الرئيسية » تعليم | وحدات قياس » الميل كم كيلو .. تحويل من ميل الى كيلو

الميل كم كيلو .. تحويل من ميل الى كيلو

الميل كم كيلو .. تحويل من ميل الى كيلو
اعلان
الميل كم كيلو .. تحويل من ميل الى كيلوالميل كم كيلو .. تحويل من ميل الى كيلو، تم استخدام هاتين الوحدتين دائماً لقياس المسافات والأطوال الكبيرة جداً، وخاصة قياس المسافات بين الطرق والبلدان، ​​قد يرغب بعض الأشخاص في معرفة المزيد عن هذه الوحدات القياسية، مثل معرفة مقدار ميل يحتوي على كيلومتر.

الميل كم كيلو

الميل هو الوحدة الأساسية التي تستخدمها العديد من الدول مثل الولايات المتحدة لتقدير المسافة، لبقية العالم يعتمد على عدد الكيلومترات التي يتم فيها تقدير المسافة، يقول العلماء إن قيمة الميل الواحد أكبر بشكل واضح من قيمة الكيلومترات، لأن الميل الواحد يقدر باحتوائه على 1.609 كيلومتراً، لذلك فإن الكيلومتر الواحد يساوي تقريباً 0.621 ميلاً.

تحويل من ميل الى كيلو

يفضل بعض الأشخاص الاعتماد على الأدوات الإلكترونية لتحويل الوحدات، بينما يفضل البعض الآخر إجراء عمليات حسابية بسيطة لتقدير الوحدات مثل التحويل بين الأميال والكيلومترات، لذلك فإن معادلة حساب الأميال والكيلومترات تعتمد على ضرب عدد الأميال 1.609 احصل على عدد الكيلومترات، وقسم عدد الكيلومترات على 1.609 للحصول على قيمة المسافة بالأميال.

تحويل من ميل الى كيلو بالامثلة

  • سافر القطار مسافة 300 ميل من لندن إلى باريس، ما هو عدد الكيلومترات التي قطعها القطار؟ معادلة المسافة التي يقطعها القطار عبر الأميال هي 300 × 1.609 = 482.7 كيلومتراً.

  • قطعت السيارة 150 ميلاً من الصباح حتى الظهر، وبالتالي فإن المسافة التي قطعتها السيارة هي 150 × 1.609 = 241.35 كيلومتراً.

  • يبلغ طول الطريق الحديث 115 ميلاً، فما هو طول الطريق بالكيلومترات؟ طول الطريق بالكيلومترات115 ×1.609 =185 كيلومترات.

تحويل من كيلو الى ميل بالامثلة

  • إذا كانت المسافة بين جدة والمدينة المنورة 356 كيلومتراً، فإن قيمة تلك المسافة (بالأميال) = 356 ÷ 1.609 = 221.2 ميلاً.

  • تقدر مسافة السباق من البداية إلى النهاية بحوالي 3.5 كيلومترات، ما قيمة هذه المسافة بالأميال؟ مسافة السباق 3.5 ÷ 1.609 = 2.17 ميل.

  • يعادل ارتفاع إحدى ناطحات السحاب 2.5 كيلومترًا ، لذا بحساب الأميال بالكيلومترات ، يكون ارتفاع ناطحة السحاب هذه بالأميال 2.5 ÷ 1.609 = 1.55 ميل.

الفرق بين وحدة الميل ووحدة الكيلو

هناك بعض أوجه التشابه والاختلاف بين الأميال والكيلومترات :-
  • تُستخدم كل من الأميال والكيلومترات على نطاق واسع لتقدير قيم المسافات والارتفاعات والأطوال الكبيرة جداً.
  • الكيلومتر الواحد يعادل 1000 متر، ورمزه كيلومتر، والميل الواحد يعادل 5280 قدماً، ورمزه م.
  • الميل هو وحدة قياس المسافات الطويلة في نظام وحدة القياس بالولايات المتحدة، بينما الكيلومتر هو الوحدة الأساسية لأنظمة القياس الأخرى والبلدان في العالم لتقدير قيم المسافة.
في نهاية هذه المقالة بعد أن نشير إلى الأميال بالكيلومترات وطريقة التحويل الصحيحة بين وحدتين، تجدر الإشارة إلى أن استخدام الطرق الحسابية العادية للتحويل بين الكيلومترات والأميال هو الأفضل ويساعد على تقليل التقديرات معدل الخطأ في المسافة، خاصةً بعض طرق الإلكترونات قد تنتج شقوقاً قد تسبب نسبة تقريبية من الأخطاء.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق