الرئيسية » التغذية | فوائد الفواكه والخضراوات » فوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامه

فوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامه

فوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامه
اعلان

فوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامهفوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامه، يعتبر عصير الجرجير من الخضروات الورقية الأكثر فائدة للجسم خاصة للشعر، وذلك لاحتواء الجرجير على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة وحيوية الشعر، لذلك يعتبر عصير الجرجير كغذاء شامل للشعر، يمكنه علاج معظم المشاكل التي يعاني منها الشعر.

فوائد عصير الجرجير للشعر

يعتبر الجرجير من أكثر الخضروات الورقية المفيدة التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر ودعم صحته بشكل طبيعي لأن الجرجير غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية اللازمة للشعر مثل فيتامينات A و C و K والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك والألياف الغذائية، ويمكن الاستفادة من فوائد الجرجير للشعر عن طريق تناول عصير الجرجير بشكل مستمر أو عن طريق وضع عصير الجرجير مباشرة على الشعر، ومن أهم الفوائد التي يوفرها عصير الجرجير للشعر هي كما يلي:

  • يساعد عصير الجرجير على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل طبيعي.
  • يمكن لعصير الجرجير أن يعالج مشاكل قشرة الرأس.
  • يدعم عصير الجرجير صحة فروة الرأس حيث يساعد على زيادة أكسجة فروة الرأس، نظراً لأنه يساعد في زيادة الأكسجين في فروة الرأس، فإنه يشفي أيضاً فروة الرأس من الالتهابات البكتيرية ويحمي فروة الرأس من الالتهابات.
  • يقلل عصير الجرجير من مشكلة تساقط الشعر حيث يقوي عصير الجرجير الشعر من الجذور حتى الأطراف ويغذي البصيلات بعمق ويقوي الشعر التالف والمتقصف.
  • يساعد عصير الجرجير على إطالة الشعر وزيادة كثافته بشكل ملحوظ حيث أنه يحفز نمو الشعر.
  • عصير الجرجير يجعل الشعر أكثر لمعاناً وحيوية.

طريقة تحضير عصير الجرجير للشعر

يمكن تحضير عصير الجرجير بسرعة وسهولة بحيث يمكنك تطبيقه على شعرك والاستفادة من فوائده المذهلة لشعرك عن طريق:

المكونات

يمكن تحضير وصفات عصير الجرجير باستخدام المكونات التالية:

  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • حزمة جرجير.
  • ربع كوب ماء فاتر.
  • شاش.

طريقة التحضير

لتحضير وصفة عصير الجرجير يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. افصل أوراق الجرجير عن العصي واغسل أوراق الجرجير بالماء.
  2. تُمزج أوراق الجرجير بالماء وزيت الزيتون في الخلاط الكهربائي وتستمر في الخلط حتى يتم الحصول على عصير الجرجير.
  3. صفي عصير الجرجير من خلال الشاش للحصول على عصير الجرجير النقي.
  4. كيفية تطبيق عصير الجرجير على شعرك.
  5. اغسلي الشعر بالشامبو ثم جففيه.
  6. دلكي فروة رأسك بعصير الجرجير لمدة عشر دقائق، ثم اتركي عصير الجرجير على شعرك وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة على الأقل.
  7. اغسل الشعر بالماء والشامبو، ويوصى بتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

طريقة تحضير عصير الجرجير

لا داعي لتطبيق فوائد عصير الجرجير على الشعر مباشرة، حيث يمكن ملاحظة النتائج الفعالة لعصير الجرجير في تحسين صحة الشعر وصحة الجسم من خلال الاستهلاك المستمر لعصير الجرجير، يمكن تحضير عصير الجرجير اللذيذ باتباع الخطوات التالية:

المكونات

تتكون الوصفة من المكونات التالية:

  • ثلاث حبات خيار.
  • ليمونة مقشرة.
  • تفاحة خضراء.
  • القليل من أوراق من الريحان.
  • القليل من أوراق من الجرجير.

طريقة التحضير

ضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي واخلطها حتى تصبح ناعمة، حتى تحصل على قوام العصير الصحيح، ينصح بشرب هذا العصير يوميا ويفضل في الصباح.

وصفات عصير الجرجير للشعر

هناك أكثر من وصفة طبيعية تستخدم عصير الجرجير كأساس لمشاكل الشعر، وهذه الوصفات كالتالي:

وصفة الجرجير لإطالة الشعر

يمكن استخدام عصير الجرجير لإطالة الشعر عن طريق تناول كمية كافية من عصير الجرجير وخلطه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الثوم وتقليبها جيداً، بعد ذلك ضعي المزيج على شعرك، ودلكي فروة رأسك بأصابع يدك لمدة خمس دقائق، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي أو منشفة ساخنة واتركيه لمدة دقيقتين على الأقل، ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، يفضل استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتحقيق نتائج تطويل ملحوظة للشعر في وقت قصير.

وصفة الجرجير لتكثيف الشعر

يمكن استخدام عصير الجرجير لتكثيف الشعر عن طريق وضع كمية وفيرة من عصير الجرجير من الجذور حتى الأطراف، وتدليك فروة الرأس وفرك الشعر بأطراف الأصابع لمدة لا تقل عن خمس دقائق، اتركي عصير الجرجير على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها يمكنك غسل شعرك بالشامبو والماء الدافئ، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى يتضح التأثير.

الجرجير لتغذية فروة الرأس وترطيب الشعر

يساعد عصير الجرجير بزيت الزيتون على تغذية فروة الرأس وترطيب الشعر بشكل طبيعي، ويمكن عمل هذه الوصفة بوضع كيس صغير من الجرجير المفروم في خلاط كهربائي مع القليل من زيت الزيتون ونصف كوب من العصير الليمون والقليل من الماء البارد، ثم ضعي المزيج على الرأس وافركي به خلال الشعر بأطراف الأصابع بحركات دائرية، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، يمكن تكرار هذه الوصفة أسبوعياً حتى يتم الحصول على نتائج فعالة.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق