الرئيسية » الخليج العربي | عمان » تاريخ عيد الأضحى 2023 في عمان .. كم باقي لعيد الاضحى ووقفة عرفة في عمان

تاريخ عيد الأضحى 2023 في عمان .. كم باقي لعيد الاضحى ووقفة عرفة في عمان

تاريخ عيد الأضحى 2023 في عمان .. كم باقي لعيد الاضحى ووقفة عرفة في عمان
اعلان

تاريخ عيد الأضحى 2023 في عمان .. كم باقي لعيد الاضحى ووقفة عرفة في عمان
تاريخ عيد الأضحى 2023 في عمان .. كم باقي لعيد الاضحى ووقفة عرفة في عمان، إن معرفة تاريخ عيد الاضحى في عمان 2023 بالتقويم الهجري والميلادي هو أحد الأشياء المهمة التي يرغب المسلمون في جميع أنحاء سلطنة عمان في معرفتها وهم يتطلعون إلى قدوم العيد السعيد الذي ياتي بمغفرة ذنوبهم والنعمة والخير، جعلهم الله أيام فرح وسعادة، يفرح قلوب المسلمين في كل مكان.

تاريخ عيد الأضحى 2023 في عمان

مثل باقي الدول العربية والإسلامية، تعتمد سلطنة عمان تاريخ عيد الأضحى المبارك على الهلال المرئي بشكل شرعي، والذي يحدد اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وبالتالي تاريخ أول أيام عيد الأضحى المبارك والقمر الجديد لشهر ذي الحجة من المقرراستطلاعها الجمعة 29 ذو القعدة، حيث سيعلن التاريخ الرسمي لعيد الأضحى، أول أيام عيد الأضحى، وهو اليوم العاشر من ذي الحجه، يوافق 28 يونيو 2023 م، وقبل ذلك يوم عرفة، يصوم المسلمون ليقتربوا من الله تعالى ويأملون أن يرضوا به.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 في سلطنة عمان

تستقطب إدارات العمل المختلفة في سلطنة عمان إجازات رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقد اعتادت السلطات العمانية إعلان مواعيد إجازات العام في بداية التقويم الميلادي من الثلاثاء إلى السبت 1 يوليو.

كم باقي على إجازة عيد الأضحى في عمان

يعد انتظار حصول الموظفين على الإجازات الرسمية في جميع أنحاء السلطنة أمراً مهماً للغاية حيث يخطط الموظفون وينظمون كيف سيقضون عطلاتهم، واختيار وسائل الترفيه التي سيحصلون عليها خلال الإجازات، إلى جانب إعداد الخطط وتنظيمها مسبقاً، والبحث عن أنواع مختلفة من النشاط، ويحسب الباقي على اجازة عيد الاضحى من تاريخ نشر هذا المقال:

كم باقي على إجازة عيد الأضحى في عمان: 25 يوم.

موعد وقفة عرفة في سلطنة عمان 1444

وبحسب الحسابات الفلكية فإن يوم عرفة في اليوم التاسع من الشهر الهجري هو 27 يونيو 2023، وهو يوم الجمعة، ويعرف التاريخ الرسمي ليوم عرفة بعد استطلاع هلال ذي الحجة الجديد، واوصى الرسول بيوم عرفة بالقيام بالصيام والاذكار والدعاء.

يلتزم جميع المسلمين باستثناء الحجاج بالصوم، ويستخدم المسلمون هذا اليوم للصلاة والدعاء لله سبحانه وتعالى ويطلبون تحقيق رغباتهم في هذه الحياة وفي الحياة الآخرة.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق