الرئيسية » الخليج العربي | قطر » ما هي شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت

ما هي شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت

ما هي شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت
اعلان

ما هي شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت
ما هي شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت، ولعل هذه إحدى مشاكل الكثير من النساء في دولة الكويت، بعد أن أصدرت الحكومة الكويتية مؤخراً بياناً وأعلنت عن فرصة تسجيل النساء في الجيش، وهذا أحد القرارات التي اتخذتها الدولة لأول مرة ضدها، المرأة الكويتية ما هي شروط التسجيل في الخدمة العسكرية؟ المرأة الكويتية؟ فيما يلي تفاصيل كل سطر من هذه المقالة.

التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت

أعلن الشيخ حمد جابر العلي الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، اليوم أنهم قادرون على التجنيد في الخدمة العسكرية الفخرية في البلاد للتسجيل كضباط في القوات الخاصة وضباط صف وأفراد؛ في الميدان للخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة يعتبر هذا القرار نقلة في تاريخ الكويت حيث يسمح للمرأة بدخول القطاع العسكري بعد العمل في المجال المدني فقط.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن حكومة الدولة قررت إصدار هذا القرار للسماح للمرأة الكويتية بأداء الخدمة العسكرية إلى جانب إخوتها الذكور، حيث لعبت المرأة دوراً فاعلاً ورائداً في الدفاع عن الوطن وما زالت تلعب دوراً، بالنسبة للكويت عام 1990 م، دور المرأة في أزمة جائحة كوفيد -19 ومكانتها في الاستجابة لها، كما تم ذكر أهم سبب لتسجيل النساء في جيش الدولة وهو فعاليتهن في وزارة الدفاع الكويتية في عدة مناصب، خاصة في مجمع الصيانة في لواء الدفاع الجوي، وعامل معايرة القوات الجوية، وإدارة المرافق العسكرية وإدارة الخدمات الصحية.

شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت

يشترط على المرأة الالتزام بمجموعة من شروط التسجيل في الخدمة العسكرية في دولة الكويت، والتي تأتي بعد الإعلان الأخير عن موافقة المرأة على التسجيل في الخدمة العسكرية في الكويت، وهذه هي الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدمون مواطنين كويتيين ويحملون الجنسية الكويتية.
  • يجب أن يكون عمر المتقدمين أكثر من ثمانية عشر عاماً.
  • يجب أن يكون المتقدمون مسجلين بإحدى الرتب التالية: موظف متخصص أو ضابط صف وضابط.
  • يجب أن يكون المتقدمون مسجلين في مجال مفتوح للتسجيل، يمثل مجالات الخدمات الطبية وخدمات الدعم العسكري.

رابط التسجيل في الخدمة العسكرية الكويت

يمكنك إدخال رابط التسجيل في الخدمة العسكرية الكويتية "هنا" حيث سينقلك هذا الرابط إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، كل ما عليك فعله هو النقر فوق علامة التبويب (ابدأ الخدمة)، اتبع تعليمات التسجيل في الخدمة العسكرية للكويتيين والمواطنين.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق