الرئيسية » حول العالم | دول وعواصم » ما هي عاصمة دولة البرازيل

ما هي عاصمة دولة البرازيل

ما هي عاصمة دولة البرازيل
اعلان

ما هي عاصمة دولة البرازيلما هي عاصمة دولة البرازيل، جاء الناس من جميع أنحاء البلاد لبناء عاصمة البرازيل، وخلق قوة عاملة متنوعة وغنية ثقافياً لا تزال أحد الأصول الرئيسية للعاصمة، تتميز بالعمارة الحديثة والتخطيط الحضري الفني من قبل أوسكار نيماير ولوسيو كوستا، تم إدراج المدينة بأكملها في قائمة التراث الثقافي العالمي في عام 1987.

ما هي عاصمة دولة البرازيل

عاصمة دولة البرازيل هي برازيليا، وقد تم التخطيط لها منذ أواخر القرن التاسع عشر ولم تبدأ في التطور حتى منتصف الخمسينيات، وأصبحت عاصمة البرازيل في عام 1960، تمتلك برازيليا بالفعل ثالث أكبر مدينة ذات تصميم إبداعي يمثل الاقتصاد 3.1 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي، تهدف المدينة إلى زيادة تطوير الاقتصاد الإبداعي من خلال تشجيع ريادة الأعمال واستخدام التعليم لتطوير جيل جديد من الفنانين والجمهور الفني.

عاصمة البرازيل على الخريطة

تقع برازيليا عاصمة البرازيل في وسط البلاد وهي مقر الحكومة الفيدرالية الرئيسية والرئيس (المقيم في بالاسيو دو بلانالتو) والمحكمة العليا للبرازيل والبرلمان البرازيلي، عاصمة عالمية تم تصميمها وفقاً لمعايير التخطيط الحضري الحديث، من مواقع التراث العالمي لليونسكو، تم تصميم المدينة لتبدو وكأنها طائرة أو طائر أثناء الطيران عند مشاهدتها من الأعلى.

عواصم البرازيل عبر التاريخ

كانت هناك ثلاث عواصم رسمية مختلفة في تاريخ البرازيل، والعاصمة هي الآن المركز الثقافي للبلاد، والتي يمكن تقسيمها إلى النقاط التالية:

São Salvador da Bahia de Todos os Santos: كانت أول عاصمة للبرازيل، والمعروفة أيضاً باسم سلفادور، تأسست عام 1549، كانت أول عاصمة للمستعمرة البرتغالية وظلت كذلك لأكثر من 200 عام، اليوم سلفادور هي عاصمة ولاية باهيا ومركز الثقافة الأفروبرازيلية إنها واحدة من أقدم المدن المخططة في العالم.

ريو دي جانيرو: الاستفادة من المزايا الحقيقية لريو دي جانيرو كميناء للتصدير دفعت الحكومة إلى نقل العاصمة بعيداً عن السلفادور، حدث هذا في عام 1763، كانت المدينة عاصمة المستعمرة البرتغالية حتى استقلال البرازيل عام 1822، لتصبح أول عاصمة للجمهورية البرازيلية حتى عام 1960.

العاصمة الفيدرالية الحالية للبرازيل هي برازيليا: لقد حلت محل ريو دي جانيرو حيث أرادت الحكومة نقل العاصمة إلى موقع أكثر مركزية، صمم من قبل Lúcio Costa و Oscar Niemeyer و Joaquim Cardozo، المدينة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو لتخطيطها الحضري الفني والهندسة المعمارية الحديثة.

 ساو باولو: هي رابع عاصمة غير رسمية للبرازيل وأصبحت المدينة الصناعية الرئيسية للبرازيل وكل أمريكا اللاتينية في أوائل القرن العشرين، تعتبر العاصمة الثقافية للبرازيل وواحدة من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في العالم مع أكثر من 30 مليون نسمة.

عدد سكان عاصمة البرازيل

اعتباراً من عام 2022 يقدر عدد سكان برازيليا بأكثر من 4.8 مليون شخص وتبلغ مساحتها 5802 كيلومتراً مربعاً، مما يجعلها رابع أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان بعد ساو باولو وريو دي جانيرو والسلفادور، من حيث عدد السكان والمهاجرين واللاجئين في البلاد.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق