الرئيسية » تكنولوجيا | حول العالم » ما هي القوة الناعمة

ما هي القوة الناعمة

ما هي القوة الناعمة
اعلان

ما هي القوة الناعمةما هي القوة الناعمة، قبل قرون قليلة طلب المفكر السياسي الإيطالي المكيافيلي من الأمراء من إيطاليا البحث عن جانب الناس وحساب ألف حساب طالما أنهم كانوا محبوبون من قبلهم، من الواضح أن النظام العالمي يحاول تبني هذه الرغبة والعمل بجد لتوحيدها، من خلال هذه المقالة فإن هذا هو مقدمة المفاهيم اللينة، بالنظر إلى التغييرات العالمية، أصبح هذا موضوعاً للدائرة.

ما هي القوة الناعمة

القوة الناعمة هي اللغة الإنجليزية (البرمجيات)، والتي هي مفهوم بعض الأشخاص الموصوفة بأنها دودج، مما يعني أن البلاد لها قوته الروحية والأخلاقية، من خلال أفكارك، والمبادئ والأخلاق التي تمتثل لها، ودعمها وتوظيفها في جميع المجالات في حقوق الإنسان والبنية التحتية والثقافة والفن، وقد أثار هذا احترام واهتمام الآخرين، ويتبع المصادر التشريعية لهذه القوى، تسعى البلدان أيضاً إلى الاستثمار في قوتها الناعمة من خلال العلاقات السياسية والخارجية والداخلية، في أوائل التسعينيات، اقترح باحثو ومفكري هارفارد جوزيف ناي أولاً وصف هذا المفهوم لوصف إمكانية جذب وبلع دون استخدام الضغط أو الإكراه، أو اللجوء إلى وسيلة لإقناع الآخرين كقوة.

مفهوم القوة الناعمة

عند البحث عن نعومة النعومة، وجدنا أنها فتحت رؤيتها لدراسة القدرة على التأثير على سلوك الآخرين، وتغيير مفاهيمها الثقافية من خلال الجاذبية والكبح دون فرض، فيما يلي بعض المعلومات حول خصائص الطاقة الناعمة:

  • يمكننا أن نفهم أن البرنامج يتوافق مع القوة الخشنة للاقتصاد والجيش، إنه أيضاً الركن الثالث لمثلث الطاقة، يتألف من قوى الإكراه، قوة المكافآت وقوة الإلهام.
  • خصائص البرمجيات هي القدرة على المكافأة أو المعاقبة على عكس القوات العسكرية، لديها القدرة على الآثار النائية وغير المباشرة.
  • تؤثر القوة الناعمة على الرغبة الإنسانية في التنمية والحداثة، من أجل تحقيق ارتفاع وامتيازات عالية.
  • يعرف بعض الناس أن القوة الناعمة مرادفة للقوة الأيديولوجية، والتي قد تكون جيدة وشراً في أهدافها، هذا يعني أنها ليست بالضرورة قوة أخلاقية.
  • مشكلة القوة الناعمة هي صعوبة القياس بطريقة واضحة وواضحة، على الرغم من أننا نستطيع أن نرى وجوده ونشعر به، لا يمكننا قياسه أو التقاطه.

قياس القوة الناعمة في الدول

يقتصر محاولة قياس المحاولات الوطنية الناعمة على أي تصنيف للقوة الناعمة فقط، تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد عزل وقوة ناعمة بقوة عسكرية قوية واقتصادات قوية، الولايات المتحدة هي المركز الأول في 30 دولة، بعد ذلك ألمانيا وبريطانيا، تليها اليابان وفرنسا وسويسرا، تليها أستراليا والسويد والسويد والدنمارك وكندا وكوريا الجنوبية وفنلندا.

أمثلة عن القوة الناعمة

تنتشر الوجبات السريعة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أجزاء أخرى من العالم، علامتها التجارية الشهيرة هي بيتزا، كدونالدز وغيرها من القبعات هي أفضل الأمثلة على القوة الناعمة الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك فإن تلطيخ الجينز الذي يرتدي أجزاء مختلفة هو أيضاً قوة ناعمة، سمعة الدنمارك هي أنها أكثر بلد غير مصقول في العالم ونعومة، تشكل دقة سويسرا ونظافة وتنظيم واحترام الحرية نعومة البلاد، ناهيك عن تطوير البرمجيات والقدرات الإدارية للحضارة الشهيرة والقدرات الإدارية لرؤساء دبي محسوبة لصالح الإمارات العربية المتحدة.

القوة الناعمة عربياً

في مؤتمر العالم السنوي للسلطة الناعمة في لندن في 2 مارس 2023، نظمتها مؤسسة Brand International Foundation، دخلت الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في قائمة أفضل العشر دول في عام 2023، لا تزال تحتل المرتبة العاشرة في العالم، وفقاً للمعايير التالية، تحسن أول استطلاع في المسح خمسة تصنيفات في خمسة بلدان بما في ذلك 121 دولة /منطقة حول العالم:

  • تحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثامنة في المسح العالمي العالمي للإدارة العالمية والقادة.
  • تحتل الإمارات في التاسعة في التأثير العالمي في العالم.
  • تحتل المرتبة السابعة في قوتها واستقرارها وتنوعها في قطاعها الاقتصادي.
  • كما احتلت المرتبة العاشرة تحت التأثير أدناه وتأثير وسائل الإعلام.
  • إنها تحتل المرتبة الثالثة في العالم على الجودة والتبرع، وبالمثل الأداء المتميز للمؤشرات المستدامة.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق