الرئيسية » إذاعة مدرسية | تعليم » اذاعة عن بر الوالدين

اذاعة عن بر الوالدين

اذاعة عن بر الوالدين
اعلان
اذاعة عن بر الوالديناذاعة عن بر الوالدين، منذ بداية حياتنا ومن اللحظة التي يعرف فيها الوالدان الخبر السار بأن الشخص الجديد قد انضم إليهما، كرس كل منهم حياته لهذا الطفل، لذلك كل شيء يدور حوله هو، وكل الخيارات محدودة لما فيه خير له، السعادة تعتمد على سعادته، والتعاسة تعتمد على حزنه، لأن تحقيق رغبته هو مدى الحياة، والتي هي على رأس أولوياتهم، لذلك وجدنا أن الأب مستعد لفعل أي شيء، ومستعد لفعل المزيد لجعل أطفالهم سعداء، فلا يجب أن يحصل الآباء على علاجنا الوحيد القائم على التعاطف معهم والمحبة والامتنان لوالديهم، كمكافأة على كل ما يقدمونه لنا، لذلك سنوفر لك من خلال هذا المقال اذاعة عن بر الوالدين، يرجى متابعتنا.

اذاعة عن بر الوالدين

عندما يتعلق الأمر بالأطفال، فإن الآباء على استعداد للتضحية بأي شيء لإسعادهم وحمايتهم، لذلك مهما حاول كل منا العثور على أحبائه من حوله يحبونه دون انتظار مكافآت أو شروط فلن نجد،، إذا انتظرنا الآخرين ليتحملوا تقلبات المزاج وتقبل أفكارنا الغريبة والشخصيات المختلفة تماماً عنهم فلن نجد تماماً كما يفعل الآباء في كثير من الأحيان، سننتظر إلى الأبد، لذلك بناءً على تفرد الوالدين الطاهرين، ليس لديهم خيار سوى حبنا، ونود أن نشيد بجميع زملاء الدراسة بفصل/...................اليوم .............سيقدمون لنا اذاعة عن بر الوالدين.، لذلك آمل أن تكون الفقرة ممتعة ومفيدة لكم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

بسم الله نبدأ إذاعة اليوم/...............نتمنى أن يمتلئ الجميع بذكر الله وبركاته، أعطى الله تعالى الوالدين مكانة مرموقة وعظيمة لديه، فجاء بحديث المختار -صلى الله عليه وسلم- ليؤكد لنا أهمية تقوى الأبناء وعقاب العصيان لوالديهم، بالإضافة إلى أن كل منا رأى والديه وما يفعلانه من أجله، ويفهم كيف يشارك والديه في الحياة لتلبية رغباته، وضمان مستقبله وضمان سعادته، دون الحاجة إلى الاهتمام بما يريدونه حقاً، أعزائي الزملاء والمعلمين الآن دعونا نستمع إلى فقرة الإذاعة معاً لمعرفة المزيد عن بر الوالدين.

فقرة القرآن الكريم عن بر الوالدين

لنستمع سوياً لآيات الذكر العطرة من الطالبة/...............

بسم الله الرحمن الرحيم :- "وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً ۞ وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً".

فقرة الحديث الشريف عن بر الوالدين

نجد في الأيات القرأنيه التي قرأتها علينا الزميله من الكتب المقدسة التي قرأناها أن الله تعالى قد أشاد بالوالدين وكرمهما وقرن بين عبادة الله والإحسان ومعاملة الوالدين جيداً، وهذا يدل على أن موقفه في محاباة الوالدين عظيم، والآن دعونا نستمع معاً للحديث الشريف الذي تتلوه علينا زميلتنا الطالبة/........................

عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- عن الرسول الله قال :- "سألتُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم: أيُّ العملِ أحبُّ إلى اللهِ؟ قال:الصلاةُ على وقتِها قال: ثم أيُّ؟ قال: ثم برُّ الوالديْن قال: ثم أيُّ؟ قال: الجهادُ في سبيلِ اللهِ قال: حدثني بهن، ولو استزدتُه لزادني".

فقرة حكمة اليوم عن بر الوالدين

في الحديث السابق أكد لنا نبي الله مرة أخرى عظمة الآباء المسلمين، فالبر بالوالدين هي أحد الأعمال المحبه والتي من خلالها يتقرب العبد من ربه، فلنستمع الأن لحكمة اليوم والتي تتلوها علينا الطالبة/..........................

قالت ليلى الجهني عن الأمومة :- "مَن عَقَّ والدَيْه عَقَّهُ ولَدُه".

وبعد وفاة أم إياس بن معاوية بكى عليها، فقال :- كان يوجد لدي بابان مفتوحان للجنة والأن أغلق أحدهم.

فقرة هل تعلم عن بر الوالدين

الأن قدم لكم أكثر فقرة ممتعه ومثيرة للإهتمام بالإذاعة وهي فقرة هل تعلم، وتقوم بتقديمها لنا الطالبه/..............فكونوا على إستعداد لمعرفة العديد من المعلومات. 
  • هل تعلم بأنه لكي تصل لرضا الله فيجب أن تكون بار بوالديك، فالرسول قال :- "رضاء الرب في رضاء الوالدين، وسخطه في سخطهما".
  • هل تعلم أن البر بالوالدين من الأعمال المفضلة عند الله سبحانه وتعالى.
  • هل تعلم أن كونك لطيفاً مع والديك هو إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الفوز بالجنة.
  • هل تعلم أن والديك يستحقان المعاملة اللطيفة والسخية.
  • هل تعلم أن البر بالوالدين عمل لن يتوقف حتى بعد موتهم.
  • هل تعلم أن بر والديك من أسباب النجاح في الدنيا.

فقرة الشعر عن بر الوالدين

بالطبع لم يتجاهل الشعراء إطراء مدح والديهم، لذلك دعونا نستمع إلى بعض الأبيات الشعرية عن البر بالوالدين، ومنها :-

حبي إليهم لا يضاهى ماعدا         حبي لربي والنبي محمدا
أبوايا لو جادوا علينا بالرضا            يكن الطريق إلى الجنان مُمهّدا
أبوايا كنتم على الدوام تناضلا       كي تجعلوني بين قومي سيّدا
فأخذت منكم ما يجب وزيادةً         وكأنكم أنجبتموني واحدا
وكنت أطلب مالكم تعطونني         لم تبخلوا لم تجعلوه مُحدّدا

كلمة عن بر الوالدين

الآن دعونا نستمع إلى الطالبه/.................تتلوا علينا كلمة عن بر الوالدين من خلال مساعدة المعلمة/.................

تحرم تعاليم الدين الإسلامي مضايقة الوالدين أو معاملتهم بقسوة أو إيذاءهم، حتى لو كان هذا أبسط شيء وهو قول كلمة "أف"، حيث ذكر بالقرأن الكريم فقال الله تعالى :- "إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً".

ويجب الالتزام بعدم فعل أي شيء قد يسبب لهم الألم، فإذا كان هذا فقط يدل على أن الله تعالى يحترم عظمة مكانتهم، والمكافأة التي يستحقونها هي أجر كبير، حيث إنهم يعملون بجد من أجل إسعاد الأبناء، فيجب علينا اتباع أوامر الله تعالى ومعاملتهم باللطف والرحمة.

خاتمة اذاعة عن بر الوالدين

وبذلك وصلنا إلى ختام الإذاعة وقبل توديعكم نقترح عليكم وعلى أنفسنا استخدام كل طاقاتكم وقدراتكم لإسعاد والديك وبذل قصارى جهدنا لإسعادهم، في الحقيقة هذا الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد، فالكلمة الطيبة يمكن أن تحقق الهدف، والاستماع إلى اقتراحاتهم والعناية بهم يمكن أن يضمن سعادتهم، إن الاهتمام بما يقولونه والاهتمام بما يحبونه سيجعلهم أيضاً سعداء، لذلك على الرغم من أنك تمنحهم الكثير، فلا تعتقد أن الأمر يتطلب الكثير لإرضائهم، وهم لا ينتظرون أن تفعل لهم الكثير.

اشكركم على حسن الاستماع وسنلتقي بكم مرة اخرى الاسبوع المقبل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق