الرئيسية » اقتصاد العالم | مال وأعمال » كيف اعرف رقم الحساب من الايبان .. التعرف على رقم الايبان

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان .. التعرف على رقم الايبان

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان .. التعرف على رقم الايبان
اعلان
كيف اعرف رقم الحساب من الايبان .. التعرف على رقم الايبانكيف اعرف رقم الحساب من الايبان .. التعرف على رقم الايبان، كيف أعرف رقم حساب الآيبان؟ هذه معلومات مهمة لأي شخص يريد معرفة رقم حسابه البنكي من خلال رقم IBAN، نظراً لأهمية رقم IBAN، يتم استخدامه للتحويلات بين البنوك في جميع أنحاء العالم، التحويل المصرفي إلى بنك دولي آخر.

ما هو رقم الايبان IBAN

IBAN هو اختصار لرقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، وهو رقم مهم يستخدم في العديد من البرامج والبنوك العالمية لتحويل الأموال من وإلى البنوك حول العالم، لكل عميل رقمه الخاص الذي يستخدمه لتلقي التحويلات وإرسالها.

طريقة معرفة رقم الايبان

يمكن التعرف على رقم الآيبان الخاص بالحساب من خلال التواصل مع أي فرع من فروع البنك عبر الإنترنت أو من خلال خدمة العملاء لكل بنك في أي مكان في العالم، أو يمكنك معرفة رقم الآيبان الخاص بكل شخص لديه حساب بنكي في المملكة العربية السعودية عن طريق الطريقة التالية :-
  1. من "هنا" ادخلوا النظام الخير الشامل لوزارة العمل.
  2. انقر فوق خدمات الموقع.
  3. انقر للحصول على حساب IBAN.
  4. أدخل رقم الحساب المصرفي.
  5. سيظهر رقم الحساب مع رقم IBAN.

مكونات رقم الآيبان

يختلف رقم الحساب بصيغة IBAN من بلد إلى آخر ومن بنك إلى آخر، ويتم كتابة رقم الحساب على النحو التالي من اليسار إلى اليمين باستثناء رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) :-
  1. رمز البلد الذي يقع فيه البنك، على سبيل المثال رمز المملكة العربية السعودية هو SA.
  2. رمز التدقيق مكون من رقمين.
  3. يتكون رمز البنك المعين من قبل مؤسسة النقد العربي من رقمين.
  4. يتكون رقم الحساب من 18 رقماً في معظم البنوك، وحتى إذا كان أقل من هذا الرقم، فسيتم إضافة صفر إلى اليسار.

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان

إذا كان رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) ممتلئاً وأراد العميل معرفة رقم الحساب، فيمكنه حذف الأرقام الستة الأولى والرموز عن طريق قسمة الرقم من اليسار إلى اليمين، أما رقم الحساب الشخصي فهو العدد المتبقي وأرقامه 18 خانة حتى وإن كان أقل من هذا فإن الصفر على يسار الخانات المتبقية سيتم حذفه.

الفرق بين السويفت كود والايبان

يتم استخدام كل من رمز Swift و IBAN عند تحويل الأموال من بنك في بلد ما إلى حساب مصرفي في بلد آخر من أجل تسهيل ودقة التحويلات المصرفية، فإن رمز SWIFT هو رمز مصمم لتحديد فروع البنوك العالمية وحسابات المستخدمين المستخدمة في التحويلات المصرفية الدولية.

لقد تعلمنا حتى الآن جميع المعلومات حول رقم IBAN لكل حساب مصرفي ومكونات رقم IBAN وطريقة الحصول بسهولة على رقم الحساب من IBAN والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة برقم IBAN.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق