الرئيسية » تعبير » تعبير عن عالم البحار

تعبير عن عالم البحار

تعبير عن عالم البحار
اعلان

عالم البحار من نعم الله علينا

قال الله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُوا مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}، لقد أنعم الله تعالى علينا وخلق لنا المحيطات وكل النعم والمعجزات فيها لنستفيد منها ونأخذ ما ينفعنا، فنغذي جوعنا بأكل السمك والكثير من الأطعمة الشهية من هذه البحار . ونستفيد منها في تنقلاتنا بين الدول؛ وذلك بأن الله سبحانه وتعالى ألهمنا لبناء السفن والبواخر ، فقد ورثنا الملاحة البحرية والتنقل البحري من سيدنا نوح عليه السلام، فقد كان أول من صعد على متن السفن وتعلم بناءها ، فنتنقل من مكان إلى آخر عبر البحار والعوالم بحثًا عن الرزق والعمل والخير. 

كما حبانا الله سبحانه وتعالى بصنع اللآلئ والمرجان من عالم البحار لنتحلى ونتزين بها، والعديد من الخيرات والنعم الأخرى التي جعلها الله تعالى في عالم البحار اللامتناهي فعالم البحار عالم مليء بالعجائب والغرائب التي تسحر العقل البشري.

الغرابة اللامتناهية في عالم البحار


عالم المحيطات عالم مليء بالأسرار والألغاز، إنه عالم شاسع غني بأشكال الحياة المختلفة التي قد لا يفهمها الناس. خاصة أن البيئة المحيط به بها تنوع بيولوجي ضخم، فهناك أنواع كثيرة من الحيوانات التي تجذب عينيك، والنباتات الرائعة فالذي دخل عالم البحار ورآه سينبهر بجماله طوال حياته ، ولن يجد أجمل منه في الدنيا. 

على الرغم من أن المحيطات تبدو هادئة على السطح ، إلا أن دراسات عالم المحيطات أنتجت مفاجآت كبيرة ، وربما لهذا السبب وصفوا المحيطات دائمًا بأنها غدارة، حيث يمكن أن ثور أمواجها في أي وقت ، وأحيانًا تثور وأحيانًا تتالح وتهدأ مع الشاطئ ، وأحيانًا يصطدمون بالرمل والحجارة. 

عالم الحيوان في أعماق المحيط غريب جدًا ، البعض يعيش في مجموعات ضخمة ، والبعض يعيش بمفرده ، وبعضها صغير ولطيف ، وبعضها من الحيوانات المفترسة الكبيرة ، مما يعني أن عالم البحار والمحيطات مثير ولا يقل دهشة عن عالم اليابسة، ومن المثير للدهشة أن عالم البحار مليء أيضًا بمجموعة واسعة من النباتات البحرية الملونة الجميلة.

عجائب البحار المذهلة

هناك الآلاف ، إن لم يكن الملايين ، من الأحجار والمخلوقات الرائعة في المحيط ، وإذا رأيناها ، فإن قلوبنا ترتبط بها مدى الحياة. ففيها الحيتان وأسماك القرش ومحار اللؤلؤ والشعاب المرجانية الملونة والدلافين ونجم البحر والأخطبوط والأسماك الملونة والسلاحف من جميع الأشكال والألوان.

عالم المحيط جميل مثل جمال السماء المرصعة بالنجوم والكواكب ، خاصة أنه عالم غني وملون ، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة اكتشافه ، لا يمكن للمرء أن يعرف كل شيء من معلومات متعلقة به ، وبالتالي فإن الالتزام الأخلاقي يتطلب حماية هذا العالم الجميل من أي تلوث أو ضرر من أجل الحفاظ على العالم حيا وجميلا.


اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق