الرئيسية » تعليم | وحدات قياس » الانش كم سم .. تحويل من انش الى سم بالامثلة المحلولة

الانش كم سم .. تحويل من انش الى سم بالامثلة المحلولة

الانش كم سم .. تحويل من انش الى سم بالامثلة المحلولة
اعلان
الانش كم سم .. تحويل من انش الى سم بالامثلة المحلولة
الانش كم سم .. تحويل من انش الى سم بالامثلة المحلولة، يُعرف باستخدام طريقة التحويل بين الوحدات المعترف بها من قبل العلماء، وبالطبع تشمل أيضاً وحدة قياس الطول، لأنه تم اعتماد بعض وحدات القياس في النظام الدولي المتعلقة بالطول، وحدتها في النظام الدولي هو متر، وهناك بعض وحدات الطول الأخرى التي يتم الاعتماد عليها عند قياس أطوال صغيرة مثل البوصة، السنتيمتر، المليمترات، إلخ.

ما هي وحدة الانش

وحدات قياس الطول هي الأكثر استخداماً لأنها تشمل جميع جوانب الحياة وكل العمل والعديد من المهام اليومية، ولا يقتصر استخدام وحدات قياس الطول على العلماء، بل يعتمد عليها الجميع، وهي أشهر وحدة قياس للطول، أشار أحدهم إلى أن قيمة البوصة الواحدة تساوي تقريباً طول إبهام اليد، وهو بالضبط 2.54 سم.

الانش كم سم يساوي

يفضل بعض الناس استخدام السنتيمتر بدلاً من البوصات، خاصة عند قياس الارتفاعات والأطوال الصغيرة إلى حد ما، يقول العلماء إن الانش الواحد أو البوصة الواحدة تعادل 25.4 ملمبالنسبة للبوصة الواحدة، كم سنتيمترات تساوي 2.54 سم، بضرب عدد البوصات في ضرب القيمة بالسنتيمتر، يمكنك بسهولة التحويل من البوصات إلى السنتيمترات، ومن ثم التحويل للخلف بسهولة.

تحويل من وحدة انش الى وحدة سم

هناك عدة طرق لتحويل البوصات إلى سنتيمترات، سواء كنت تستخدم أدوات التحويل الإلكترونية المتوفرة على الإنترنت، أو تستخدم معادلات رياضية بسيطة، من خلال هذه المعادلات، يمكن تحويل أي قيمة مقدرة بالبوصة إلى سنتيمترات، وهناك العديد من الأمثلة على تعرف على المزيد حول كيفية تحويل البوصات إلى السنتيمترات من خلال هذه الأمثلة :-

تحويل من انش الى سم بالامثلة

مثال 1 :-  إذا كان عرض متعدد السطوح 20 بوصة وارتفاعه 50 بوصة، فما هو العرض والارتفاع بالسنتيمتر؟ العرض = 20 بوصة × 2.54 = 50.8 سم، الارتفاع = 50 بوصة × 2.54 = 127 سم.

مثال 2 :- إذا كان متوسط ​​ارتفاع الطلاب المتقدمين إلى الكلية الحربية 70 بوصة، فما هو متوسط ​​ارتفاع الطلاب؟ متوسط ​​ارتفاع الطالب = 70 بوصة × 2.54 = 177.8 سم.

مثال 3 :- يُقدَّر ارتفاع الجدار بـ 60 بوصة، لذلك ارتفاع هذا الجدار (بالسنتيمتر) = 60 × 2.54 = 152.4 سم.

تحويل من سم الى انش بالامثلة

مثال 1 :- متوسط ​​ارتفاع أطفال الروضة 80 سم، متوسط ​​الطول (بوصة) = 80 2.54 = 31.4 بوصة.

مثال 2 :- إذا كان طول اللوح الخشبي 150 سم، فإن طوله (بوصة) = 150 2.54 = 59 بوصة.

مثال 3 :- طفل يبني منزلاً من الخشب بألواح خشبية بسمك 40 سم، استخدم 25 لوحاً، ما هو طول اللوح الخشبي بالبوصة؟ طول اللوح الخشبي (بوصة) = 40 2.54 = 15.74 بوصة، ومجموع أطوال جميع الألواح المستخدمة = 15.74 × 25 = 393.7 بوصة.

الفرق بين استخدام الانش والسنتيمتر

لا يوجد فرق كبير بين استخدام البوصات والسنتيمترات، لأن قيمهما متقاربة جداً، وإلى حد ما ستعتمد عليها عند قياس أطوال صغيرة، ولكن الأكثر استخداماً هي السنتيمترات لأنها أكثر دقة، هو المقياس الذي يستخدمه نظام القياس الدولي وهو أحد مشتقات الوحدة بشكل عام لا يزال الكثير من الناس يعتمدون على استخدام البوصات و (سم) في المدارس والأعمال الهندسية وما إلى ذلك.

 إجمالاً بعد أن نوضح لك عدد البوصات الدقيقة، واستناداً إلى تقديرات العلماء لقيم البوصة والعكس صحيح، تجدر الإشارة إلى أهمية التحقق من دقة التحويل بين الوحدات حتى لا تتسبب التحويلات غير الصحيحة في حدوث أخطاء،  إما عند حل مسائل الرياضيات أو عند قياس أطوال أخرى لاستخدامات أخرى للوحدة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق