الرئيسية » القسم الطبي | جسم الانسان » يعتبر التعرق من طرائق التخلص من الحرارة الداخلية

يعتبر التعرق من طرائق التخلص من الحرارة الداخلية

يعتبر التعرق من طرائق التخلص من الحرارة الداخلية
اعلان
يعتبر التعرق من طرائق التخلص من الحرارة الداخليةيعتبر التعرق من طرائق التخلص من الحرارة الداخلية، لأن التعرق من أهم طرق الإخراج في جسم الإنسان، فبدون عملية التعرق سوف تتراكم السموم والفضلات في جسم الإنسان، مما يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة، وفي الأسطر القليلة القادمة سنناقش الإجابة على هذا السؤال، لأننا سنتعرف على أهم المعلومات حول التعرق وكيف يحدث، كما سنتعرف على أهمية التعرق وفوائده لجسم الإنسان، وكذلك أهم طريقة للتخلص من السموم من الجسم، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الأخرى حول هذا الموضوع.

يعتبر التعرق من طرائق التخلص من الحرارة الداخلية

هذه العبارة خاطئة لأن التعرق طريقة إفرازية لإزالة السموم والفضلات من الجسم، كما أنها طريقة إفراز للجسم يحتاج إلى الماء والملح الزائد، لأن جميع أجزاء الجسم محتواة وتنتشر على الجلد، العديد من المسام الموجودة على السطح تشبه الثقوب، يتدفق العرق من سطح الجلد، وبمجرد ظهور العرق على سطح الجلد، فإنه يصطدم بسطح الجلد، يبخر الهواء ويزيل الرطوبة والملح الزائد في الجسم، لذلك من المهم عدم استخدام مضادات التعرق، لأننا سنحتفظ بالرطوبة والأملاح الزائدة في الجسم، والمواد الطبيعية التي يفرزها العرق ليس لها رائحة غريبة وفي نفس الوقت يتفاعل مع البكتيريا ويختلط بالبكتيريا وينتج رائحة كريهة.

أهمية عملية التعرق لجسم الإنسان

يعتبر التعرق من العمليات الفسيولوجية المهمة في جسم الإنسان، وتكمن أهميته في الآتي :-
  • إزالة النفايات والسموم الناتجة عن العمليات الهامة المختلفة في الجسم.
  • يمكنه محاربة البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة المختلفة التي تصيب الجسم.
  • ينظم مستوى الهرمونات في الدم.
  • تنشيط وتحسين الدورة الدموية.
  • تخلص من الملح والكوليسترول والكحول والمواد تجاوز احتياجات الجسم.
  • إزالة المواد التي تتراكم وتلوث المسام الموجودة على سطح الجلد.

طرق الإخراج الأخرى في جسم الإنسان

لا تقتصر عملية إفراز الإنسان على التعرق فقط، فهناك عمليات أخرى يمكن أن تقضي على الفضلات والسموم، وأهم هذه العمليات هي كما يلي :-
  • التبول :- تقوم الكلى بتنقية الدم وإزالة الفضلات من الجسم، وتخزن المثانة البول فيه حتى يتم إفراغه من الجسم.

  • التغوط :- عملية تقوم بها الأمعاء الغليظة في الجهاز الهضمي، ومن خلال هذه العملية تفرز الفضلات والسموم من الجسم على شكل براز.

  • التنفس :- تستخدم عملية التنفس لتبادل الغازات وطرد ثاني أكسيد الكربون وكذلك الحصول على الأكسجين.
باختصار أجبنا على سؤال هل التعرق من طرق التخلص من الحرارة؟ كما تعلمنا كيف يأتي العرق من سطح الجسم وأهمية عملية التعرق للجسم، وأهم طريقة، إزالة الفضلات والسموم بالتفصيل من خلال هذه الطرق.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق