الرئيسية » الخليج العربي | قطر » شروط السفر لقطر من السعودية

شروط السفر لقطر من السعودية

شروط السفر لقطر من السعودية
اعلان

شروط السفر لقطر من السعوديةشروط السفر لقطر من السعودية، تساءل الكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها عن الشروط التي يجب مراعاتها عند السفر إلى دولة قطر، خاصة وأن دولة قطر من أهم الوجهات السياحية في منطقة الخليج العربي، وهي دولة التي تشمل مناطق الجذب السياحي وطرق الترفيه وأماكن التسوق تمثل جميع مقومات السياحة، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية والأثرية الشهيرة التي يعود تاريخها إلى قرون، لذلك فهي بالتأكيد من بين الدول التي تستحق الزيارة، لكن زيارتها والذهاب إليها يتطلب توافر مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها.

السفر إلى قطر من السعودية

يرغب العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين في السعودية في السفر إلى دولة قطر لأسباب مختلفة مثل السياحة والترفيه، وغيرها للعمل أو العلاج الطبي أو الدراسة أو غيرها من متطلبات وأسباب السفر إلى دولة قطر، تمرالسفر إلى قطر هذا العام بسلسلة إجراءات وشروط وإجراءات استجابة لانتشار جائحة فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، لذلك أعلنت الحكومة القطرية عن كافة الإجراءات الجديدة المتعلقة بالسفر عبر موانئها الجوية والبرية والبحرية، والتي تشمل نقل العالم إلى دول مقسمة إلى ثلاث فئات، القائمة الأخضر والأصفر والأحمر، المملكة العربية السعودية مدرجة في قائمة الدول الصفراء؛ يتطلب العبور مجموعة من الشروط.

شروط السفر لقطر من السعودية

شروط الموافقة التي يجب الالتزام بها عند السفر من المملكة العربية السعودية إلى دولة قطر هي كما يلي:

  • تشترط دولة قطر على السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي السفر بجوازات السفر فقط.
  • يجب اختبار المسافرين من أجل COVID-19 في غضون 72 ساعة قبل السفر إلى قطر.
  • مطلوب إذن منصة أبشر لمغادرة السعوديين، بينما يلزم الحصول على تأشيرة صالحة لمغادرة الأجانب.
  • يجب على المسافرين تفعيل تطبيق Ehteraz المرتبط بفيروس كورونا أثناء تواجدهم في قطر.
  • يجب على السعوديين الذين يرغبون في السفر إلى قطر القيام بذلك بعد 14 يوماً من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.
  • تكون المناعة صالحة لمدة ستة أشهر، تبدأ بعد 14 يوماً من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، ويمكن تمديدها في المستقبل مع توفر المزيد من الأدلة السريرية.
  • يجب على المسافرين مراعاة جميع الاحتياطات والاحتياطات وعدم التهاون في تطبيق المتطلبات الصحية، بما في ذلك التباعد الاجتماعي، وارتداء أقنعة الوجه ونظافة اليدين المتسقة.
  • يسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً بالمشاركة؛ والذين لم يتم تطعيمهم وعادوا إلى دولة قطر مع عائلاتهم، والذين تلقوا جرعتين من اللقاح، ويتم عزلهم في المنزل لمدة 7 أيام بعد عودتهم من دول غير في القائمة الخضراء.
ملحوظة: سيتم تعديل العملية المحددة وفقاً لتطور حالة الوباء في الداخل والخارج.

الشروط العامة للسفر إلى قطر

نقدم لكم هنا الشروط العامة للسفر إلى دولة قطر على النحو التالي:

  • يجب تطعيم جميع المسافرين إلى قطر ضد (كوفيد -19).
  • يجب على جميع المسافرين إلى قطر الخضوع لفحص (Covid-19) باستخدام تقنية تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) قبل السفر والحصول على شهادة خالية من الفيروسات من مركز معتمد في بلدانهم.
  • يخضع الأشخاص الذين يسافرون لمدة تقل عن 72 ساعة لإجراءات فحص (Covid-19)، وخاصة موظفي الوكالات الحكومية وضيوف الدولة في الأعمال الرسمية في الدولة؛ وهذا يسمح لهم بالفحص في مطارات قطر.
ملحوظة: اختبار كورونا لمن فقدوا شهادات التطعيم ضد الفيروس أثناء سفرهم في مطار حمد الدولي أو عند وصولهم إلى ميناء أبو سمرة البري بتكلفة تصل إلى 300 ريال قطري لكل اختبار.

إجراءات الفحص والحجر الصحي عند الوصول من السعودية لقطر

فور وصول المسافرين إلى قطر قادمين من المملكة العربية السعودية، سيخضعون لسلسلة من الإجراءات على النحو التالي:

  1. تحقق من ظهور أعراض العدوى الفيروسية على المسافرين؛ وهذا بناءً على رأي الفريق الطبي.
  2. الركاب الذين لم يتم تطعيمهم أو تطعيمهم بلقاحات غير معتمدة من دولة قطر  أو الذين لم يتلقوا (14) يوماً من تاريخ الجرعة الثانية من التطعيم، سيُطلب منهم الحجر الصحي في الفندق لمدة (7) أيام؛ في اليوم السادس، في الفندق، قم بإجراء اختبار PCR (على نفقة الراكب).
  3. في اليوم السابع إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، فسيتم مسح المسافر.
  4. إذا كان الاختبار إيجابياً، يجب على المسافرين اتباع بروتوكولات الحجر الصحي.
  5. بالنسبة لمواطني دول لجنة التعاون، وخاصة من الدول المدرجة على القائمة الخضراء الذين ليس لديهم بطاقة إقامة قطرية، سيتم تنفيذ الحجر الصحي الفندقي لمدة 5 أيام متتالية.

        تحميل تطبيق احتراز للسفر إلى قطر من السعودية

        كما أشرنا لك أعلاه، يعد تنزيل تطبيق Ehteraz أحد متطلبات المسافرين السعوديين إلى قطر، هو التطبيق الرسمي لدولة قطر لتتبع الأشخاص وهو مملوك ومعتمد ومُشغل من قبل وزارة الصحة العامة، حرصاً على صحة المواطنين والمقيمين والسياح في دولة قطر يمكنكم تحميلها من خلال رابط التحميل التالي:
        • رابط تنزيل تطبيق احتراز للأندرويد من "هنا".
        • رابط تنزيل تطبيق احتراز للأيفون من "هنا".
        اعلان

        آخر المشاركات

        إرسال تعليق