الرئيسية » التغذية | شهر رمضان | نصائح وإرشادات » كيفية فقدان الوزن في رمضان بسهولة

كيفية فقدان الوزن في رمضان بسهولة

كيفية فقدان الوزن في رمضان بسهولة
اعلان

كيفية خسارة الوزن في رمضان بسهولةيرغب الكثير من الناس في معرفة كيفية إنقاص الوزن في رمضان دون حرمان، وبإتباع مجموعة من النصائح سهلة الاستخدام سنشرح في الأسطر التالية كيفية فقدان الوزن في رمضان بسهولة.

كيفية فقدان الوزن في رمضان بسهولة 

كثير من الناس حريصون على الاستفادة الكاملة من الصيام الطويل والتخلي عن الأكل والشراب لإنقاص الوزن ، ولا حتى الخروج بوزن أكثر من الشهر الفضيل، ويوجد عدة نصائح تساعدك على إنقاص الوزن، كما يلي :-

الشعور بالامتلاء غير كافٍ إلى حد كبير ويشعرك بالشبع ، لذا يرجى اتباع توصيات الرسول فتنقسم معدتك كالتالي ثلث للطعام وثلث للمشروبات وثلث للروح فلا ينبغي أن يكون أكثر، فقط املأ ثلث بطنك.

إذا كنت تأكل الكثير من الطعام على التوالي، فهذا سينجح يتسع جدار المعدة ويزيد حجمها فتحصلين على سعرات حرارية أكثر تبديد الحرارة وزيادة الوزن.

تأكد من تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبتين وليس وجبة واحدة وهو مناسب جدًا للمغرب لأنه يلعب دورًا مهمًا في تصغير المعدة وزيادة الشعور بالشبع.

احرص على تناول ما يكفي من الخضار، لأنها توفر العديد من العناصر لجسم الإنسان المفيده للجسم مثل الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تلعب دورًا مهمًا في عملية تنظيم الهضم، وزيادة الشبع.

الجدير بالذكر أنه من الأفضل بشهر رمضان أن تكون نصفة وجبتك الخضروات، واحرص على تناول أنواع مختلفة من السلطات والشوربات التي تحتوي على الخضار.

تأكد من شرب كمية كافية من الماء كل يوم، وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم، وشربه مابين الوجبتين الفطار والسحور، حيث يمكنه إزالة السموم من الجسم وزيادة الشبع.

بالطبع يجب تجنب المشروبات الغازية وجميع أنواع العصائر الحلوة الصناعية.

تجنب الأطعمة المقلية لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

نصائح لفقدان الوزن في رمضان

  • الإهتمام بالرياضة حتى لو كانت تعني المشي لمدة نصف ساعة كل يوم، ويجب أن يذكر أنك إذا ذهبت إلى أحد الملاعب، فيوصى بممارسة الرياضة وتمارين مختلفة قبل الإفطار بساعتين.
  • لا تأكل المزيد من الحلويات، وانتبه لتناولها فقط اكتفي بكمية قليلة، وتناول الطعام ببطء حتى تصل إشارة الشبع إلى عقلك ولا تتناول الحلويات عندما تشعر بالجوع لكي لا تتناول كمية كبيرة.
  • تأكد من استخدام مكونات قليلة الدسم لصنع الحلويات مثل الزبادي والجبن والكاكاو الخالي من السكر ومنتجات الدقيق "الأسمر".
  • يجب الحرص على تناول التمر على الإفطار لأنها تحتوي على الكثير من الألياف الهامة وتزيد من الشعور بالشبع، لأن التمر سيزيد من معدل الحرق والتمثيل الغذائي، لكن لا يجب أن تستهلكها أكثر من اللازم ولا تتجاوز 3 تمرات، وتذكر أن كل تمره تحتوي على 50 سعرة حرارية.
  • خلال شهر رمضان لا يمكن للمرء أن يأكل أكثر من 3 حصص من الفاكهة في اليوم والتمر من ضمنهم.
  • تأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية، لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد، منها :-
  1. يزيد الشعور بالامتلاء عن طريق امتصاص الماء في الجسم وزيادة حجمه.
  2. ينظم الهضم ويخفف آلام المعدة.
  3. التخلص من مشكلة الإمساك.
  • هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على كمية معينة من الألياف، مثل القمح الكامل، الشوفان، الفريك وهناك بعض الأنواع الآخرة، لأنه يجب تجنب تناول الطعام المحشو بالدقيق الأبيض قدر الإمكان، لأنه لا ينتج الشعور بالامتلاء ويجعلك تأكل أكثر حتى تشبع.

لذلك نشرح لكم كيفية فقدان الوزن في رمضان بسهولة من خلال بعض النصائح والخطوات البسيطة، وفي نفس الوقت يجب الإهتمام بصحتك لأنه لا يوجد شيء قد يسترجع صحتك إذا أستهلكت أو حدث خلل ما، فالصحة أهم شيء.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق