الرئيسية » التغذية | فوائد الفواكه والخضراوات » افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي

افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي

افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي
اعلان
افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحيافضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي، تعد الخضروات الورقية جزءاً من نظام غذائي صحي وتشكل الأساس الأساسي للحفاظ على صحة وسلامة جيدين، غالباً ما تستخدم للتخلص من الوزن الزائد والوقاية من بعض الأمراض، ما هي الخضار الورقية؟ ما هي بعض خطوات التعامل الصحي عند الشراء والتخزين والغسيل؟ هذا ما سنقدمه في هذه المقالة، وسيتم الرد على السؤال السابق.

افضل سبب لادراج الفواكه والخضروات الورقيه في نظام غذائي صحي

أفضل سبب لإدراج الفاكهة والخضروات الورقية في نظام غذائي صحي هو أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي مصدر للفيتامينات، كما أنها مصدر للألياف لأنها مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان، من أمثلة الخضار الورقية: نعناع، بقدونس، هندباء، جرجير، زعتر، بصل أخضر، أوراق شمندر، سبانخ، ملفوف، خس، ريحان، زعتر، روزماري، شبت، لفت، كزبرة خضراء، خردل أخضر، أوراق كاري، حلبة.

خطوات التعامل مع الخضار الورقية

 هناك ثلاثة أشياء يجب الانتباه إليها عند التعامل مع الخضار الورقية، وهي:

  • كيفية الشراء: عند شراء الخضار الورقية، تأكد من أنها مبردة ولا تحتوي على أوراق مكسورة.
  • طريقة التخزين: عند تخزين الخضار الورقية، يجب وضعها في وعاء بلاستيكي مع قطعة قماش أو منديل تحتها لمنع التعفن والخدوش، ووضعها في درج الخضار بالثلاجة.
  • طريقة الغسل: اغسل الخضار الورقية قبل الاستخدام، وليس قبل التخزين، وضعها في وعاء بالماء النظيف، اتركها لفترة من الوقت، ثم اغسلها بماء نظيف آخر وجفف بمناشف ورقية.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق