الرئيسية » العناية بالشعر | العناية والجمال » افضل شامبو للشعر المصبوغ

افضل شامبو للشعر المصبوغ

افضل شامبو للشعر المصبوغ
اعلان
افضل شامبو للشعر المصبوغافضل شامبو للشعر المصبوغ، أفضل شامبو للتلوين للحفاظ على لونه ونعومته، لأنه يجب على النساء استخدام شامبو التلوين للحفاظ على مفعول صبغ الشعر، بحيث يكون له أعظم لمعان وجمال، هناك بعض أنواع الشامبو الملون بعضها مناسب لجميع الألوان، وبعضها مناسب لدرجة معينة من الصبغه، لذلك اخترنا في هذه المقالة أنسب أنواع الشامبو للشعر المصبوغ، ويمكنك اختيار الشامبو الذي يناسبك.

افضل شامبو للشعر المصبوغ

يتطلب الشعر المصبوغ دائماً عناية خاصة وإجراءات روتينية حتى مع استخدام صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، يمكن للشعر المصبوغ أن يعزز لونه الطبيعي ويمنحك شعراً صحياً وحيوياً، لأنك صبغت شعرك ودفعت ثمنه، وتريد بالتأكيد تمديد مظهر اللون بشكل طبيعي قدر الإمكان، وهذا هو السبب في أننا سنقدم في الفقرة التالية أفضل أنواع الشامبو للتلوين للحفاظ على لون ولمعان الشعر المصبوغ.

شامبو Dphue

يتكون هذا الشامبو من خل التفاح المهدئ ويستخدم مرتين في الأسبوع، وتتمثل وظيفة الشامبو في إزالة الأوساخ والصبغات التي تلتصق بالشعر ومنحه الرطوبة واللمعان والحفاظ على لون الشعر لأطول فترة ممكنة شعرك في الوقت المناسب.

شامبو Amika Fadeblock Color Seal

يتكون هذا الشامبو من النبيذ الأحمر وأوراق العنب والأحماض الأمينية التي تساعد على ترطيب الشعر وتألقه وتعزيز لونه الأساسي وإصلاح لون الشعر المصبوغ.

شامبو Goop G.Tox

يتكون هذا الشامبو من ملح الهيمالايا الوردي الذي يرطب الشعر وورد الوركين الغني بفيتامين E والأحماض الدهنية والأوميغا والزيوت الغنية المفيدة للشعر.

شامبو Olaplex

تنصح العديد من النساء بهذا المنتج وله فوائد عديدة، وكثير من النساء يرغبن في شرائه يمكن لهذا الشامبو إصلاح الشعر التالف وإصلاح الأطراف المتقصفة والجذور المتطايرة، ضعي هذا الشامبو على جذور الشعر وأطرافه، دلكي الشعر ثم اغسليه بالماء الدافئ.

شامبو DpHue Cool Brunette

يحتوي هذا الشامبو على زهور الكركديه وبروتين الحرير ، وهو مناسب للنساء ذوات الشعر النحاسي أو البني ، حيث يعمل الشامبو على توحيد لون الشعر الأساسي وتحسين لونه عند وضعه على الشعر لأنه غني بصبغة زرقاء داكنة.

شامبو Love Beauty and Planet

يتميز هذا الشامبو بتكلفته المنخفضة ولكن تأثيره على الشعر مذهل لعلاج الشعر الباهت المتضرر من المواد الكيميائية بسبب الأصباغ، يتكون هذا الشامبو من زيت جوز الهند وبعض المستخلصات النباتية التي تساعد على ترطيب الشعر.

شامبو Oribe Serene Scalp

هذا الشامبو مصمم للقضاء على القشرة في الشعر، ومن المعروف أن قشرة الرأس يمكن أن تسبب تلف صبغة الشعر التي تحتوي على الكبريتات، ويتكون الشامبو من حمض الساليسيليك الذي يرطب الشعر الجاف ويمنحه لمعاناً ونعومة.

شامبو Living Proof Restore

يمكن لهذا الشامبو أن يرطب الشعر المصبوغ والجاف، ويوفر الرطوبة والحيوية والنظافة للشعر في كل مرة يتم استخدامه، وهو مصمم خصيصاً للشعر الجاف والباهت الذي تسببه الأحماض الأمينية الضارة.

افضل ماسك للشعر المصبوغ

غالباً ما تستخدم النساء الصبغات لتغطية الشعر الرمادي، أو لمجرد تغيير المظهر والمظهر واتباع اتجاهات الموضة، ولكن كرري هذه الخطوة، حيث أن معظم صبغات الشعر تحتوي على مواد كيميائية ضارة بها، فقد تتلف الشعر وتقسيمه سواء كان ذلك صبغ شعرك في المنزل أو في صالون التجميل بعد الصباغة تحتاج إلى العناية بشعرك لتفادي التلف وفقدان اللون واللمعان والصحة، لذلك سنناقش في هذا المقال أفضل ماسك صبغ الشعر من الموقع، الذي يحتوي على مكونات طبيعية بسيطة يمكنك استخدامه في المنزل للحفاظ على لمعان شعرك وصحة فروة رأسك.

ماسك الشعر بزيت اللوز والأفوكادو

تشتهر الأفوكادو بغذائها للبشر، كما يمكنك دهن الأفوكادو على شعرك لإعطائه الحيوية والنعومة الفائقة، خاصة عند صبغ الشعر، سوف يتسبب في جفاف الشعر وبهتانه، ويمكنك التخلص من هذه المشاكل مع الأفوكادو، يمكن استخدام الزيت مع الأفوكادو لأنه ماسك جيد لصبغ الشعرلاحتوائه على فيتامينات A و E لتطبيقه على شعرك، برجاء اتباع الخطوات التالية :-
  • أزيلي قشر الأفوكادو واهرسيه.
  • أضف ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز إلى مزيج الأفوكادو واخلطهم معاً.
  • ضعي المزيج على الشعر، مع الحرص على تطبيقه على الشعر بالكامل والأطراف والجذور.
  • غطي شعرك بمنشفة الاستحمام واتركي القناع على شعرك لمدة نصف ساعة.
  • اشطفي شعرك بالشامبو المناسب.

ماسك الشعر بالبيض والعسل

يحتوي البيض على البروتين الذي يمكن أن يعيد اللمعان والحيوية للشعر الجاف والمتطاير الناتج عن صبغ الشعر، يمكن أيضاً استخدام العسل معاً، والذي يحتوي على معادن وإنزيمات والكثير من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة للمساعدة في ترطيب الشعر لتطبيق هذا الماسك على شعرك، اتبعي الخطوات التالية :-
  • اخلطي البيضتين جيداً في وعاء عميق.
  • أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل إلى البيض المخفوق واخلطيهم جيداً.
  • ضعي الماسك على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالشامبو.

ماسك الشعر بالموز والحليب

إن استخدام خليط من الحليب والموز على الشعر يمكن أن يمد الشعر بالبروتين والكالسيوم والدهون المفيدة، وهو خيار جيد للشعر المصبوغ لأنه يمنح الشعر القوة واللمعان، لتطبيق هذا الماسك على شعرك، يرجى اتباع الخطوات التالية :-
  • اهرسي موزة ناضجة في وعاء.
  • أضيفي ملعقتين صغيرتين من الحليب إلى الموز واخلطيهم جيداً.
  • ضعي الماسك على فروة الرأس والجذور وكذلك على الشعر بالكامل.
  • بعد وضع الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة، اشطفي شعرك بالشامبو.

ماسك الشعر بالعسل وزيت الزيتون

زيت الزيتون غني بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية المفيدة للشعر ومثالية للشعر المصبوغ، يمنح زيت الزيتون والعسل الشعر الجاف والباهت رطوبة وحيوية، كما يساعدان في إزالة قشرة الشعر، ولتطبيق هذا الماسك اتبع الخطوات الاتية :-
  • ضعي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في الوعاء.
  • أضيفي نصف ملعقة كبيرة من العسل إلى زيت الزيتون واخلطيهم جيداً.
  • ضعي هذا الماسك على الشعر والجذور بالكامل.
  • اتركي الماسك على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفيه بالشامبو والماء الدافئ.

ماسك الشعر بالمايونيز

كما نعلم جميعاً، المايونيز غني بالدهون، لأنه يتكون من صفار البيض والزيوت النباتية، يمكنك استخدامه على الشعر المصبوغ لما له من فوائد عديدة، فهو يجعل الشعر ناعماً ويحافظ على لون الشعر، لاستخدام هذا القناع يرجى اتباع الخطوات التالية :-
  • أضف أربع ملاعق صغيرة من المايونيز إلى الوعاء.
  • أضف نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر إلى المايونيز.
  • ضعي الماسك المايونيز على الشعر والجذور وفروة الرأس.
  • اتركي الماسك على شعرك لمدة 20 دقيقة.
  • اغسلي شعرك بالشامبو المناسب.

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

حبك لتغيير لون الشعر سيدفعك حتماً إلى البحث عن بعض تقنيات العناية بالشعر والصباغة لتقليل الضرر الناتج عن التعرض المتكرر للمواد الكيميائية ومجففات الشعر، لذلك اخترنا لك عدة تقنيات لصبغ الشعر ونطبقها ونعيد لشعرك الحيوية والقوة، ومن أبرز المهارات ما يلي :-
  • قللي من عدد الشامبو، لأن الشامبو سيسحب لون الشعر المصبوغ بشكل أسرع، ينصح بغسله مرتين في الأسبوع، استخدمي الشامبو الجاف عندما تريدين امتصاص الزيت من فروة الرأس.
  • يجب عليك اختيار الشامبو الذي يحافظ على لون شعرك ولا يحتوي على الكثير من الكبريتات، لأن الكبريتات تساعد في تفتيح لون الشعر، وتجنب الشامبو العادي الذي يمكن أن يسحب لون الشعر بسرعة.
  • صبغ الشعر بألوان مختلفة يمكن أن يسبب تلفه وجفافه، لذلك ينصح باستخدام زيوت الترطيب والبلسم، وكذلك الكريمات المبللة التي تساعد على ترطيب الشعر واستعادة لمعانه وحيويته.
  • تجنب ارتفاع درجة حرارة الشعر المصبوغ، حيث يمكن أن تتسبب مكاوي الشعر ومنفاخه في إتلاف الشعر وتقصفه، مما يتسبب في تقصف الأطراف.
  • ينصح بعمل ماسك للشعر مرتين في الأسبوع لتغذية الشعر وإصلاح التلف والجفاف الناتج عن الصباغة المتكررة للشعر يساعد قناع الشعر على الحفاظ على لون الشعر لفترة أطول (عزيزي يمكنك تجربة ما ذكرنا في الفقرة السابقة ماسكات، سوف تجلب لك نتائج مذهلة ورائعة).
  • تجنبي تعريض شعرك للحرارة من خلال مجففات الشعر الضارة، حيث يمكن أن تتسبب في فقدان شعرك للرطوبة وتجفيفه، وكذلك فقدان لون الشعر.
  • جففي شعرك في الشمس من وقت لآخر، لأنه يحافظ على لون شعرك لأطول فترة ممكنة.
  • يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وأحماض أوميغا 3 مثل البيض والأسماك الدهنية، لجعل شعرك لامعاً وقوياً، يمكنك أيضاً تناول الجوز لاحتوائه على فيتامين إي الذي يعالج الشعر التالف والمتكسر.
بشكل عام انتهينا من مقالتنا بعد التعرف على أفضل أنواع الشامبو لتلوين الشعر، كما قدمنا ​​أفضل الماسكات التي يمكن استخدامها لتلوين الشعر، وفي نهاية المقال ناقشنا أهم النصائح التي لابد من اتباعها للعناية بالشعر المصبوغ.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق