الرئيسية » حيوانات ونباتات | نباتات وأعشاب » النباتات التي تنمو عقب سقوط الأمطار

النباتات التي تنمو عقب سقوط الأمطار

النباتات التي تنمو عقب سقوط الأمطار
اعلان
النباتات التي تنمو عقب سقوط الأمطارالنباتات التي تنمو عقب سقوط الأمطار، النباتات التي تنمو بعد المطر هي بلا شك مصدر مهم للنمو، خاصة في الصحاري والغابات البعيدة عن الأنهار ومصبات الأنهار، وتعتمد على امتصاص كمية كافية من الماء لتنبت عند هطول الأمطار، ولكن هناك أيضاً نباتات يمكن أن تنبت عند هطول الأمطار، والنباتات التي سنتعرف عليها في هذه المقالة.

النباتات التي تنمو عقب سقوط الأمطار

والنبات الذي ينمو بعد المطر هو نبات معمر، نوع من الأعشاب ينمو بسرعة بعد المطر ولكنه في نفس الوقت يذبل بسرعة، ويتغذى على الحشرات والحيوانات، كذلك هذه النباتات العشبية التي يزيد عمرها عن عامين أو موسمين زراعيين متتاليين أو أكثر، وتشمل النباتات المعمرة الأشجار والشجيرات والكروم، بالإضافة إلى بعض النباتات العشبية البرية مثل الهندباء، التي تنمو في البيئة الملائمة للإنبات، وتوافر الأكسجين مهم للتربة وتنفس الإنسان وضوء الشمس، من أجل إجراء عملية التمثيل الضوئي، لأن هذه العملية تتطلب درجة الحرارة المناسبة والتربة الجيدة، كل هذه عوامل مهمة للإنبات السريع والصحي والنمو الصحي المثالي للنباتات.

كما نعلم جميعاً تنتج النباتات الغذاء من تلقاء نفسها وتتكون من مجموعة من الخلايا، والمكون الرئيسي للنباتات هو البلاستيدات، ويتم إنتاج اللون الأخضر في النباتات بواسطة البلاستيدات، ويمكن للنباتات الحفاظ على التقارب والتكيف مع البيئة التي تنمو فيها هناك نباتات تتكيف مع الماء طوال الوقت تنمو في المحيطات والبيئة المائية، بينما النباتات البرية تنمو فقط في المحيط والطقس الجاف؟ إنها تحتاج فقط إلى كمية معينة من الماء تأتي من المطر الذي يتساقط عليها في المواسم المختلفة.

سبب تسميتها بالنباتات المعمرة

تسمى هذه النباتات بالنباتات المعمرة بسبب عمرها الطويل ولأنها لم يتم حصادها في حوالي موسمين أو ثلاثة مواسم زراعية أو تقدر بعامين دون حصاد، الأعشاب عبارة عن أشجار لها جذور وأغصان وسيقان وهي ليست فعالة جداً ينمو دون تدخل بشري، لكنه يتكيف مع البيئة الطبيعية المحيطة.

النباتات المعمرة هل هي أعشاب أما أشجار

يقول بعض الناس أن النبات المعمر هو عشب، ولكنها بالفعل شجيرة وليس عشباً بالمعنى العلمي الصحيح، بالإضافة إلى الأشجار أو الشجيرات البرية فإن الأعشاب لها مواصفات معينة، بينما تنمو النباتات المعمرة على أسس مختلفة وتتغذى على حيوانات مختلفة، تنمو عندما تمطر لكنها تذبل بسرعة.

 النباتات المعمرة هي نباتات مهاجرة، تمر عبر الغابات، وأحياناً عبر القارات والحدود، لأن الرياح ستنقل حبوب اللقاح من أشجار الغابة إلى مكان آخر، وقد تكون البيئة قريبة من بيئة الأشجار الأصلية، وقد تكون البيئة مختلفة، وأشجار معمرة تتكيف معها بسرعة كبيرة.

في نهاية هذا المقال حول النباتات التي تنمو بعد المطر، عرفنا بأنها أشجار وليست أعشاباً أو مجرد نباتات، وتسمى النباتات المعمرة ويمكنها التكيف مع مياه الأمطار وامتصاصها عندما تمطر، ولكنها تذبل وتتجدد بسرعة ابدأ دورتهم الزراعية.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق