الرئيسية » انترنت وكمبيوتر | تكنولوجيا » موقع قياس سرعة النت stc

موقع قياس سرعة النت stc

موقع قياس سرعة النت stc
اعلان
موقع قياس سرعة النت stc
موقع قياس سرعة النت stc، الغرض من استخدام موقع قياس سرعة الإنترنت الخاص بـ stc هو توفير معلومات حقيقية حول سرعة الأجهزة المختلفة واتصالات الإنترنت، بالإضافة إلى مساعدتنا في مقارنة السرعات الفعلية مع السرعات المدفوعة، على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها لقياس سرعة الإنترنت يفضل العديد من الأشخاص استخدام مواقع الإنترنت التي توفر هذه الخدمة دون تنزيل أي تطبيقات أو برامج، بما في ذلك: موقع مقياس وموقع SpeedTest وبالسطور التالية سيتم تحديدها بواسطة.

استخدامات موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

استطاعت شركة STC السعودية الفوز بجائزة موقع SpeedTest لأفضل إنترنت جوال في المملكة العربية السعودية من حيث السرعة، وهي من الشركات المكرسة لتزويد العملاء بخدمات الإنترنت بسرعات مختلفة، ومواقع قياس سرعة الإنترنت، يمكن استخدامها للحصول على الكثير من المعلومات، بما في ذلك:

  • تأكد من حصولك على سرعة الإنترنت الصحيحة: يدفع الكثير من الأشخاص مقابل سرعات الإنترنت العالية، ولكن سرعات الإنترنت الفعلية منخفضة، ويمكن لمواقع سرعة الإنترنت أن تساعدنا في فهم مدى التزام الشركة بتقديم سرعة الإنترنت التي نحتاجها مقابل الإنترنت الحقيقي عند مقارنة سرعة الوصول إلى الإنترنت هذه.
  • فهم قيمة ping: يتم تعريف معدل ping على أنه الوقت الذي يستغرقه جهازنا للاتصال بخادم الإنترنت، القيمة بالمللي ثانية، وتعتبر المعدلات التي تزيد عن 250 مللي ثانية بطيئة للغاية.
  • معرفة سرعة التحميل والتنزيل: لا يمكن أن يساعدنا اختبار سرعة الشبكة فقط في فهم سرعة الأجهزة المختلفة لتنزيل الملفات من الإنترنت، ولكن أيضاً في فهم سرعة تحميل الملفات على الإنترنت، يتم قياس ذلك بالميغابت في الثانية (Mbps).

خطوات التأكد من سلامة شبكة الانترنت

هناك عدد من الخطوات التي يجب علينا اتباعها للحفاظ على أمان شبكات الإنترنت وتزويدها بمستوى الأمان والحماية المطلوب عند نقل البيانات أو لأغراض أخرى، بما في ذلك:

  • تحقق من عمل جدار الحماية الخاص بك: بذلت Microsoft جهدًا لتوفير جدار حماية لنظام التشغيل Windows لحماية منافذ الإنترنت المختلفة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من الضيوف غير المدعوين، وإذا تم اختراق هذا البرنامج، فسيكون من الضروري استخدام بعض البرامج الأخرى غير الكافية .
  • اختبار مكافحة الفيروسات: توفر برامج مكافحة الفيروسات الحماية اللازمة عند تنزيل الملفات الضارة من الإنترنت، ولن تتمكن البرامج الضعيفة من اكتشاف جميع التهديدات التي يتعرض لها جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يعني أنه من الضروري تغييرها إلى برنامج أقوى لمكافحة الفيروسات.
  • التحقق من بروتوكولات الشبكة: على الرغم من أن العديد من مواقع الويب تستخدم بروتوكول HTTPS الآمن، إلا أن هناك العديد من مواقع الويب التي تستخدم بروتوكول HTTP الذي يفتقر إلى التشفير عند نقل البيانات، مما يعني أنه يمكن اختراق البيانات بسهولة عند استخدام هذه المواقع.
  • ضمان مستوى حماية المودم: يجب تغيير كلمات مرور Wi-Fi ومعلومات الاتصال الأخرى بشكل متكرر لتوفير مستوى جيد من الحماية، يعتبر المودم جزءاً مهماً من المعدات في اتصال الكمبيوتر بالإنترنت، ويسهل مستوى الحماية المنخفض على الآخرين اختراق الشبكة.
  • اختبار أمان شبكات VPN: يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت شبكات افتراضية تسمى VPN، ومن الضروري التحقق من موثوقية هذه الشبكات والتأكد من أنها لا تكشف عن أي معلومات تنقلها أجهزتنا إلى الإنترنت.

موقع قياس سرعة النت stc

يحتوي الإنترنت على العديد من المواقع التي يمكن استخدامها لقياس سرعة الإنترنت، وكثير منها خدمات مجانية تماماً، ولكن بالإضافة إلى درجات متفاوتة من الموثوقية، فإن لها أيضاً العديد من الوظائف والميزات التي تؤدي إلى استخدامها بطرق مختلفة وبواسطة عدد المستخدمين كبير جداً، فيما يلي بعض من أفضل مواقع اختبار سرعة الإنترنت.

موقع Speed Test

هذا الموقع في الخدمة منذ 2005، هو من تلك المواقع التي تتميز بالإضافة إلى سرعتها وتوافقها مع جميع متصفحات الإنترنت، بأنها دقيقة للغاية في قياس سرعة الإنترنت دون تنزيل أي مكونات أخرى لأي موقع آخر مثل مشغلات الفلاش التي تعتمد عليها، وهذا الموقع يقيس سرعة التنزيل وسرعة التنزيل وسرعة ping، ويمكننا الوصول مباشرة إلى الموقع المذكور من "هنا".

موقع Google Fiber Speed Test

النسخة المحمولة من الموقع تفتقر إلى عرض الكثير من المعلومات التي نحتاجها عند إجراء اختبار سرعة، بالإضافة إلى أنها تتميز بسرعة ping أبطأ أثناء القياس مقارنة بالمواقع المنافسة الأخرى، لكن الموقع يتمتع بالكثير من المزايا لأنه حسناً، بما في ذلك: كفاءته العالية وسرعته العالية تم الانتهاء من اختبار السرعة، ويمكن لجميع مستخدمي الإنترنت "هنا" مباشرة إلى هذا الموقع واختباره بسهولة.

موقع مقياس

موقع القياس المتوفر باللغة العربية أو الإنجليزية، هو أحد المواقع التابعة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، تم تصميم الموقع أعلاه لقياس سرعة وصول الإنترنت إلى المستخدمين في المملكة العربية السعودية من أجل تحسين أدائها، يمكننا الانتقال مباشرة إلى صفحة قياس سرعة الموقع من "هنا" والنقر على خيار "ابدأ" الخاص بالموقع لتشغيل الاختبار وعرض جميع النتائج التي يحتاجها المستخدم.

موقع NetSpot

تقدم NetSpot عدداً من الخدمات المجانية لزوارها، بما في ذلك: قياس سرعة الإنترنت، والتحقق من كفاءة عملية الاتصال عن طريق عرض سرعات التحميل والتنزيل بالإضافة إلى قيم نقل ping و JITTER غير المنتظمة، على النحو التالي: 

  1. انتقل مباشرة من "هنا" إلى صفحة قياس السرعة على الموقع.
  2. اضغط على زر Go للانتقال إلى شاشة الاختبار.
  3. انقر فوق الزر "ابدأ" بالموقع لاختبار سرعة الشبكة.
  4. انتظر حتى تكتمل العملية، ثم اعرض النتائج لمعرفة السرعة الفعلية للإنترنت.

موقع fast

موقع Fast الإلكتروني متوفر بعدة لغات مختلفة منها: العربية والإنجليزية، وهو أحد تلك المواقع التي تقيس سرعة الإنترنت فقط ولا تقدم أي خدمات أخرى أو معلومات الشبكة، وسيعمل مقياس التسارع الخاص بهذا الموقع تلقائياً بعد الانتقال إلى الله مباشرة دون الضغط على أي أزرار؛ أي أنه مناسب للأشخاص الذين يريدون فقط معرفة سرعة الإنترنت، ويمكنك من "هنا" إلى هذا موقع.

موقع Speedof.me

الموقع متوافق مع جميع متصفحات الإنترنت التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر المختلفة أو الهواتف الذكية ويقيس موقع stc المسمى Speedof سرعة الإنترنت من خلال محاكاة عملية تنزيل الملفات الحقيقية مما يجعله أحد أفضل مواقع قياس السرعة على الإطلاق، موثوقية ودقة النتائج، ننتقل ببساطة إلى الموقع أعلاه من "هنا" ونضغط على زر بدء الاختبار للحصول على النتائج المتعلقة بسرعة الإنترنت.

قياس سرعة النت stc للهاتف المحمول

هناك عدة طرق لمعرفة مدى سرعة اتصال هاتفك بالإنترنت، بما في ذلك: استخدام المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجاناً، مثل مواقع القياس ومواقع اختبار السرعة، أو استخدام التطبيقات التي: متوافقة مع أجهزة iPhone أو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، قريباً .

تطبيق SPEEDCHECK Speed Test

يختبر هذا التطبيق جودة اتصال هاتفك الذكي بالإنترنت ثم يعرض عدداً من النتائج، بالإضافة إلى خيار لجدولة اختبار سرعة لمراقبة جودة الاتصال بمرور الوقت، إنه أيضاً تطبيق متوافق مع الهواتف الذكية iPhone و Android، يمكننا تنزيل SPEEDCHECK Speed ​​Test بالطرق التالية:

  1. انتقل مباشرة "هنا" إلى صفحة تنزيل متجر Google Play أو "هنا" إلى صفحة تنزيل متجر Apple.
  2. انقر فوق زر التثبيت وانتظر حتى تكتمل العملية.
  3. انتقل إلى قائمة التطبيقات وقم بإجراء اختبار السرعة SPEEDCHECK، ثم قم بإجراء اختبار السرعة.

تطبيق Meteor

تطبيق Meteor متوافق أيضاً مع جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل على نظام Android أو نظام IOS لأجهزة Apple، وهو من التطبيقات المجانية التي تتميز بتوفير واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام لجميع المستخدمين، كما أنه يحتوي على قائمة تخزن جميع نتائج الاختبارات السابقة، ويمكن تنزيل التطبيق لجهاز Android هذا مباشرة من "هنا" ويمكننا تحميل التطبيق لجهاز iOS من "هنا".

تطبيق Speed Check Light

يعد تطبيق Speed ​​Check Light أحد التطبيقات المتوافقة مع هواتف Android وليس أجهزة iPhone، ويتميز التطبيق بالعديد من الخيارات التي تساعد المستخدمين على إجراء اختبارات السرعة بكفاءة عالية، بما في ذلك: تحديد خادم افتراضي، بالإضافة إلى توفير إضافة لعرض عنوان IP، هناك خيار لفرز النتائج حسب العديد من المعايير المختلفة، ويمكن لمستخدمي هاتف Android تنزيل Speed ​​Check Light من "هنا" مباشرةً من App Store.

يمكن للعديد من الأشخاص زيارة موقع قياس سرعة الإنترنت الخاص بـ stc للتحقق من سرعة الجهاز الذي تقدمه لهم الشركة قبل تقديم أي شكاوى أو تعليقات حول سرعة اتصالهم بالإنترنت، سواء كان ذلك NetSpot أو Fast أو مواقع أخرى ذكر مسبقا.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق