الرئيسية » القسم الطبي | جسم الانسان » لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى

لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى

لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى
اعلان
لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرىلماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى، لماذا تكون الكلية اليمنى أقل من الكلية اليسرى؟ لقد خلق الله تعالى الانسان بأكمل صوره، لأن جسم الإنسان يحتوي على مجموعة كبيرة من الأنظمة العضوية التي تؤدي عدة وظائف مهمة للحفاظ على صحته وبقائه، وأهم عضو هو الكلى، اثنان منهما يقعان على الجانبين الأيمن والأيسر من الجسم، ويؤديان وظائف متعددة تختلف عن الأعضاء الأخرى.

ما هي الكلية

الكلى هي أحد أعضاء جسم الإنسان، وهي تؤدي وظائف عديدة ومهمة، حيث تقوم بإخراج السموم والأملاح الزائدة من الجسم، وهي تشبه حبة الفول ويبلغ طولها حوالي 12 سم، بالإضافة إلى أنها العضو مسؤول عن التحول إلى الجسم وتحويله إلى طاقة، يساعد على منح الجسم القدرة على الحركة والإنتاج.

لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى

كثير من المتعلمين والمهتمين بدراسة تكوين جسم الإنسان فضوليون ويركزون على الأعضاء التي يتكون منها، كل منها يؤدي وظيفة محددة :-

إجابة :-

والسبب ان العمود الفقري الصدري والكلية اليمنى للعمود الفقري القطني متوازيتان لذلك نرى الكلية اليسرى موقعها أعلى من الكلى اليمنى والكبد على الجانب الأيمن مما يتطلب أن تكون أقل من الجانب الأيسر.

أهمية الكلية في جسم الانسان

لم يخلق الله شيئاً عبثياً، لأن هناك كليتان في جسم الإنسان لما لهما من فوائد عديدة، كما هو مبين أدناه :-

  • إزالة بقايا الجسم والفضلات وإخراجها من الجسم.
  • ضبط نسبة القاعدة الحمضية في المعدة.
  • تنظيم ضغط الدم.
  • حاول زيادة نسبة الملح إلى الماء في الجسم وتوزيعه بطريقة مناسبة للإنسان.
  • التخلص من الملح الزائد من الجسم وإزالته.

باختصار هناك العديد من الأدلة العلمية على أن الكلية اليمنى أقل من الكلية اليسرى، وأهمها وجود الكبد الذي يتسبب في انخفاض الكلية اليمنى عن الكلية اليسرى.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق