الرئيسية » حول العالم | معلومات عن الدول » اين تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي

اين تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي

اين تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي
اعلان

اين تقع قلعة صلاح الدين الأيوبياين تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي، أطلق الاسم على أربع قلاع بنيت في ثلاث دول عربية، في الواقع تم بناء جميع الحصون بالفعل لتكون مراكز عسكرية يسقط منها سقوط البلاد.

اين تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي في ثلاث دول عربية، واحدة في الجمهورية العربية السورية، واثنتان في جمهورية مصر العربية، وواحدة في المملكة الأردنية الهاشمية، من خلال هذا المقال سنتعرف على جميع القلاع التي سميت على اسم القائد صلاح الدين الأيوبي ومواقعها.

قلعة صلاح الدين الأيوبي في سوريا

بموضوعنا أين قلعة صلاح الدين الأيوبي؟ تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي في الجمهورية العربية السورية، وخاصة في محافظة اللاذقية الشرقية، تقع على أحد قمم التلال المطلة على الساحل السوري بالقرب من مدينة حفة، في الواقع تبلغ مساحة قلعة صلاح الدين في سوريا حوالي 8.87 هكتار وهي مثلثة الشكل، خاصة أنها محاطة بالغابات على الرغم من ارتفاعها عن مستوى سطح البحر بحوالي 410 أمتار، كما تُعرف أيضاً باسم قلعة صهيون وتُعرف أيضًا باسم قلعة السون، كما تم إدراج القلعة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2006 م، والواقع أن القلعة مرت على عصور مختلفة، بناها الصليبيون، وشهدت العصر اليوناني، والعهد الحمداني، والعصر البيزنطي، ثم الفرنجة، حتى تحرير الأيوبي على يد القائد صلاح الدين، ثم جاء المماليك.

قلعة صلاح الدين في الأردن

وفي نفس السياق أين قلعة صلاح الدين الأيوبي؟ تقع قلعة صلاح الدين في المملكة الأردنية الهاشمية وتحديداً في مدينة عجلون، فعلا قلعة صلاح الدين تسمى قلعة عجلون في الأردن، تُعرف أيضاً باسم قلعة الربض لأنها تقع على قمة جبل عوف، خاصة على ارتفاع 980 مترًا فوق مستوى سطح البحر، بشكل مربع رغم أنها تطل على وادي قرية رجب شمال المملكة، ووادي مدينة كفرنجة شمال غرب المملكة، وقد بناه على وجه الخصوص عز الدين أسامة قائد جيش صلاح الدين الأيوبي، كما يضم متحف آثار عجلون.

قلعة صلاح الدين الأيوبي في مصر

وفي نفس السياق أين قلعة صلاح الدين الأيوبي؟ في الحقيقة هناك قلعتان بهذا الاسم تقعان في جمهورية مصر العربية وهما:

قلعة صلاح في القاهرة

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي في مدينة القاهرة مصر، وهناك البوابة الوسطى، وهناك بوابة القلعة، وهناك بوابة عزب، يوجد بداخلها 13 برجاً وهي: برج المقطم، الصفه، العلوة، كر كيلادن، الطرفة، المطار، البلاط، الميسر والإمام، المعروف أيضاً باسم برج القرافة، الرملة، الحداد، المربع، وهناك أربعة مساجد داخل حداد: مسجد محمد علي، مسجد مدرسة الناصر قلاوون، مسجد سليمان باشا الخام، وجامع أحمد كتخدا عزبان، كما يوجد بها العديد من المتاحف والمواقع الأثرية.

قلعة صلاح في طابا سيناء

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي في شبه جزيرة سيناء المصرية، والمعروفة أيضاً باسم قلعة طابا، حدث هذا عام 1171 م في مدينة طابا على طرف خليج العقبة، يطل على البحر والطرق المصرية بين الدولة المصرية والشام والحجاز، بالإضافة إلى ذلك فهي مبنية من الجرانيت الناري وتضم كنيسة قديمة.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق