الرئيسية » الفوركس والعملات | مال وأعمال » اين تاسست اول بورصه الاوراق الماليه في العالم

اين تاسست اول بورصه الاوراق الماليه في العالم

اين تاسست اول بورصه الاوراق الماليه في العالم
اعلان
اين تاسست اول بورصه الاوراق الماليه في العالمأين تاسست اول بورصه الاوراق الماليه في العالم، هذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً من قبل الأشخاص المهتمين بمجال البورصات، لأن العديد من متابعي أخبار البورصة العالمية يرغبون في معرفة أول بورصة تأسست في العالم، والتعلم المزيد عن سوق الأوراق المالية هذا.

اين تأسست اول بورصة الأوراق المالية في العالم

تم إنشاء أول بورصة في العالم في هونغ كونغ بورصة هونغ كونغ، يشار إليها باسم "SEHK"، هي أول بورصة تأسست في العالم، تعد بورصة هونغ كونغ في البر الرئيسي للصين ثاني أكبر بورصة للأوراق المالية في آسيا بورصة طوكيو هي أكبر بورصة مالية في آسيا القارية، وبورصة هونغ كونغ هي سادس أكبر بورصة في العالم، بعد بورصة يورونكست، خامس أكبر بورصة في العالم، كان هناك 1،477 شركة في بورصة هونغ كونغ في 30 نوفمبر 2011، بقيمة سوقية إجمالية قدرها 16،985 تريليون دولار هونج كونج.

معلومات عن بورصة الأوراق المالية

يتم تداول الأوراق المالية أو الأصول المالية في أسواق الأوراق المالية، وبالتالي لا يتم تداول الأصول المادية، ولكن يتم تداول الأصول المالية مثل الأسهم والسندات، تعمل البورصات في إطار اللوائح القانونية والفنية لإدارة أداء البورصات يتم استخدام ما يسمى بالنقاط لقياس مستوى سوق الأوراق المالية، ويتم تحديد نقاط الخسارة والارتفاع في البورصة حسب سعر إغلاق السوق لهذا اليوم.

يعتمد تداول سوق الأوراق المالية وسوق الأوراق المالية على التحليل الفني، وهي طريقة للتحقق من الأسهم من خلال تطوير أسعار الأسهم والتغيرات التاريخية للأسعار من خلال الرسوم البيانية، أو التداول على أساس التحليل الأساسي، إنها طريقة لفحص الأسهم من خلال البيانات المالية لتحديد القيمة الحقيقية للمخزونات لتحديد المخزونات غير المتوازنة، أي أن أسعارها أقل من قيمتها الفعلية، أو يتم تسعيرها بسعر أعلى من قيمتها الحقيقية.

أهمية بورصة الأوراق المالية

تعتبر أسواق الأوراق المالية وأسواق الأسهم والسندات مهمة جداً لاقتصاديات الدول لأن الأسواق المالية تلعب دوراً في :-
  • توفير السيولة للبورصة المتوفرة في السوق الأولية.
  • يسهل عملية جمع النقود اللازمة لنمو الشركة وتطورها، لأنها من أهم طرق تمويل الشركة.
  • تشجيع الاستثمار من خلال تحفيز الادخار لزيادة مستوى الاستثمار في الدولة.
  • دعم الحكومة والشركات الاستثمارية لجمع الأموال للتوسع في مشاريع التنمية.
  • إعادة توزيع الثروة الاجتماعية من أجل تضييق الفجوة بين الأغنياء والفقراء.
  • تشجيع حوكمة الشركات، مما يعني أن الشركة ملتزمة بالحوكمة الرشيدة من أجل جذب المزيد من المساهمين لتحقيق أهداف الشركة التوسعية.
  • يعتبر مؤشر البورصة من أهم مؤشرات قياس الأداء الاقتصادي للدول المختلفة، لأن السوق المالية مرآة للاقتصاد، وتفاعل قوى العرض والطلب له تأثير على الوضع الاقتصادي للدولة.
  • تساعد البورصة في دعم نمو الاقتصاد الوطني من خلال زيادة مستوى المدخرات المستخدمة للاستثمار في الدولة.
  • تساعد البورصة في توفير الأموال اللازمة لخطط التنمية التي تنتهجها الدولة.
  • عزز سوق الأوراق المالية الائتمان الداخلي والخارجي للبلاد.
  • يساعد سوق الأوراق المالية على تحويل السيولة من أولئك الذين لديهم فوائض مالية (أي فئة المقرضين) إلى أولئك الذين يعانون من عجز مالي (أي فئة المقترض)، وبالتالي تقليل الميل إلى الاستهلاك وزيادة الميل للادخار من أجل الحصول على دخل أعلى في المستقبل، وهذا يساعد على تحفيز عملية الاستثمار في الاقتصاد، وبالتالي رفع مستوى النمو الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي للأفراد في المجتمع.
  • أدى سوق الأوراق المالية إلى تحسين كفاءة توجيه الموارد إلى القطاعات الأكثر ربحية، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي.
  • يعتبر سوق الأوراق المالية من الأدوات الهامة لتقييم الشركات والمشاريع، ويتم الحكم عليه من خلال اتجاه الأسهم.
في نهاية المقال أجبنا على سؤال حول مكان إنشاء أول بورصة في العالم في هونغ كونغ، ومدى اهمية البورصات في اقتصاديات الدول المختلفة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق