الرئيسية » الأمومة والطفل | الحمل والولادة » الفرق بين وحام البنت والولد

الفرق بين وحام البنت والولد

الفرق بين وحام البنت والولد
اعلان

الفرق بين وحام البنت والولد
ما هو الفرق بين وحام البنت والولد ؟، إلا أن الوحم ظاهرة حقيقية تصيب الكثير من النساء أثناء الحمل، والوحم يتوق إلى أنواع معينة من الطعام أو فجأة الشعور بالرغبة في تناول نوع معين من الطعام، لأنه في بعض الأحيان يتوق للحامل تناول بعض الأطعمة العادية مثل كعكة الشوكولاتة أو التفاح، وفي بعض الأحيان تكون هناك حاجة ملحة لتناول بعض الأطعمة الخاصة أو بعض الأطعمة التي لا تحبها المرأة الحامل عادة، سنوضح لاحقًا الفرق بين وحم الفتاة و صبي.

متى يبدأ الوحام عند الحامل

بالنسبة لمعظم النساء يبدأ في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ويصل إلى ذروته في الثلث الثاني من الحمل، وينخفض ​​في الثلث الثالث من الحمل، كما يقول الأطباء إنه قد يستمر بعد الولادة، في الواقع لدى العديد من النساء رغبة قوية في الحصول على الطعام عن طريق تناول الطعام لمدة يوم أو يومين، وفيما يلي بعض الأطعمة الأكثر شيوعًا لدى النساء الحوامل  :-
  1. الحلويات مثل الآيس كريم والحلوى.
  2. منتجات الألبان مثل الجبن والقشدة الحامضة.
  3. الكربوهيدرات النشوية.
  4. الفاكهة.
  5. الخضروات.
  6. الوجبات السريعة مثل المطبخ الصيني أو البيتزا.
قد ترغب المرأة الحامل في بعض الوصفات الغريبة، لأن بعض الناس كتبوا كتباً عن وصفات غريبة من الوحم، ومن هذه الوصفات :-
  1. بيض مسلوق مع الفجل.
  2. فطر بالثوم مغموس بالكاسترد.
  3. جزر مبشور ممزوج بالكاتشب.
  4. البوظة والمخلل.

الفرق بين وحام البنت والولد

إن معرفة جنس الجنين أمر ممتع للغاية، فالكثير من النساء يستخدمن الأساطير القديمة عند التنبؤ بجنس الجنين حسب نوع الوحام، في هذه الأساطير تصادف أن النساء الحوامل يتوقن إلى الأطعمة المالحة مثل المخللات والبطاطس المقلية، قد تشتهي الفتيات الحوامل جميع الأطعمة الحلوة ومجموعة متنوعة من الحلويات والشوكولاتة، في الواقع لا توجد دراسة قاطعة حول الرغبة الشديدة في تناول الطعام كمؤشر دقيق للجنس، قد تكون هذه الرغبة مرتبطة ببعض الأطعمة والاحتياجات الغذائية المتغيرة للنساء الحوامل.

لماذا يحدث وحام الحمل

خلال فترة الحمل يشتهي الناس عادة مجموعة غريبة من الأطعمة أو الأشياء التي لا ترغب النساء الحوامل في تناولها قبل الحمل، وتظهر الأبحاث أن حوالي 50٪ إلى 90٪ من النساء يشتهين أطعمة معينة أثناء الحمل، لكن الأطباء لا يعرفون بالضبط، قد يكون السبب الدقيق وراء رغبة المرأة الحامل في الحصول على نكهة معينة أو مزيج من النكهات هو التغيرات السريعة في الهرمونات، كما أن العمل الإضافي الذي يقوم به الجسم لإنتاج كمية كبيرة من الدم بسرعة قد ينتج أيضًا شعورًا بالرغبة، الأمر بسيط مثل الراحة التي تجلبها بعض الأطعمة مع التغيرات في الهرمونات في الجسم.

أنواع الوحام

يمكن أن تشعر المرأة الحامل بنوعين من الوحام وهما :-

  1. الرغبة في تناول طعام معين.
  2. أو النفور من طعام معين.

 لأن النفور من الطعام سيؤثر على غثيان وقيء المرأة الحامل، وأكثر أنواع الطعام نفورًا للمرأة الحامل هو اللحوم لأن قد لا تحب المرأة الحامل مظهر ورائحة اللحوم النيئة أو رائحة الطهي أو تناسق اللحوم المطبوخة، ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى أن اللحوم أحيانًا تحمل البكتيريا، وهذه البكتيريا تجعل الأم والجنين عرضة للإصابة بالأمراض، يمكنك حمايتها عن طريق اختيار اللحوم لجعلها شهية.

نصائح للتعامل مع وحام البنت والولد

بعد إيجاد إجابة السؤال ما الفرق بين أحلام الفتاة والصبي؟ نقدم أدناه بعض الاقتراحات حول اشتهاء وتناول الأطعمة الصحية :-
  1. يمكن أن يساعد تناول وجبات صحية ومنتظمة في منع آلام الجوع المفاجئة.
  2. استمر في تحضير وجبات خفيفة صحية لتناولها بين الوجبات.
  3. لا تذهب إلى محل البقالة وأنت جائع.
  4. اختر الأطعمة الصحية الغنية بالألياف لإبقاء معدتك ممتلئة لفترة أطول، وتشمل هذه الأطعمة دقيق الشوفان وخبز القمح الكامل والفول والفواكه الطازجة.
  5. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في النوم يتوقون إلى الوجبات السريعة أكثر من الأطعمة الصحية.

متى يصبح الوحام خطرا

قد تكون الرغبة الشديدة في تناول الطعام خطيرة وتدل على أن المرأة الحامل تحتاج إلى مراجعة الطبيب، أي إذا رغبت المرأة الحامل بشدة في تناول الأوساخ أو الصابون أو غيرها من المنتجات غير الغذائية أثناء الحمل، فقد تكون مصابة بمرض بيكا، وهو الأمراض السامة المحتملة، يرجى استشارة الطبيب لحماية سلامة المرأة الحامل وجنينها.

 إذا كانت المرأة الحامل ترغب فقط في تناول البطاطس المقلية في كل وجبة، يجب الانتباه إلى كمية الطعام التي تتناولها خلال اليوم، لأن معظم الأطباء يقولون إنهم في بعض الأحيان لا يرغبون في تناول الأطعمة الغنية بالملح والدهون والأطعمة ذات سعرات حراريه، الكربوهيدرات ليست مشكلة كبيرة، خاصة إذا كانت الرغبة الشديدة لا تزال قائمة.

 تناولي الأطعمة الغير صحية فقط لفترة قصيرة من الوقت، ولكن يجب أن تدركي أن الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على نظام غذائي ثابت غني بالدهون أو السكر أو المواد الكيميائية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل مفرط أو سكري الحمل أو مشاكل أخرى قد تستمر بعد الطفل.

طرق التنبؤ بجنس الجنين


في القصص الأربع التالية الأكثر شهرة والأساطير والتجارب حول جنس الجنين، يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه القصص ليست مبنية على حقائق، بل فقط أساطير، ولأغراض التسلية والترفيه، هناك فرصة بنسبة 50٪ أن صواب أم خطأ :-

غثيان الصباح

 تدل شدة غثيان الصباح على جنس الجنين، لأنه عند المرأة الحامل يظن الناس أن مستوى الهرمونات أعلى، وبالتالي يكون لدى المرأة الحامل المزيد من غثيان الصباح يكون غثيان الصباح نادرا نسبيا عند الرجال في فترة الحمل، والحقيقة أن غثيان الصباح قد يحدث والذي يختلف من امرأة إلى أخرى ومن حمل إلى حمل.

حالة الجلد

 يعتقد البعض أن الطفل سوف يسرق جمال الأم، لأن البثور الصغيرة تنتشر على وجه المرأة الحامل، ومن ناحية أخرى تكون البثور أثناء الحمل أقل مما كانت عليه أثناء الحمل إذا كنت مع فتاة، يمكنك مقارنة نمو الشعر في هذا المكان، عندما يكون ولد، يصبح شعر المرأة الحامل أطول ولامعًا، ولكن عندما تكون حاملاً بفتاة، يصبح شعر الفتاة هشًا وباهتًا.

معدل ضربات القلب

 من أكثر الخرافات شيوعًا حول الجنس معدل ضربات القلب حول الجنين، لذلك إذا كان عدد ضربات القلب في الدقيقة أقل من 140، يعتبر الجنين ذكرًا، ولكن إذا كان عدد ضربات القلب في الدقيقة أكبر من 140، فمن المحتمل جدًا أن يكون جنس الجنين هو فتاة.

شكل بطن المرأة الحامل

إذا كان بطن الحامل منخفضًا فيُعتبر جنس الجنين ذكرًا، أما إذا كان بطن المرأة الحامل أعلى، فقد يكون جنس الجنين أنثى، حجم الجنين المرأة الحامل وعضلات البطن ووضع الجنين مرتبطان.

وفي الختام، لقد تعلمنا الفرق بين وحام البنات والأولاد، وطرق أخرى للتنبؤ بجنس الجنين، لأنه قد تكون هناك طرق عديدة للتنبؤ بجنس الجنين، وفي المقابل من المهم لتعرف أن مثل هذه القصص والأساطير يجب أن تكون فقط لأغراض الترفيه والتسلية، لأنها لا تستند إلى حقائق، عليك فقط الانتظار بصبر حتى تعرف جنسك حتى الأسبوع السادس عشر من الحمل.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق