فوائد قشر البصل للرحم

فوائد قشر البصل للرحم
اعلان
فوائد قشر البصل للرحمفوائد قشر البصل للرحم، لأن قشر البصل يمثل أن نسبة السكر في الدم سترتفع بسرعة عند تناول الطعام مما يساعد على التحكم في محتوى السكر، وقد لوحظ أن تناول عصير البصل الأخضر يمكن أن تساعد في خفض مستوى السكر في الدم، أظهرت دراسة أولية على الفئران نُشرت في عام 2013 أن هذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض التي تصيب القلب.

فوائد قشر البصل للرحم

بفضل قشر البصل فهو لا يزيل التهابات الرحم فحسب، بل يزيل أيضاً الدم الفاسد الذي يلتصق بالرحم بعد الحيض، وهذا يمكن أن يسبب بعض المشاكل للمرأة، كما أنه يساعد في إزالة التهابات عنق الرحم، وهي مشكلة بالنسبة للنساء، فهو يساعد أيضاً في التخلص من عدوى عنق الرحم وهي مشكلة كبيرة للحامل، لأنها يمكن أن تؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض وحتى العقم.

لذلك يمكن استخدام قشر البصل المسلوق للوقاية من هذه المشاكل وعلاجها، فقد كان يستخدم في الماضي لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي، ويمكن أن يسبب الانتباذ البطاني الرحمي مشاكل مختلفة، بما في ذلك الألم الشديد قبل وبعد الحيض، وقد يؤدي أيضاً إلى تأخر الحمل، قد يكون من المفيد إضافته إلى قشر البصل المطبوخ أو حساءه في هذه الحالات.

فوائد قشر البصل للحامل

فيما يلي شرح لأهم فوائد قشور البصل للحوامل :-

  • تعتبر قشور البصل مضاداً حيوياً للحوامل، لأن تناول البصل خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل يمكن أن يساعد في تحسين مقاومة المرأة للأمراض التي قد تتعرض لها أثناء الحمل.
  • قشر البصل غذاء غني بحمض الفوليك الذي يلعب دوراً مهماً في منع العيوب الخلقية التي يمكن أن تؤثر على الجنين.
  • يساعد قشر البصل على تقليل نسبة السكر في الدم وبالتالي حماية المرأة الحامل من آثار سكري الحمل.
  • قشرة البصل من الخضروات الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد وهي عناصر مهمة للنمو الطبيعي للجنين، بما أن بشرة المرأة تتأثر أثناء الحمل فهي تساعد على حماية البشرة والمحافظة على نضارتها ورطوبتها.
  • يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى أثناء الحمل وأهمها التهاب المفاصل.
  • يساعد على تنشيط الجنين حيث أنه يحاول زيادة حركة الجنين في رحم الأم.
  • يلعب البصل دوراً في تقليل تساقط الشعر وتساقطه أثناء الحمل لأنه يمكن أن يزيد من كثافته وقوته.
  • البصل من الخضروات الغنية بالألياف، فهو يلعب دوراً مهماً في علاج النساء الحوامل المصابات بانتفاخ البطن والإمساك.
  • يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي ويعالج الغثيان والقيء عند النساء الحوامل.
  • يحتوي البصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجنين أثناء النمو، وخاصة المعادن والكربوهيدرات، كما يلعب حمض الفوليك في البصل دوراً مهماً في تقليل فرصة الإجهاض.
  • يمكن للبصل أن يعزز الجهاز المناعي للمرأة الحامل، وبالتالي يزيد من مقاومتها للأمراض، وقد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للبصل يمكن أن يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الحوامل.
  • يساعد تناول البصل في حماية النساء الحوامل من الإصابة بالسرطان.

أضرار مغلي قشر البصل للحامل

يعتبر تناول كميات كبيرة من البصل في الطعام آمناً بشكل عام، لكن تناول مستخلصاته آمن لمعظم الناس، وبالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات  يجب أن يقتصر استهلاك البصل على كمية طبيه، لا يُعرف سوى القليل عن سلامة تناول هذه الكميات، وفيما يلي بيان حول الآثار السلبية العامة لعصير البصل :-
  • مشاكل في الجهاز الهضمي، يمكن أن يسبب تناول البصل مشاكل في الجهاز الهضمي لاحتوائه على الكربوهيدرات وسلاسل الألياف التي تسمى FODMAP، والتي لا يستطيع الكثير من الناس تحملها.
  • انتفاخ البطن، الإسهال، الانتفاخ والتقلصات، يجب على المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي عدم تناول البصل بشكل عام.
  • الحساسية، قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية أو عدم تحمل البصل بعد تناول البصل، وينصح هؤلاء الأشخاص باستشارة الطبيب للحصول على الرعاية الصحية اللازمة عند تعرضهم لهذه الحالات.
  • إبطاء عملية تخثر الدم، نظراً للاعتقاد بأن كمية دواء البصل ستزيد من خطر النزيف، يوصى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف بتجنب استخدام هذه الكميات أو حتى المستخلصات.
  • انخفاض مستويات السكر في الدم، ينصح مرضى السكري بمراقبة مستويات السكر في الدم لديهم عند تناول البصل العلاجي في الدم، فهذا لأنه يتسبب في انخفاض مستويات السكر في الدم.
  • تهيج الفم والعين، وهو ناتج عن خروج الغازات بعد تقطيع البصل مما يسبب تهيج العين، ويسمى تدفق الدموع بعامل الدموع لأنه يحفز الخلايا العصبية في العين وينتج عنه إحساس بالوخز مما يؤدي إلى إفراز الدموع، ولتخفيف هذا التهيج يُذكر أن نسبة اللب الموجود في قاعدة وجذر البصل أكبر من نسبة المهيجات، لذلك فإن ترك هذه الأجزاء دون تقطيعها يمكن أن يقلل التهيج، لذلك يجب تقطيع البصل إلى تحت الماء لتقليل انتشار وانحلال الغاز في الهواء، من ناحية أخرى يمكن أن يقلل طهي البصل من حرقة الفم وتهيجها، يعتقد الناس أن الغازات ناتجة عن تناول الطعام النيء.
  • زيادة مخاطر مرضى الجراحة، ينصح بتجنب الجراحة قبل أسبوعين من الجراحة، لأنها تبطئ عملية تخثر الدم وتزيد من خطر النزيف، وتؤثر على الأقل على موعد تناول البصل أثناء وبعد الجراحة للتحكم في نسبة السكر في الدم .

كيفية استخراج فوائد قشر البصل

على الرغم من أن قشر البصل غير صالح للأكل، يمكنك الحصول على فوائده عن طريق إضافته إلى الحساء أو المرق لاستخراج المواد، يحتوي على الكيرسيتين ومركبات نباتية مفيدة أخرى، يمكن وضع قشر البصل على قطعة قماش ثم وضعها في الحساء أو الأرز، يمكنك أيضاً الحصول على فائدة إضافية تتمثل في تغيير لون الحساء وفقاً للون قشر البصل، اغمس حفنة من الأوراق في الشاي، ضعه في الماء المغلي، اتركه على النار حتى يغلي، ثم صفي الماء من اللحاء واشربه حسب الحاجة واجعله حلواً.

الفوائد العامة لقشر البصل

يتميز البصل بقيمته الغذائية العالية ويعتبر من أكثر الخضروات فائدة لجسم الإنسان، فهو يحتوي على الكثير من المركبات النباتية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المختلفة، وسنذكر فيما يلي بعض فوائده الصحية :-
  • يساعد البصل في محاربة البكتيريا والكائنات الدقيقة التي تسبب أمراض الفم والأسنان، يمكن أن يحسن البصل وظيفة الجهاز المناعي لاحتوائه على الكثير من المركبات وفيتامين سي.
  • يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب المختلفة لاحتوائه على مركبات مضادة للتخثر تساعد على منع تجلط الدم، لأنها غنية بأنواع معينة من مضادات الأكسدة، يمكن أن تمنع تدمير الجذور الحرة وتمنع تكوين الجذور الحرة، لذلك لها خصائص مضادة للسرطان، نمو الخلايا السرطانية يستخدم البصل كقطرات للأذن لتخفيف آلام الأذن.
  • توصي الجمعية الأمريكية بتناول ما لا يقل عن ثلاث إلى خمس حصص من الخضار يومياً، من فوائد البصل لمرضى السكر أنه منخفض السعرات الحرارية، لأنه يمكن إضافته إلى النظام الغذائي اليومي دون تناول الكثير من السعرات الحرارية.
  • يحتوي البصل المفروم على 26 سعراً حرارياً، ويحتوي نصف كوب من البصل على هذه السعرات الحرارية، ويحتوي البصل المخزن، مثل البصل الأصفر أو البصل الأبيض أو البصل الأحمر، على 16 سعراً حرارياً لكل 1/2 كوب، يحتوي البصل المخزن على الكثير من الألياف.
  • يساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء وتقليل الإمساك قد يكون مرضى السكري عرضة للإمساك بسبب المشاكل العصبية المتعلقة بالسكري.
  • يمكن أن يساعد تناول 25-30 جراماً من الألياف يومياً في حل هذه المشكلة المتعلقة بفوائد البصل لمرضى السكر، ومن فوائد البصل لمرضى السكر أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الدقيقة تسمى الفلافونويد، والتي يمكن أن تؤثر على نسبة السكر في الدم، وجدت دراسة أجريت في عام 2010 أن تناول البصل الأخضر يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 1 والنوع 2، لكنه يتطلب مزيد من البحث حول فوائد البصل لمرضى السكر.
في هذا المقال شرحنا فوائد قشر البصل للرحم، فبالإضافة إلى الفوائد العامة العديدة التي يحتوي عليها قشر البصل وجدنا أن له فوائد لا حصر لها خاصة لمرضى السكر، وبالتالي فإن الاستهلاك المفرط له يمكن أن يكون له آثار سلبية التأثير على صاحبها.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق