الرئيسية » أبحاث | تعليم » ما هي الوسائط المتعددة .. بحث عن الوسائط المتعددة مع المراجع

ما هي الوسائط المتعددة .. بحث عن الوسائط المتعددة مع المراجع

ما هي الوسائط المتعددة .. بحث عن الوسائط المتعددة مع المراجع
اعلان
ما هي الوسائط المتعددة .. بحث عن الوسائط المتعددة مع المراجعما هي الوسائط المتعددة .. بحث عن الوسائط المتعددة مع المراجع، من القرن الماضي إلى الوقت الحاضر ما هي الوسائط المتعددة لجميع الأشخاص الذين يطورون البرمجيات الحديثة والآليات التي تعتمد على تبادل المعلومات والبيانات والعلم والمعرفة والثقافة، وخاصة مطوري ملفات الوسائط، أثبتت المستندات المتعددة بالفعل أنها يمكن أن تحسن قدرة الجميع على الاعتماد على فوائد الأنواع المختلفة من هذه المستندات عند اكتساب المعرفة والمعرفة في أي مجال، وفي هذا الصدد ستناقش هذه المقالة بالتفصيل تعريف وشكل الوسائط المتعددة والفوائد .

ما هي الوسائط المتعددة

الوسائط المتعددة هي استخدام أجهزة الكمبيوتر (مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة) لدمج أنواع مختلفة من الملفات (مثل النصوص والرسومات والفيديو والصوت) معاً من خلال استخدام مجموعة من أدوات البرامج التي تسهل ذلك، الوسائط مبنية على أربعة محاور رئيسية، هي :-

  • وجود أجهزة كمبيوتر مزودة بكروت صوت وفيديو وبطاقات صور.
  • توجد مجموعة من الأدوات الفنية لربط المعلومات في ملفات الوسائط ببعضها البعض.
  • هناك برامج تقنية تساعد في تشغيل ملفات الوسائط سواء على الكمبيوتر أو عبر الإنترنت والاختيار فيما بينها.
  • يجب أن تكون هناك طريقة لمستخدمي ملفات الوسائط لجمع المعلومات والتحليل والتعبير عن الآراء ومشاركة المعلومات والأفكار.

بحث عن الوسائط المتعددة

مقدمة :- يوفر عدداً كبيراً من عناصر التعليم الرقمي المبني على استخدام الإحساس والحواس الحسية، بل هي أفضل طريقة لتحقيق التعليم والتدريب وتنمية المهارات بطريقة إبداعية وشيقة، هذا هو بالضبط دور ملفات الوسائط المتعددة في العملية التعليمية.

 البحث :- إن استخدام ملفات الوسائط المتعددة بمختلف أشكالها، خاصة في العملية التعليمية، قد حقق تطوراً يتخلى عن طرق التدريس التقليدية، وفي نفس الوقت يساعد على إتاحة الفرصة للطلاب لاختيار الأساليب المناسبة للحصول على المعلومات و زيادة درجة التشويق للرغبة في اكتساب المزيد من المعرفة، ولهذا تحرص جميع الدول المتقدمة على استخدام أنواع مختلفة من الوسائط المتعددة القائمة على المشاهدة والاستماع والمشاهدة والرياضة لتعميق فهم المتعلمين وفهمهم قدر الإمكان.

الخاتمة :- على الرغم من ذكر أهم أنواع الوسائط المتعددة خاصة الصوت، والصور، والفيديو، والرسوم البيانية، والأعمال الفنية التعبيرية، إلا أنه من المتوقع أن تصل إلى أشكال متعددة من الوسائط المتعددة في المستقبل القريب، ولا سيما أن صاروخ التطوير التكنولوجي لا يزال منُطلقاً.

بحث عن الوسائط المتعددة مع المراجع

مقدمة :- تعتمد الوسائط المتعددة على تكامل طرق نقل المعلومات المتنوعة، وجدنا أن بعضها يعتمد على النص والصوت، والبعض الآخر يعتمد على الصوت والصور، والبعض الآخر يجمع أكثر مما يمكن تنويعه وتبديله حسب الأحداث، لذلك هذا النوع أهمية وتفرد الوسائط التربوية.

البحث :- يمكن لأساليب الوسائط المتعددة المختلفة تحسين طريقة الاتصال بين أعضاء العملية التعليمية من أي مكان في العالم والحصول على المعلومات من مصادرها واستخدام أكثر من طريقة للشرح والتوضيح، ويمكنها تحسين فهم ووعي أفراد المجتمع يلعب دوراً مهماً جداً في توسيع نطاق إدراك المتعلمين ومفاهيمهم، والتي تنطبق على أنواع مختلفة من الوسائط المتعددة، سواء كانت ملفات وسائط أو برامج أو أجهزة كمبيوتر.

الخاتمة :- الدهشة أو الإعجاب أصبح الاعتماد على استخدام الوسائل المتعددة حقاً من حقوق الناس في جميع البلدان، وقد كفلته وأكدته مختلف المنظمات الحقوقية والدولية في العالم، من أجل تحقيق تكافؤ الفرص للجميع الناس للحصول على العلم والمعرفة والثقافة القواعد.

اشكال الوسائط المتعددة

أشار الخبراء الفنيون إلى أن هناك خمسة أنواع أساسية من أنواع وأشكال الوسائط المتعددة، والتي تشمل ما يلي :-
  • المواد النصية أشهرها ملفات (TXT)، إذا كانت نصاً عادياً، أو (DOC ، DOCX ، PDF) إذا تم استخدام النص والعناصر معاً.
  • الصور الفوتوغرافية والصور الثابتة والصور الرقمية بتنسيق (PNG ، BMP ، JPG ، TIF).
  • ملف صوتي (صوتي)، تنسيق (MP3 ، WAV ، WMA).
  • عروض الفيديو والعروض التقديمية بصيغة (AVI، WMV، MOV، FLV، MP4).
  • الصور المتحركة والصور المتحركة بتنسيق GIF أو FLV.
في ختام هذا المقال تمكنا من أن نشرح لكم بالتفصيل ماهية الوسائط المتعددة وتعريفها، بالإضافة إلى التعريف بالبحث عن الوسائط المتعددة، والرجوع إلى أهم أنواع وأشكال ملفات الوسائط المتعددة وتوضيحها، فهذه الملفات هي الأكثر أهمية والأكثر استخداماً والأكثر شيوعاً، التنسيق الشائع مناسب أيضاً لجميع أنواع أجهزة الكمبيوتر.
اعلان
التصنيف : ,

آخر المشاركات

إرسال تعليق