الرئيسية » الأمومة والطفل » طريقة اكتشاف الحمل من أول أسبوع

طريقة اكتشاف الحمل من أول أسبوع

طريقة اكتشاف الحمل من أول أسبوع
اعلان

طريقة اكتشاف الحمل من أول أسبوع

هذه بعض الأعراض التي من الممكن أن تصيب المرأة في الأسبوع الأول من الحمل، تذكري أنه ليس من الضروري أن تكون لديك كل هذه الأعراض، أو حتى أي منها، وهذه الأعراض هي: 

  • منذ الأسبوع الأول من الحمل، تظهر العلامات على الصدر، حول الحلمات، في هذه المنطقة يصبح اللون أغمق وتظهر حبوب بيضاء صغيرة جداً، ومع زيادة عمر الحمل تصبح هذه العلامة أكبر قليلاً. 
  • بعد أن يقوم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة ومن ثم انغراسها في جدار الرحم، تظهر لدى بعض النساء علامات نزول الدم، وهي عبارة عن بقع صغيرة من الدم بسيطة، وهذا أمر طبيعي وعادي جدًا. 
  • كما يوجد تورم بسيط في الصدر وبعض الألم عند لمس الثدي. 
  • عندما تتوقف الدورة الشهرية بين أسبوع وعشرة أيام، فهذا دليل على الحمل، فيمكنك إجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من ذلك ومراجعة طبيبك لمعرفة إذا كان الحمل صحيحاً والاطمئنان على صحتك وصحة الجنين.
  • ستشعر المرأة ببداية الحمل بعد 48 ساعة من الجماع، وهو إحساس بالوخز محتمل، وهذا نتيجة انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم وهذه حالة قليل من تشعر بها.
  • إفراز الإفرازات من منطقة الحلمة حيث يتهيئ الثديين للرضاعة الطبيعية، وهو ما يحدث خلال الأسبوع الأول من الحمل. 
  • تكثر الإفرازات من منطقة الرحم في الكمية، وتكون صفراء اللون، وتكون سميكة جداً في الملمس. 
  • الشعور بألم في أسفل البطن والظهر يشبه آلام الدورة الشهرية ولكن في وقت مختلف. 
  • الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترة الحمل المبكرة بسبب التغيرات الهرمونية. 
  • غالبًا ما يتغير مزاج المرأة الحامل ويتقلب، وعادةً ما يظهر ذلك على شكل توتر، واكتئاب، وما إلى ذلك. 
  • بسبب تحفيز الحواس المبكرة لدى المرأة الحامل، فإنها تصاب بالنفور من رائحة الأطعمة والمشروبات التي غالباً ما تعتبر المفضلة لديها. 
  • قد يحدث صداع مستمر، ودوخة، وغثيان، وقيء متكرر، خاصة في الصباح. 
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية قليلاً. 

  • أفضل طريقة لمعرفة ذلك على وجه اليقين هو اختبار الحمل المختبري. 

اختبارات الحمل

 تعتمد اختبارات الحمل على وجود هرمون موجهة الغدد الغونادوتروفين المشيمي البشري، والذي يتم إطلاقه إما في الدم أو في البول بعد انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، ويحدث هذا عادةً خلال ستة أيام من الإخصاب، ويرتفع هذا الهرمون بسرعة وبشكل مضاعف، حيث تتضاعف القراءات كل يومين إلى ثلاثة أيام.هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الحمل: 

اختبار البول: يمكن إجراؤه في المنزل أو عند الطبيب، وعادةً ما يتم إجراء الاختبار بعد أسبوع من نزول الدورة الشهرية توقفت الدورة/ وهو فحص متخصص ومريح ومريح. 

فحص الدم: يمكن إجراؤه بواسطة أخصائي، ويمكنه اكتشاف ارتفاع مستويات الهرمون بشكل أكثر دقة وسرعة خلال ثمانية أيام من الإباضة، ولكنه أكثر إثارة للقلق بالنسبة للنساء وتستغرق النتائج وقتا أطول للظهور،حيث تستغرق النتيجة ساعة لتظهر، في حين أن اختبار البول لا يستغرق سوى بضع ثوان. 

حقائق عن الحمل

 الحمل جزء لا يتجزأ من حياة المرأة، وبالتالي فإن المرأة المتزوجة تركز بشكل كامل على إشباع طبيعتها الفطرية وغرائزها، ولذلك فإن النساء متحمسات بشأن الحمل والولادة ويردن معرفة ما إذا كن حوامل أم لا، والحمل في أسرع وقت ممكن، وخاصة المتزوجين حديثا، لذلك فهي تتابع أعراض وعلامات الحمل منذ البداية، رغم أنه في الحقيقة لا توجد أعراض واضحة في المراحل الأولى من الحمل، وجميع النساء الحوامل اللاتي يكتبن هذه الأعراض يكتبنها بعد أن يكتشفن أنهن حوامل، وسوف يتذكرن بعض التغيرات التي حدثت خلال المراحل الأولى من الحمل.

يحدث الحمل عادةً خلال الأيام العشرة الأولى بعد انتهاء الدورة الشهرية، وتظل الفرصة مرتفعة خلال خمسة عشر يومًا بعد نهاية الدورة الشهرية (تُسمى نافذة الإخصاب)؛ لأنه قبل هذه الفترة يكون الرحم غير جاهز لاستقبال الحيوانات المنوية، لأنه يستغرق حوالي أسبوع لإعادة بناء جدار الرحم الذي تمزق الشهر الماضي، بالإضافة إلى أن هذه هي فترة التبويض، وهذه الفترة هي التي يكون فيها الرحم جاهزاً لقبول الحيوانات المنوية.


اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق