الرئيسية » الأمومة والطفل | الحمل والولادة » هل الافرازات الصفراء من علامات الحمل ؟ وما هي علامات الحمل المبكرة

هل الافرازات الصفراء من علامات الحمل ؟ وما هي علامات الحمل المبكرة

هل الافرازات الصفراء من علامات الحمل ؟ وما هي علامات الحمل المبكرة
اعلان
هل الافرازات الصفراء من علامات الحمل ؟ وما هي علامات الحمل المبكرة
هل الإفرازات الصفراء علامة على الحمل؟ نظرًا لأن الإفرازات المهبلية تغير لونها وقوامها وكميتها طوال الدورة الشهرية، فقد تتغير أيضًا في المراحل المبكرة من الحمل، ويمكن ملاحظة تغيرات في الإفرازات في المراحل المبكرة من الحمل، وعادة ما تكون هذه التغيرات خفيفة كل حامل المرأة التغييرات مختلفة أيضًا، مع استمرار القراءة ستفهم التغيرات في الإفرازات وما إذا كانت هذه الإفرازات قادرة على اكتشاف الحمل المبكر بشكل موثوق، خاصة أننا سوف نفهم إجابة السؤال: هل الإفراز الأصفر حامل؟

هل الإفرازات الصفراء علامة على الحمل؟

في المراحل المبكرة من الحمل يمكن ملاحظة التغيرات في الإفرازات لأنها خفيفة جدًا وعادة ما يزداد عدد إفرازات عنق الرحم، ولكن هذه التغييرات قد تكون صغيرة جدًا لدرجة أنها تكاد تكون غير محسوسة في بداية الحمل، قد تشعر المرأة الحامل بالبلل تلبس ملابسها الداخلية أكثر من المعتاد، وفي نهاية اليوم ربما لاحظت جفاف ملابسها الداخلية وزيادة إفرازات صفراء، فتكون الإفرازات الصفراء علامة على الحمل.

سبب تغير الإفرازات خلال فترة الحمل

تُعد الإفرازات (المعروفة أيضًا باسم إفرازات الدم البيضاء) جزءًا طبيعيًا من دورة المرأة لأنها تساعد في الحفاظ على أنسجة المهبل صحية من خلال حماية الجلد من التهيج والعدوى، وكذلك الحفاظ على ليونة المهبل وأثناء الدورة الشهرية قد تلاحظ في اليوم قد يكون الإفراز أبيض ولزجًا، وفي اليوم التالي قد يكون شفافًا ومائيًا وعندما تحمل المرأة يبدأ مستوى هرمونات الحمل في الارتفاع بشكل حاد، تساعد هذه التغيرات الهرمونية في الاستعداد لتعزيز نمو الجنين، كما يساعد على حماية الجنين وتغذيته ويمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية إلى زيادة الإفرازات ويحدث التهاب المهبل بشكل طبيعي مع تقدم الحمل، وذلك لأن الجسم في طريقه إلى منع الالتهابات المهبلية خاصة في مرحلة الحمل المتأخرة.

أنواع الإفرازات الطبيعية

إذا كان الإفراز رقيقًا أو أبيض أو شفافًا وله رائحة خفيفة فهو صحي، وسيتغير الإفراز طوال فترة وأثناء الحمل، والإفرازات التي تعتبر غير طبيعية تنبعث منها رائحة كريهة وتكون صفراء فاتحة وخضراء أو رمادي، ويسبب حكة أو تورمًا أو حرقة أو تهيجًا، ومن المحتمل أن تكون هذه الإفرازات علامات عدوى أو التهاب، وإذا وجدت أيًا من هذه التغييرات أو الأعراض فمن المهم أن ترى النساء الطبيب.

علامات الحمل المبكرة

الزيادة الطفيفة في الإفرازات والإفرازات الصفراء هي مجرد واحدة من العديد من العلامات المبكرة للحمل، لأنها علامة خفية للغاية، تشمل العلامات الأكثر شيوعًا ووضوحًا للحمل المبكر ما يلي :-
  • غياب أو تأخر الدورة الشهرية عن موعدها.
  • التشنجات والتقلصات في الرحم.
  • الوحام حيث يشمل زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام، وكذلك قد يشمل الوحام تجنب بعض الأطعمة والنفور منها.
  • كثرة التبول بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحمل في الجسم.
  • التعب والإعياء الناجم عن زيادة هرمون البروجسترون في الجسم.
  • نزيف خفيف يسمى نزيف الانغراس، والذي قد يحدث من 6 إلى 12 يومًا بعد الحمل، ولا يستمر لأكثر من 24 إلى 48 ساعة.
  • الغثيان غالبًا ما يكون في الصباح لذلك يسمى غثيان الصباح.
  • تغيرات في الثدي تشمل في العادة ألمًا وتقرحًا وتورمًا في الثدي.
  • طعم معدني ومر في الفم.
  • الصداع والدوخة.

أنواع اختبارات الحمل المتاحة

بعد تحديد إجابة السؤال هل الإفرازات الصفراء حامل؟ من أجل تحديد ما إذا كان الحمل قد حدث بشكل حقيقي وصحيح، من المهم إجراء أحد اختبارات الحمل الدقيقة والمعترف بها لأن هناك نوعين رئيسيين من اختبارات الحمل، اختبارات الدم واختبارات البول على النحو التالي :-

اختبار البول 

يمكن إجراؤه في المنزل أو في عيادة الطبيب لأنه مريح ومريح وسهل التشغيل، كما أنه دقيق للغاية إذا اتبعت التعليمات بعناية، ويمكن إجراء جميع اختبارات حمل البول على النحو التالي :-
  • يتم جمع البول في الكوب.
  • ثم استخدام قطارة لوضع البول في المكان المخصص بالجهاز.
  • ثم انتظر بضع دقائق حتى تظهر النتائج.إذا ظهر في الفحص خطان فهذا يعني الحمل، ولكن إذا لم يكن أحد الخطوط حاملاً، فمن الأفضل أن يكون وقت الفحص في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ، لأن هرمونات الحمل تتركز في البول.

فحص الدم

 يمكن إجراؤه في مكتب الطبيب أو المختبر، ويمكن لهذه الاختبارات الكشف عن الحمل في وقت أبكر من اختبار الحمل المنزلي لأنه يتم إجراؤه بعد حوالي 6 إلى 8 أيام من الإباضة، ولكن الحصول على النتائج يستغرق وقتًا أطول من اختبار الحمل في المنزل.

وأخيراً نؤكد أن الإجابة على هذا السؤال قد تم تحديدها بالتفصيل، هل الإفرازات الصفراء حامل؟ ما هي علامات الحمل المبكرة؟ بالإضافة إلى معرفة نوع الإفرازات وأسباب تغيير لون الإفرازات أثناء الحمل، هناك المزيد من المعلومات.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق