الرئيسية » تعليم | وحدات قياس » الرطل كم كيلو .. تحويل من الرطل الى كيلو

الرطل كم كيلو .. تحويل من الرطل الى كيلو

الرطل كم كيلو .. تحويل من الرطل الى كيلو
اعلان
الرطل كم كيلو .. تحويل من الرطل الى كيلوالرطل كم كيلو .. تحويل من الرطل الى كيلو، وهو أحد أكثر الوحدات شيوعاً المستخدمة لتقدير قيمة كتلة المواد الصلبة رقمياً، وبالنظر إلى أن الكيلوجرام هو الوحدة الأساسية لقياس الكتلة في جميع أنحاء العالم، فمن الضروري دائماً تحويل وحدات قياس الكتلة المختلفة إلى كيلوجرام، في في هذا الصدد يناقش هذا المقال الرطل الواحد يساوي كم كيلوجرام، وكيفية التحويل.

ما هي وحدة الرطل

الرطل هو أحد المعايير المستخدمة لتقدير الكتلة والوزن، الرطل هو وحدة قياس الكتلة بالنظام الانجليزي، رمز الرطل بالانجليزي هو lbs، ويذكر أن الرطل يسمى أيضاً بالباوند في المجتمع العربي، وحدة القياس وتستخدم فقط للتقدير، لا يتم استخدام كتلة الأجسام الصلبة لتقدير حجم السوائل، لا تزال العديد من البلدان تستخدم أرطال مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة ودول أخرى لتقدير وزن وكتلة الاجسام.

الرطل كم كيلو يساوي

نظراً لأن الكيلوجرامات هي الوحدة الأكثر استخداماً لتقدير الكتلة والوزن، فقد حاول العلماء معرفة عدد الكيلوجرامات للرطل، لأنهم قدّروا بدقة قيمة الرطل في الكيلوغرام، لأنه استنتج أن الرطل أو الباوند الواحد يعادل نصف كيلو جرام وخاصة 0.453 كيلو جرام لكل كيلو جرام مع الأخذ في الاعتبار أن قيمة الرطل من الوحدات التي يعتمد عليها، وهي في بعض المذاهب الدينية، وتتفاوت قيمتها من مذهب إلى أخر.

تحويل من وحدة الرطل الى وحدة الكيلو

كم كيلوجرام في الرطل الواحد؟ وهي معروفة من خلال عملية حسابية بسيطة للغاية، حيث يتم تقدير عدد الكيلوجرامات بضرب قيمة الجنيه في 0.453، وبالتالي فإن قيمة نتيجة هذه المعادلة هي قيمة الجسم المراد قياس كتلته ووزنه، ولكن بالكيلوجرا ، وذكر العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح إمكانية التحويل بين أرطال وكيلوجرام، والعكس بسهولة وسرعة إلكترونياً.

تحويل كيلو الى رطل بالامثلة

إذا كانت هناك مجموعة من المحاصيل تبلغ قيمتها حوالي 500 كيلوجرام، فإن عدد هذه المحاصيل (بالرطل) هو 500 0.453 = 1103 رطل.

وعليه فإن متوسط ​​وزن طلاب المرحلة الابتدائية 45 كجم، وهنا متوسط ​​الوزن بالرطل= 45 0.453 = 99.33 رطلاً.

استوردت الدولة 200 كيلوغرام من المعادن، وبالتالي فإن قيمة هذه المعادن معطاة بالرطل= 200 0.453 = 441.5 رطل.

تحويل رطل الى كيلو بالامثلة

لذلك يبلغ متوسط ​​وزن خريج الكلية الحربية 200 رطل، ومتوسط ​​الوزن هنا = 200 × 0.453 = 90.6 كجم.

اشترى شخص 60 رطلاً من الطعام والمواد، لذا لمعرفة عدد الكيلوجرامات للرطل، يمكنك إجراء الحساب التالي: 60 × 0.453 = 27.18 كجم.

اشترى التاجر حزمة من البضائع بقيمة 350 رطلاً فقيمة الكيلوجرام لهذه البضائع تساوي 350 × 0.453 = 158.55 كيلو جرام.

الفرق بين استخدام الرطل والكيلو

كم كيلوغرام في الرطل يعادل حوالي نصف كيلوغرام، ولكن عند قياس الوزن والكتلة، فإن الكيلوجرامات والجرام أكثر موثوقية من وحدات الباوند أو الأوقية أو الوحدات الأخرى، كل منها يستخدم لقياس المواد الصلبة ذات الشكل المحدد، فقط مناسب لقياس الحجم والكتلة، غير مناسب للمواد السائلة.

يقال أن الكيلوجرام الواحد = 2.2 رطل، على الرغم من أن الكيلوجرام يستخدم على نطاق واسع، إلا أن بعض المؤسسات والمنظمات تعتمد على الرطل عند تقدير الكتلة والوزن، وخاصة وزن الأشخاص.

وهنا فهمنا وحدة الرطل واستعمالها بالتفصيل والدقة، وقمنا بالتحويل بين وحدة الرطل أو الباوند ووحدة الكيلوجرام، وأظهرنا من خلال مجموعة من الأمثلة كم كيلو رطل يساوي.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق