة بالتفصيل
القدم كم سم .. تحويل من قدم الى سم بالامثلة المحلولة بالتفصيل، ومعرفات الطول ضرورية في العديد من المجالات سواء كانت صناعية أو إنتاجية أو صحية أو تجارية أو غيرها من المجالات، ومع مرور الوقت تم استخدام عدد كبير منها تستخدم الوحدة لقياس طول أي شيء، وتعتمد في العصر الحديث على وحدات معينة لقياس طول الوحدات الأخرى مثل السنتيمتر، والمتر، والقدم، والبوصة، إلخ.

ما هي وحدة القدم

القدم هي وحدة قياس الطول تُستخدم في بعض أنظمة القياس مثل أنظمة القياس الأمريكية والبريطانية، حيث تساوي القدم الواحدة تقريباً 3 بوصات والساحة تساوي ثلاثة أقدام، يقول العلماء إن قيمة القدم ستختلف من نظام قياس إلى آخر، لكنها تتراوح عادة من 0.3 إلى 0.4 متر، ويقول آخرون إن القيمة الدقيقة لقدم واحد هي بالضبط 0.3048 من متر واحد، أي ما يعادل متراً واحداً ثلث القيمة.

القدم كم سم يساوي

معظم الوقت قد لا يعرف الكثير من الناس الطول الدقيق عند استخدام وحدة القدم، نظراً لأنها ليست وحدة قياس مستخدمة على نطاق واسع في عصر اليوم، فمن الضروري استخدام بعض الوحدات الأخرى لتقدير قيمة القدم  على سبيل المثال قدم واحدة تساوي 3 بوصات، كم تساوي قدم؟ الأقدام في السنتيمتر تكافئ حوالي 30 سم، وهو ما يعادل أيضاً ثلث ياردة.

تحويل من وحدة القدم الى وحدة سم

من السهل جداً التحويل بين وحدات قياس الطول المختلفة، يمكنك أيضاً استخدام معادلات حسابية بسيطة جداً بدون الحاجة إلى الآلة الحاسبة، على سبيل المثال إذا كنت تريد تحويل القدم إلى سنتيمترات، فيمكنك التحويل إلى سنتيمترات، هنا يمكن تحويل وحدة القدم مباشرة على النحو التالي :-

1 قدم = القيمة بالمتر ÷ 0.3048
1 قدم = القيمة بالسنتيمتر ÷ 30.48

تحويل من قدم الى سم بالامثلة

إذا كان لدينا شكل هندسي بطول 3 أقدام، فإن طول الضلع بالسنتيمتر = (3 * 30.48) = 91.44 سم.

إذا كان طول الشخص 6 أقدام، فإن ارتفاعه (سم) = (6 × 30.48) = 182.88 سم.

إذا كان ارتفاع المبنى 200 قدم، فإن وحدة هذا الارتفاع هي سم = (200 × 30.48) = 6096 سم.

تحويل من سم الى قدم بالامثلة

يوجد طريق يبلغ طوله حوالي 20000 سم، لذلك يقدر طول هذا الطريق بالأقدام = (20000 30.48) = 6561 قدماً.

إذا كان متوسط ​​ارتفاع أطفال الروضة 115 سم ، فإن متوسط ​​الطول بالأقدام = (115 ÷ 30.48) = 3.77 قدم.

إذا كان عرض الغرفة 350 سم، فإن عرض الغرفة (سم) = (350 ÷ 30.48) = 11.48 قدماً.

الفرق بين استخدام القدم والسنتيمتر

الأقدام والسنتيمترات هي وحدات القياس التي تعتمد عليها العديد من البلدان عند تقدير الأطوال والارتفاعات المختلفة، ولكن يُذكر أنه عند الحاجة إلى قياس بعض الأطوال الكبيرة مثل ارتفاع القدم، تُستخدم وحدات القدم على نطاق واسع في المباني والمرافق، السنتيمتر لقياس الطول  إنه صغير بعض الشيء، مثل طول الشخص وطول الشكل الهندسي وما إلى ذلك.

بعد أن قدمنا عدد السنتيمترات للقدم، اذكر عملية التحويل، سواء كانت من القدم إلى السنتيمتر أو من السنتيمتر إلى القدم، فهي سهلة وبسيطة للغاية، ويمكن إجراؤها بسهولة بالغة في أي وقت، سواء عن طريق المعادلات الرياضية ما زلت تستخدم أي أداة تحويل مباشر عبر الشبكة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق