الرئيسية » أحاديث نبوية | إسلاميات » أحاديث ليلة النصف من شعبان

أحاديث ليلة النصف من شعبان

أحاديث ليلة النصف من شعبان
اعلان
أحاديث ليلة النصف من شعبان
أحاديث ليلة النصف من شعبان، ليلة منتصف شعبان من تلك الليالي التي يكثر فيها الالتباس في صلاة معينة أو عبادة معينة، فقد انتشر الناس بينهم أحاديث كثيرة تخصص نصف شعبان العبادة والطاعة والصلاة، هل يوجد حديث حقيقي لهذه الليله؟ سيكون هذا موضوع مقال اليوم في السطور اللاحقة.

أحاديث ليلة النصف من شعبان

لم يورد أحاديث حقيقية عن منتصف ليلة شعبان، بل روى الكثير من الأحاديث الضعيفة وموضوعه، وأورد حديث حسن، وهو ورد عن أبو موسى الأشعري عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "إنَّ اللهَ تعالى لَيطَّلِعُ في ليلةِ النصفِ من شعبانَ، فيغفرُ لجميعِ خلْقِه، إلا لمشركٍ أو مشاحنٍ"، وهناك أيضاً علماء يقولون: لم يورد أي حديث عن ليله نصف شعبان، بما في ذلك ابن باز، وأما فضائل ليله منتصف شعبان، فقد اختلف العلماء في فضائلهم، والبعض يقول: ليس لها فضل وهي ليلة مثل سائر الليالي، وأما ما يخصص لها من أنشطة أو تضحيات خاصة لليل منتصف شعبان، فهذا لم يورد عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - وليس في حديثاً صحيحاً أيضاً، فلا يجوز تخصيص نصف شعبان لأي طاعة أو عبادة أو صلاة خاصة أو صيام.

حتى الآن قدمنا أحاديث ليلة النصف من شعبان، وأوضح ما إذا كان حديث ليله منتصف شعبان صحيحاً، وذكر آراء العلماء مثل ابن باز.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق