الرئيسية » حول العالم | دول وعواصم » كم مساحة البرتغال بالكيلومتر

كم مساحة البرتغال بالكيلومتر

 كم مساحة البرتغال بالكيلومتر
اعلان
كم مساحة البرتغال بالكيلومتركم مساحة البرتغال بالكيلومتر، كانت البرتغال من أشهر الدول الأوروبية خلال الحكم العربي، إلى جانب إسبانيا والدول الجزرية الليبيرية الأخرى المعروفة باسم الأندلس، اليوم يتم تصنيفها كدولة متقدمة، كما أنها تحتل المرتبة 19 في العالم من حيث جودة الحياة، والمرتبة 13 الأكثر سلاماً وثامن أكثر دول العالم عولمة، على الرغم من أنها واحدة من أنظف دول العالم، سوف نقدم مدى مساحة البرتغال ونعرض أيضاً الكثير من المعلومات والميزات حول البلد.

 كم مساحة البرتغال بالكيلومتر

تُقاس مساحة البرتغال بالكيلومترات وتقدر بحوالي 92090 كيلومتراً مربعاً، كما يحدها المحيط الأطلسي من الغرب والجنوب، وإسبانيا من الشمال والشرق، بالإضافة إلى ذلك ترتبط جزر الأزور وماديرا إدارياً بها في المحيط الأطلسي.

معلومات عن دولة البرتغال

بعد أن أوضحنا مساحة البرتغال بالكيلومترات، نقدم هنا بعض المعلومات عن دولة البرتغال على النحو التالي:

  • انضمت البرتغال إلى السوق الأوروبية المشتركة في عام 1986 وهي إحدى دول الاتحاد الأوروبي، وواحدة من مجموعة دول منطقة اليورو، وواحدة من دول شنغن.
  • تتمتع البرتغال بمناخ البحر الأبيض المتوسط.
  • يقدر عدد سكانها بـ 124.685 مليون نسمة، يمثل هذا الرقم أيضاً حوالي 0.13 ٪ من سكان العالم، ومن حيث عدد السكان، فهي تحتل المرتبة 89 في العالم.
  • يتحدث البرتغاليون اللغة البرتغالية التي تشبه الإسبانية، ويتحدث البرتغاليون لغة ميراندا التي يتم التحدث بها في بعض أجزاء الشمال
  • اسم البرتغال مشتق من الكلمة الرومانية Portus Cale، والتي تعني ميناء شعب الكلت السكان الأصليون، وتقول مصادر عربية إن الاسم يأتي من كثرة أشجار البرتقال في البلاد، لذلك يسميها العرب بلد البرتقال الذي ينحرف مرة أخرى عن البرتغال.
  • الديانة البرتغالية هي المسيحية الكاثوليكية، كما تضم ​​أقليات من البروتستانت والمورمون والمسيحيين الأرثوذكس والمسلمين والبهائيين وشهود يهوه والبوذيين.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق