الرئيسية » حشرات وزواحف | حيوانات ونباتات » الفرق بين التمساح والقاطور

الفرق بين التمساح والقاطور

الفرق بين التمساح والقاطور
اعلان
الفرق بين التمساح والقاطورالفرق بين التمساح والقاطور، العديد من الزواحف لها خصائصها الخاصة وتميزها عن الحيوانات الأخرى، مثل التماسيح والقاطور، وبسبب التشابه الكبير بينها، فإن الكثير من الناس يخلطون بينها من حيث الشكل العام، ولكن لكل منها طريقتها الخاصة في التعايش و البيئة التي يتواجدون فيها، بالإضافة إلى الخصائص الأخرى التي تمكن الناس من فهم الاختلافات بينهم.

التمساح والقاطور

تنتمي التماسيح والقاطور إلى فئة الزواحف، وتصنف أيضاً على أنها زواحف مفترسة، ويخشى الناس من وجودها في بيئة التعايش الطبيعي، بالإضافة إلى خطر موت هذه الكائنات المعرضة للإنسان، من الضروري فهم الجميع الفروق بين التمساح والقاطور وتجنب مخاطر كليهما.

الفرق بين التمساح والقاطور

التماسيح والقاطور لها اختلافات كبيرة وواضحة وهي كالآتي :-

الأنف

يختلف شكل أنف التمساح عن القاطور، لأن القاطور له أنف عريض مثل الحرف الإنجليزي U، ويتميز التمساح بأنف طويل مدبب وذلك بشكل الحرف v.

البيئة

تعيش التماسيح في البيئات المالحة والقلوية لأنها تمتلك ألسنة قادرة على امتصاص الملح، لذلك يختلف القاطور تماماً عن تلك التي تعيش في المياه العذبة والبحيرات.

الحجم

يبلغ حجم جسم التمساح حوالي 19 قدماً، وجسم القاطور 14 قدماً، لذا فإن جسم التمساح أكبر من القاطور، وهو أكبر بنسبة كبيرة وعموماً فهو مخيف جداً.

شكل الأسنان

شكل أسنان التمساح مختلف عن شكل أسنان القاطور، فعندما يغلق التمساح فمه يكون له نابان، وعندما يغلق القاطور فمه لا تظهر أسنانه الخارجية إطلاقا.

السرعة

باستثناء قدرة التماسيح والقاطور على السباحة في الماء والتجول في مواقع متعددة، فإن سرعتهما متماثلة تقريباً.

في التحليل النهائي الفرق بين التمساح والقاطور ناتج عن تعايش بعض العوامل الخارجية، مثل البيئة التي ينتمي إليها، أو بعض الاختلافات في عملية ولادة التمساح والقاطور، ومخاطرهما المختلفة على الإنسان.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق