الرئيسية » تعليم | وحدات قياس » البوصة كم سم .. تحويل البوصة الى سم بالأمثلة المحلولة

البوصة كم سم .. تحويل البوصة الى سم بالأمثلة المحلولة

البوصة كم سم .. تحويل البوصة الى سم بالأمثلة المحلولة
اعلان
البوصة كم سم .. تحويل البوصة الى سم بالأمثلة المحلولةالبوصة كم سم .. تحويل البوصة الى سم بالأمثلة المحلولة، البوصة هي السنتيمتر وهي معروفة بعدة طرق لأنها تعتمد على تحويل وحدة قياس الطول في أغراض عديدة مختلفة، ويذكر أن البوصة والسنتيمتر كلاهما وحدتان معترف بهما عالمياً لقياس الطول، لذلك تعتمد العديد من المجالات على بغض النظر عن كونها تعليمية أو صناعية أو هندسية، وفي كثير من الحالات يكون من الضروري تحويل قيمة الطول من البوصة إلى السنتيمترات والعكس صحيح، لذا ستقدم السطور التالية تحويل البوصات إلى السنتيمترات ومعرفة عدد السنتيمترات هناك هي في قيمة البوصات.

ما هي وحدة البوصة

وحدة البوصة ورمزها "in" وحدة مستخدمة على نطاق واسع لتقدير الطول، على الرغم من أنها ليست وحدة قياس الطول الرئيسية في بالنظام الدولي، ومع ذلك، تعتمد العديد من البلدان هذه الوحدة كوحدة قياس طول مقبولة، النقطة خارج تلك البوصة ليست أقرب وحدة، ولكنها وحدة قياس قديمة تقدر قيمتها بطول إبهام الإنسان.

البوصة كم سم يساوي

البوصة الواحدة تساوي سنتيمتراً واحداً، ويستخدم العلماء مقياساً بالسنتيمتر ويقيسون فيه قيمة البوصة الواحدة، ومن هنا يتبين أن قيمة البوصة الواحدة أو البوصة الواحدة تساوي 2.54 سم أي ما يعادل 0.254 متراً، لذلك في أي حالة في حالة القيمة المقدرة بالبوصة، يمكن تحويلها إلى وحدة السنتيمتر بضرب عدد البوصات في قيمة التحويل الثابتة 2.54 سم.

تحويل من وحدة البوصة الى وحدة سم

وفقاً لقانون وصيغة تحويل البوصة إلى سنتيمترات، يمكن لأي شخص تحويل البوصة إلى سنتيمترات، يمكنك الاعتماد على عملية حسابية بسيطة باستخدامها، يمكنك استخدام الآلات الحاسبة لتحويل البوصات إلى سنتيمترات بسهولة مثل 1 بوصة. = 2.54 سم، لذا اضرب عدد البوصات في 2.54 لتحويل البوصات السم، وقسمة عدد السنتيمترات على 2.54 لتحويل السنتيمترات إلى البوصات، يمكنك أيضاً استخدام أداة تحويل الوحدات عبر الإنترنت لمعرفة عدد السنتيمترات.

تحويل السم الى بوصة بالامثلة

  • لذلك يوجد صندوق بارتفاع 120 سم، ارتفاع الصندوق (بالبوصة) = 120 ÷ 2.54 = 47.24 بوصة.
  • يوجد قطعة معدنية طولها 200 سم، لذا فإن طولها (بالبوصة) = 200 2.54 = 78.74 بوصة.
  • إذا كان عرض الطاولة الخشبية 130 سم، فإن عرض الطاولة (بالبوصة) = 130 2.54 = 51.18 بوصة.

تحويل البوصة الى السم بالامثلة

  • إذا كانت شاشة التلفزيون 42 بوصة، فإن القيمة المقدرة (بالسنتيمتر) هي 42 × 2.54 = 106.68 سم.
  • إذا كان طول الغرفة 150 بوصة وعرضها 200 بوصة، فما طول وعرض الغرفة بالسنتيمتر؟ طول الغرفة = 800 × 2.54 = 32032 سم، عرض الغرفة = 1000 × 2.54 = 2540 سم.
  • لطالب شكل هندسي بارتفاع 65 بوصة، ويقاس ارتفاع هذا الشكل بالسنتيمتر = 65 × 2.54 = 165.1 سم.

الفرق بين استخدام البوصة والسنتيمتر

تستخدم وحدة السنتيمتر لقياس طول صغير نسبياً، وعندما يكون الطول كبيراً، من الضروري استخدام وحدة قياس أكبر قليلاً من سنتيمتر واحد وأقل من متر واحد، وحدة البوصة (inch) مستخدمة هنا، حيث تبلغ قيمة البوصة الواحدة 2.54 سم، والسنتيمتر الواحد 0.39 بوصة، ولا تزال البوصة والسنتيمتر مستخدمة في العديد من البلدان.

يعد ذكر عدد السنتيمترات في البوصة مفيداً في العديد من المجالات، خاصة في حل المعادلات الرياضية التي يجب أن تحول الوحدات من البوصات إلى السنتيمترات وإلى الأمتار، خاصة وأن العدادات هي الوحدة الأساسية للطول، النظام الدولي للوحدات.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق