الرئيسية » الخليج العربي | عمان » سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان

سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان

سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان
اعلان

سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمانسبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان، في حدث نادر جدا فقدت مسقط عاصمة سلطنة عمان وبعض المحافظات الأخرى التيار الكهربائي فجأة مما أثر على قطاعات الاتصالات والطيران والطاقة.

انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان

شهدت سلطنة عمان يوم أمس الاثنين 5 سبتمبر 2022 انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ، وقالت هيئة تنظيم الخدمات العامة في بيان أصدرته صباح اليوم إن المناطق المتضررة من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي شملت العاصمة مسقط وأجزاء من المنطقة الجنوبية، في منطقة الباطنة وشمال وجنوب الشرقية .. كما تعمل الهيئة على فتح تحقيق مفصل مع الشركات المرخصة لمعرفة سبب الانقطاع.

سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان

قالت هيئة تنظيم الخدمات العامة في سلطنة عمان إن الأعطال الفنية بدأت في خط النقل 400 كيلوفولت للخطوط الرئيسية والخطوط الاحتياطية، يقال إن انقطاع التيار الكهربائي كان بسبب تلك الحادثة التي أثرت على محطة الكهرباء، قال حسن بن علي العجمي، مدير جاهزية الأعمال في مجموعة نماء.

عودة التيار الكهربائي لبعض مناطق سلطنة عمان

وأعلنت هيئة تنظيم الخدمة العامة في بيان لها ، أن التيار الكهربائي قد بدأ في استعادة تدريجية في بعض المناطق المتضررة، وفي العاصمة مسقط، أعيد التيار الكهربائي في أجزاء من السيب، بينما في محافظة الداخلية، بدأت الكهرباء في العودة، إرجاع أجزاء من سمائل وإزكي ونزوى، وشهدت منطقة الباطنة بمحافظتي الشمال والجنوب عودة التيارات المحيطية إلى أجزاء من السويق وبركاء، وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الكهرباء والمياه في سلطنة عمان يتكون من 3 قطاعات وأسواق منفصلة، وشبكة الربط الرئيسية في شمال البلاد، والشبكة الريفية للشبكة في المناطق الريفية، باستثناء محطة كهرباء ظفار.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق